إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

وعلت الصيحة فـي يـوم الـقـيـامـة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • وعلت الصيحة فـي يـوم الـقـيـامـة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ***************************
    قامت القيامة الصغرى في دولة النبي محمّد وآله(صلى اللّه عليه وآله وسلم) وخرج الناس من الأجداث في يوم لا ينفع مال ولا بنون إلاّ من أتى اللّه بقلب سليم ترى النّاس سكارى وما هم بسكارى قد انخلعت القلوب من مقرّها لهول الموقف متعلّقةً بكلّ بصيص أو واهمة أمل تعطيها الأمن من غضب الجبّار.

    الأبصار شاخصة قد أذهلها عظيم العظمة حيارى لا تعلم ما يفعل بها أتؤخذ على هون تزفّ إلى الجنّة حيث القصور والحور أم إلى النّار حيث الويل والثبور والحرور إن كان الموت رحمة فاليوم مع عذاب اللّه أو نعيمه لا موت أبداً.
    خلق كثير يموج موجان البحر النّظر إليه لوحده رعب قات أمر لا يمكن لمنطيق أن يصفه ولا لمتبحر أن يدركه ترامت الأطراف فلا عين تبصرها ولا عقل يحويها ولا قلب يحتمل.
    في ذلك الموقف الرّهيب وعلى تلك الحال والانتظار قاتل تبزغ شمس الحسين(عليه السلام) مخضّباً بدمه هو وجميع من قتل معه فإذا رآه رسول اللّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم) بكى وبكى أهل السماوات والأرض لبكائه.
    وهنا تصرخ فاطمة(عليها السلام) فتزلزل الأرض ومن عليها إلى أن يأتي الجنين الحبيب تحمله جدّتاه خديجة بنت خويلد وفاطمة بنت أسد وهنّ صارخات أمّا أمّه سيّدة النساء وهي سيّدة المحشر آنذاك فتتلو بعض آيات اللّه (سبحانه و تعالى) :
    نعم... هكذا حدّثنا المفضل عن مولانا الإمام الصادق (صلوات اللّه وسلامه عليه) فقال:
    يقوم الحسين(عليه السلام) مخضّباً بدمه هو وجميع من قتل معه فإذا رآه رسول اللّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم) بكى وبكى أهل السماوات والأرض لبكائه وتصرخ فاطمة(عليها السّلام) فتزلزل الأرض ومن عليها ويقف أمير المؤمنين والحسن(عليهما السلام) عن يمينه وفاطمة عن شماله.
    ويقبل الحسين(عليه السلام) فيضمّه رسول اللّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم) إلى صدره ويقول: يا حسين فديتك قرَّت عيناك وعيناي فيك وعن يمين الحسين حمزة أسد اللّه في أرضه وعن شماله جعفر بن أبي طالب الطيّار ويأتي محسن تحمله خديجة بنت خويلد وفاطمة بنت أسد أُمُّ أمير المؤمنين(عليه السلام) وهنَّ صارخات وأُمّه فاطمة تقول) هذا يومكم الّذي كنتم توعدون( اليوم ) تجد كلّ نفس ما عملت من خيرٍ محضراً وما عملت من سوءٍ تودّ لو أنّ بينها وبينه أمداً بعيداً
    قال: فبكى الصادق(عليه السلام) حتى اخضلّت لحيته بالدُّموع ثمَّ قال: لا قرَّت عين لا تبكي عند هذا الذكر قال: وبكى المفضّل بكاء طويلاً، ثمَّ قال: يا مولاي ما في الدموع يا مولاي؟ فقال: ما لا يحصى إذا كان من مُحِقٍّ.
    ثمَّ قال المفضّل: يا مولاي ما تقول في قوله تعالى ) وإذا الموؤدة سئلت بأيّ
    ذنب قتلت( قال: يا مفضّل والموؤدة واللّه محسن
    هذا ... وما عن المنادي الّذي ينادي من بطنان العرش؟ ومِن مَن؟ إنّه من قبل ربّ العزّة والأفق الأعلى. هل حقّاً كل هذا يحدث!؟ نعم فاستمع معي جاعلاً مشاهد القيامة نصب عينيك بكلّ ما تملك من أحاسيس ومشاعر وخشية من اللّه (سبحانه و تعالى) .
    روى القمي في تفسيره
    عن الإمام جعفر الصادق(عليه السلام)، من حديث طويل قال فيه: ثمّ ينادي منادٍ من بطنان العرش من قبل ربّ العزّة والأفق الأعلى: نعم الأب أبوك يا محمد وهو إبراهيم ونعم الأخ أخوك وهو علي بن أبي طالب ونعم السبطان سبطاك وهما الحسن والحسين ونعم الجنين جنينك وهو محسن ونعم الأئمة
    الراشدون ذرّيتك
    بعد هذا نريد أن نعرف كيف سيتمّ حكم اللّه العدل؟ ومتى؟ أعجباً أن تبدأ الحكومة لجنين؟
    نعم إنّه جنين محمّد وعلي وفاطمة (صلوات اللّه وسلامه عليهم أجمعين)الّذي أُفجعوا به وتبعهم في تلك الرزية والمصيبة شيعتهم حزناً وتألّماً وبكاءً وإذا لم يقدِّم اللّه (سبحانه و تعالى) الحكم لحبيبه وأعزّ خلقه فلمن يا ترى يكون التقديم؟
    لا أطيل عليك فالوقت قد حان ونبرات النبي العظيم قد ظهر فوح عبيرها فلنستمع إليه جميعاً وهو يقول
    وأوّل من يحكم فيه محسن بن عليّ(عليه السلام) في قاتله ثم في قنفذ فيؤتيان هو وصاحبه فيضربان بسياط من نـار لو وقع سوط منها على البحار لغلت من مشرقها إلى مغـربها ولـو وضعـت على جِبال الـدنيا لـذابت حتى تصير رماداً
    وتمّت مشاهد القيامة وكأنّي بالجنين يرفرف في جنان الخلد بين جدّه وأبيه وأُمّه وإخوته وجميع الأنبياء والمرسلين بل يشرف بنوره البهي مشرقاً بنور جدّه
    على مساكن المؤمنين الّذين ناصروه ولو بدمعة وواسوه ولو بحسرة أمّا الّذين أنّو الأنين وتقطعت قلوبهم ألماً وهم يدافعون عنه فإنّ لهم منه الأمر العظيم.

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآل محمد
    جزاك الله خيرا على كتاباتك الرائعة بحق مولانا الامام الحسين عليه السلام
    نسال الله ان يحشركم معه في جنات النعيم

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      رزقنا الله وأياكم أخي الكريم خادم الأمام الرضا زيارة الأمام الحسين وشفاعته
      في الأخرة شاكرة مروركم وردكم المبارك

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X