إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بطلان دليل الشورى في اختيار الخليفة ، بعقيدة ظهور الامام المهدي (ع) .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بطلان دليل الشورى في اختيار الخليفة ، بعقيدة ظهور الامام المهدي (ع) .

    بطلان دليل الشورى في اختيار الخليفة ، بعقيدة ظهور الامام المهدي (ع) .

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .

    يستدل الكثير من اهل السنة والجماعة بدليل الاجماع و الشورى وبيعة اهل الحل والعقد على بيعة ابي بكر وعمر وعثمان وتعيينه الخليفة بعد رسول الله (ص) ، وان رفض البعض القليل منهم الاستدلال ببعض هذه الطرق على بيعة المذكورين بخلاف الراي المتقدم المشهور عندهم .
    واذا كانت الطريقة الصحيحة لاثبات الخلافة والامامة بعد رسول الله (ص) منحصرة بهذه الطرق عندهم بحسب معتقدهم كما ذهب الى ذلك الراي النووي في شرحه لصحيح مسلم . - 1 - وصاحب كتاب فلك النجاة نقلا من كتاب حجة الله البالغة لولي الله الدهلوي - 2 -
    وهنا سؤال يوجّه إلى أهل السنة والجماعة :
    أنتم وجميع المسلمين مجمعون على أنّ الامام المهدي المنتظر (ع) رجل منصور لا يُهزم ، وأنّه يملأ الأرض قسطًا وعدلاً كما مُلئت ظلماً وجوراً ، وهذا المضمون ورد في روايات كثيرة جداً ، بحيث لا يشك فيه أحد من المسلمين ، وعندكم أنّ الإمامة أو الخلافة تصح بالشورى ، ونحن اليوم نرى المسلمين في أشدِّ الحاجة لرجل يُنقذهم من غطرسة أمريكا والصهاينة وغيرهم من الظالمين ، فلماذا لا تجتمعون و تتشاورن وتختارون الإمام المهدي (ع) لكي يُنقذ المسلمين وجميع المظلومين في العالم ؟!

    فأيَّ شيء تنتظرون والحلُّ بين أيديكم - بناءا على معتقدكم - مع ان اختيار الإمام موكول إليكم كما تزعمون ؟! - 3 -

    ************************
    الهوامش :


    1 - شرح مسلم ، للنووي ، ج 12 ، ص 205 .

    2 - فلك النجاة ، لعلي محمد فتح الدين الحنفي ، ص 129 .

    3 - الموضوع مقتبس مع تصرف كبير وتغيير كثير مختصر من كتاب ، أسئلة وحوارات حول المهدي المنتظر (عج) ، لـيحيى طالب مشاري الشريف ، ص 15 - 16 .





  • #2
    اي مهدي تقصد ؟؟
    هناك اكثر من مهدي عند الشيعة والسنة عندهم مهدي لم يولد بعد
    وموضوع الشورى ارى ان الموضوع انتهى اختير ابو بكر ثم جاء عمر وبعده عثمان
    ولايوجد نص من رسول الله صلى الله عليه وسلم لأحد بعده فلا اعرف لماذ
    الحديث عن مسألة انتهت وقد بايع سيدنا علي الخلفاء الراشدين وهو احدهم
    الموضوع الآن المهدي

    اتساءل اذا كان حال الأمة لم يصلح في خلافة سيدنا علي رضي الله عنه فهناك حدثت حروب وفتن وقبلها ثورة على عثمان رضي الله عنه ثم قتله وحدثت الفتن
    فالسؤال
    هل سوف يأتي من هو خير من الخلفاء الراشدين رضي الله عنهم
    فإذا لم يخرج المهدي الان فلا ارى ان الامة بحاجة اليه بعد الان

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة يسلم الشريف مشاهدة المشاركة
      اي مهدي تقصد ؟؟
      هناك اكثر من مهدي عند الشيعة والسنة عندهم مهدي لم يولد بعد
      وموضوع الشورى ارى ان الموضوع انتهى اختير ابو بكر ثم جاء عمر وبعده عثمان
      ولايوجد نص من رسول الله صلى الله عليه وسلم لأحد بعده فلا اعرف لماذ
      الحديث عن مسألة انتهت وقد بايع سيدنا علي الخلفاء الراشدين وهو احدهم
      الموضوع الآن المهدي

      اتساءل اذا كان حال الأمة لم يصلح في خلافة سيدنا علي رضي الله عنه فهناك حدثت حروب وفتن وقبلها ثورة على عثمان رضي الله عنه ثم قتله وحدثت الفتن
      فالسؤال
      هل سوف يأتي من هو خير من الخلفاء الراشدين رضي الله عنهم
      فإذا لم يخرج المهدي الان فلا ارى ان الامة بحاجة اليه بعد الان

