إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سر الأعداد في المفردات والألفاظ القرآنية المتقابلة وغيرها .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سر الأعداد في المفردات والألفاظ القرآنية المتقابلة وغيرها .

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين .

    في الحقيقة والواقع ان القران الكريم هو كتاب اعجازي واضح لاشك فيه ومن جميع النواحي النحوية و البلاغية والغيبية والعلمية وغيرها .
    ونسلط الضوء في هذه المقالة على نوع من الاعجاز في القرآن الكريم وهو الاعجاز العددي الذي يدل بكل وضوح ان كلام القران الكريم ليس من كلام البشر بل من كلام اللطيف الخبير الحكيم وخصوصا لو لاحظنا ثبات الاعداد والارقام في الكلمات القرآنية المتقابلة وللتوضيح نأخذ مثالا على ذلك :
    مثلا الدنيا والاخرة ذكر كل منهما في المصحف الشريف 115 مرة بحسب ما قرأت في بعض المصادر (1) ، الا انني بحثت عن ذلك بنفسي فوجدت أن الدنيا ذكرت 111 مرة بينما الآخرة ذكرت 110 مرة الا ان بحثي قد يكون ناقصا وغير تام علما ان العدد المذكور الذي وجدته بعد البحث (111 و 110) قريب من العدد المذكور في المعلومة التي قرأتها (115) والله العالم .
    فعلى اي حال من يخوض في الاعجاز العددي للقرآن الكريم عليه ان يتأكد وبدقة من إحصائه لهذه الأعداد ومطابقة بعضها لبعض ، أو مطابقة الأعداد للواقع الخارجي ، حتى لا ينسب عددا معينا للمصحف الشريف وهو غير موجود فيه كما لاحظت عند بعضهم ممن يريد تعظيم القرآن الكريم بنظره وتفكيره الى الاعداد من دون الدقة ومن دون ملاحظة نفس أعداد القرآن الكريم .

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    (1) راجع الاعجاز العددي للقرآن الكريم / لعبد الرزاق نوفل / الجزء 1 / الصفحة 23 و الجزء 2 / الصفحة 1 - - - وراجع ايضا كتاب وجوه من الاعجاز القرآني / لمصطفى الدباغ / الصفحة 67 - - - الاعجاز العددي في القرآن الكريم / سعيد صلاح الفيومي / الصفحة 4 / مكتبة القدسي للنشر والتوزيع / الطبعة 1 .



  • #2
    جزاك الله خير
    القران الكريم كلها كتاب نور وهدى وأعجاز آلهي مهما ابحرنا فيه لا يمكن ان نصل بعقولنا البسيطة لمدى الاعجاز اللامتناهي في هذا الكتاب العظيم .
    اطلب العلم من المهد الى اللحد

    تعليق


    • #3
      الأخت الفاضلة حواء جميلة . شرفني مروركِ العطر على موضوعي . راق لي تعبيرك بكون الإعجاز القرآني لا متناهي . تحياتي .

      تعليق


      • #4
        اللهم صل على محمد وال محمد
        احسنتم
        بارك الله بكم
        شكرا لكم كثيرا

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X