إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أجر وثواب الدعاء بالصلاة الكاملة على محمد واله النجباء .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أجر وثواب الدعاء بالصلاة الكاملة على محمد واله النجباء .

    أجر وثواب الدعاء بالصلاة الكاملة على محمد واله النجباء .

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .

    ورد عن النبيّ (ص) أنّه نهى عن الصلاة البتراء وأمرنا بالصلاة الكاملة فقال (ص) : ( لا تصلّوا علَيَّ الصلاة البتراء .
    فقيل : يا رسول الله ! ما الصلاة البتراء ؟
    قال : تقولون : اللّهمّ صلّ على محمّـد وتمسكون - (اي تسكتون) - ، بل قولوا : اللّهمّ صلّ على محمّـد وعلى آل محمّـد ) - 1 -

    وبعدما عرفنا ان الصلاة الكاملة هي الصلاة على محمد وال محمد ننقل لكم سر آل محمد (ص) في أجر وثواب الصلاة عليه وعلى آله في هذه الرواية :
    ( اللهم صل على محمد وآل محمد في الأولين ، وصل على محمد وآل محمد في الآخرين ، وصل على محمد وآل محمد في الملاء الاعلى ، وصل على محمد وآل محمد في المرسلين ، اللهم أعط محمدا الوسيلة و الشرف والفضيلة والدرجة الكبيرة ، اللهم إني آمنت بمحمد ولم أره ، فلا تحرمني يوم القيامة رؤيته ، وارزقني صحبته ، وتوفني على ملته ، واسقني من حوضه مشربا رويا سائغا هنيئا لا أظمأ بعده أبدا إنك على كل شيء قدير، اللهم كما آمنت بمحمد ولم أره فعرفني في الجنان وجهه ، اللهم بلغ روح محمد صلى الله عليه و آله عني تحية كثيرة وسلاما .

    فان من صلى على النبي صلى الله عليه وآله بهذه الصلوات هدمت ذنوبه ، ومحيت خطاياه ودام سروره ، واستجيب دعاؤه وأعطي أمله، وبسط له في رزقه، واعين على عدوه وهي له سبب أنواع الخير، ويجعل من رفقاء نبيه في الجنان الاعلى، يقولهن ثلاث مرات غدوة وثلاث مرات عشية ) - 2 -

    *******************
    الهوامش :


    1 - راجع الصواعق المحرقة ، لابن حجر الشافعي الهيتمي ، ص 78 *** كشف الغمّة ، للشعراني ، ج 1 ، ص 219 فصل في الأمر بالصلاة على النبيّ *** وانظر كذلك : التعليم النبوي لهذه الصلاة عند نزول الأمر بها من قبل الله عزّ وجلّ في صحيح البخاري ، كتاب التفسير ، باب : قوله تعالى : (إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِي ..... ) .

    2 - ثواب الأعمال ، ص 141 - 142 *** بحار الأنوار ، للمجلسي ، ج ٨٣ ، ص ٩٦ .
    التعديل الأخير تم بواسطة العباس اكرمني; الساعة 17-02-2020, 05:33 PM.

  • #2
    الأخ الفاضل العباس اكرمني . أحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على كتابة ونشر هذا الموضوع عن فضل الصلاة على محمد وآل محمد والدعاء بها . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X