      ؟؟؟؟؟ حجي تقول وتتساءل فتقول ؟؟؟؟؟
      هل سوف يأتي من هو خير من الخلفاء الراشدين رضي الله عنهم
      فإذا لم يخرج المهدي الان فلا ارى ان الامة بحاجة اليه بعد الان
      اقول :
      هل تكذب النبي الذي قال النبي صلى الله عليه وآله

      (( عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( لَا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى تُمْلَأَ الْأَرْضُ ظُلْمًا وَجَوْرًا وَعُدْوَانًا، ثُمَّ يَخْرُجُ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي مَنْ يَمْلَؤهَا قِسْطًا وَعَدْلًا ، كَمَا مُلِئَتْ ظُلْمًا وَعُدْوَانًا ))


      ننتظر الوحي ينزل على الوهابي




      إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
      فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة يسلم الشريف مشاهدة المشاركة
        اي مهدي تقصد ؟؟
        هناك اكثر من مهدي عند الشيعة والسنة عندهم مهدي لم يولد بعد
        وموضوع الشورى ارى ان الموضوع انتهى اختير ابو بكر ثم جاء عمر وبعده عثمان
        ولايوجد نص من رسول الله صلى الله عليه وسلم لأحد بعده فلا اعرف لماذ
        الحديث عن مسألة انتهت وقد بايع سيدنا علي الخلفاء الراشدين وهو احدهم
        الموضوع الآن المهدي
        اتساءل اذا كان حال الأمة لم يصلح في خلافة سيدنا علي رضي الله عنه فهناك حدثت حروب وفتن وقبلها ثورة على عثمان رضي الله عنه ثم قتله وحدثت الفتن
        فالسؤال
        هل سوف يأتي من هو خير من الخلفاء الراشدين رضي الله عنهم
        فإذا لم يخرج المهدي الان فلا ارى ان الامة بحاجة اليه بعد الان



        اخي المكرم يسلم .
        اتهمتنا نحن الشيعة بوجود اكثر من مهدي عندنا !!! واتهامك لنا باطل وعليك اثبات زعمك بالدليل واذا لم تأتي بالدليل فانت مهرج مكثار بالكلام ؟؟؟
        واما قولك بان المهدي (ع) لم يولد فهذا مرفوض حتى عند علمائك علماء اهل السنة والجماعة الذين صرحوا بولادته (ع) .
        واما موضوع الشورى فهو عام في تنصيب كل امام وليس خاص بأوائل الصحابة حتى تقول ان هذا الموضوع انتهى واذا عندك دليل على التخصيص بهم بينه لنا ؟؟؟
        والنبي محمد (ص) قد نص على التمسك بالثقلين الكتاب والعترة بعد مماته وانتم تركتم العترة ولم تتمسكوا بها فكيف تدعي انه لم ينص على احد بعده ؟؟؟
        فمقالتي المتقدمة حجة على دليل الشورى الذي عندكم وانت اذ لم تستطع رد هذا الدليل الواقعي في مقالتي المتقدمة اخذت بتشعيب الموضوع والطعن بالعقائد الثابتة حتى في معتقداتكم وعند علمائكم لجهلك بها كما صرحت في اكثر من مرة بانك لست من طلبة العلم بل انك عامي وجاهل ، غفر الله لك وهداك الى نور العلم وطريق الصواب بحق محمد وال محمد .
        التعديل الأخير تم بواسطة العباس اكرمني; الساعة 24-02-2020, 12:54 PM.

        تعليق


        • #5
          لاتقل اني اتهمتكم بباطل حتى تتأكد
          هل الشيعة هم الاثنا عشرية فقط؟
          ام يوجد اسماعيلية وغيرهم هؤلاء الا يوجد لدبهم مهدي ايضا غائب او مستتر ؟
          ثانيا
          مهدي السنة لم يولد ويختلف عن مهديكم تماما
          فاسم مهدينا محمد بن عبد الله وهو حسني وليس حسيني

          ثم بالله عليك من الذي اعترف من علماء السنة ان مهدي الاثنا عشرية قد ولد ويعيش منذ 1200 سنة ونعم انا من العامة وجاهل ولا يهمك لكن لايمكن ان اسلم عقلي لاي مخلوق كائن من كان
          ومرجعي قال الله عز وجل وقال الرسول صلى الله عليه وسلم

          والله يقول افلا يتفكرون ...افلا يتدبرون

          والحقيقة ان المهدي عندي لايعني لي اي شيء وسواء امنت بخروجه ام لم أومن لايقدم ولايؤخر واتكلم عن مهدي السنة
          وليس من الواجب ان أومن به والذي اومن به الكتاب والسنة وهي موجودة لذلك لاحاجة لنا بمهدي هذا رايي

          تعليق


          • #6
            [QUOTE=يسلم الشريف;n878015]لاتقل اني اتهمتكم بباطل حتى تتأكد
            هل الشيعة هم الاثنا عشرية فقط؟
            ام يوجد اسماعيلية وغيرهم هؤلاء الا يوجد لدبهم مهدي ايضا غائب او مستتر ؟
            ثانيا
            مهدي السنة لم يولد ويختلف عن مهديكم تماما
            فاسم مهدينا محمد بن عبد الله وهو حسني وليس حسيني

            ثم بالله عليك من الذي اعترف من علماء السنة ان مهدي الاثنا عشرية قد ولد ويعيش منذ 1200 سنة ونعم انا من العامة وجاهل ولا يهمك لكن لايمكن ان اسلم عقلي لاي مخلوق كائن من كان
            ومرجعي قال الله عز وجل وقال الرسول صلى الله عليه وسلم

            والله يقول افلا يتفكرون ...افلا يتدبرون

            والحقيقة ان المهدي عندي لايعني لي اي شيء وسواء امنت بخروجه ام لم أومن لايقدم ولايؤخر واتكلم عن مهدي السنة
            وليس من الواجب ان أومن به والذي اومن به الكتاب والسنة وهي موجودة لذلك لاحاجة لنا بمهدي هذا رايي
            حجي الاهدل هذا سلام ويب يقول لك انت كافر
            كما هو واضح هذا السؤال والجواب عليه
            [علم أن إنكار المتواتر هو كفر بالله عز وجل، وقد رأيت في إحدى الفتاوى: وقد سئل ابن حجر الهيتمي عمن أنكر المهدي الموعود به. فأجاب: أن ذلك إن كان لإنكار السنة رأسا، فهو كفر يقضى على قائله بسبب كفره وردته، فيقتل. وإن لم يكن لإنكار السنة وإنما هو محض عناد لأئمة الإسلام، فهو يقتضي التعزير البليغ، والإهانة بما يراه الحاكم لائقاً بعظيم هذه الجريمة، وقبح هذه الطريقة، وفساد هذه العقيدة، من حبس، وضرب، وصفع وغيرها من الزواجر عن هذه القبائح. ويرجعه إلى الحق راغماً على أنفه، ويرده إلى اعتقاده ما ورد به الشرع ردعاً عن كفره. انتهى.
            والأحاديث عن المهدي متواترة. فهل هو لا يكفّر لوجود شبهة أو ما أشبه ذلك؟
            وجزاكم الله خيرًا.

            وهذا الجواب
            الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:
            فإن من أنكر المتواتر بعد العلم به من غير تأول، يكون كافراً، كما قال ابن دقيق العيد في شرح العمدة: والحق أنه لا يكفر أحد من أهل القبلة, إلا بإنكار متواتر من الشريعة عن صاحبها, فإنه حينئذ يكون مكذبا للشرع. اهـ.
            وذكر شيخ الإسلام في المجموع 12/497 قريبا من هذا حيث يقول عن الواجبات المتواترة، والمحرمات المتواترة: والجاحد لها كافر بالاتفاق. اهـ.
            وقال إسحاق بن راهويه: من بلغه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم خبر يقر بصحته، ثم رده بغير تقية، فهو كافر.
            وقال السيوطي: من أنكر حديث النبي صلى الله عليه وسلم الثابت عنه، كفر وخرج عن دائرة الإسلام. اهـ.
            ولكنه لا بد في تكفير المعين من إقامة الحجة عليه، وإزالة شبهته كما قال شيخ الإسلام ابن تيمية: ليس لأحد أن يكفر أحدا من المسلمين وإن أخطأ وغلط، حتى تقام عليه الحجة، وتُبيَّن له المحجة. ومن ثبت إسلامه بيقين لم يزل عنه ذلك بالشك؛ بل لا يزول إلا بعد إقامة الحجة وإزالة الشبهة. اهـ.
            وفي شأن تواتر أحاديث المهدي، قال الشيخ ابن باز رحمه الله: أما إنكار المهدي المنتظر بالكلية كما زعم ذلك بعض المتأخرين فهو قول باطل; لأن أحاديث خروجه في آخر الزمان، وأنه يملأ الأرض عدلا وقسطا كما ملئت جورا، قد تواترت تواترا معنويا وكثرت جدا، واستفاضت، كما صرح بذلك جماعة من العلماء, منهم أبو الحسن الآبري السجستاني من علماء القرن الرابع, والعلامة السفاريني، والعلامة الشوكاني وغيرهم, وهو كالإجماع من أهل العلم. انتهى.
            وهذا رابط الفتوى


            https://www.islamweb.net/ar/fatwa/210424/



            التعديل الأخير تم بواسطة الجياشي; الساعة 25-02-2020, 01:40 PM.




            إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
            فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

            تعليق

            المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
            حفظ-تلقائي
            Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
            x
            يعمل...
            X