إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الإمام علي والامام الحسين (عليهما السلام) أبواب حطة.

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الإمام علي والامام الحسين (عليهما السلام) أبواب حطة.

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين .

    اذا اردت الأمان من الذنوب ، والأمان من الأعداء ، والأمان من الأمراض والأوبئة فعليك بالتعلق والتوسل بأهل البيت (عليهم السلام) فإن الذنوب عندهم تمحى ببركة الشفاعة ، فكم من مذنب توفق للتوبة من ذنوبه في حضرتهم وبالقرب منهم ، وكم من مريض امتثل للشفاء التام ببركتهم وفي كنفهم والكرامات والمعاجز من هذه الناحية لا تعد ولا تحصى .
    وكونهم (عليهم السلام) باب حطة مما تسالمت عليه جميع الفرق والملل والنحل الاسلامية .
    فقد روى المتقي الهندي فقال : علي بن أبي طالب باب حطة ‏: ‏‏حطة‏‏ :‏‏ قوله تعالى ‏‏:‏‏ { ‏‏‏وقولوا حطة‏‏ ‏‏} ، أي حط عنا أوزارنا‏‏ ، ‏‏انتهى‏‏ ، (1) والمعنى ‏‏:‏‏ أن علي بن أبي طالب طريق حط الخطايا‏‏ ،‏‏ انتهى‏‏ ، (2) ، من دخل منه كان مؤمنا ، ومن خرج منه كان كافرا‏‏ . (3) .
    وروى الصالحي الشامي في كتابه سبل الهدى والرشاد فقال : ( .... وروى الدارقطني في الافراد ، عن ابن عباس (ر) : أن رسول الله (ص) قال : ( علي بن أبي طالب باب حطة ، من دخل منه كان مؤمنا ومن خرج منه كان كافرا ) . (4) .
    وروي عن الامام الصّادق (عليه السلام) انه قال : ( مَن زار الحسين صلوات الله عليه في اوّل يوم من رجب غفر الله له البتّة ) . (5) .
    وفي مقطع من مقاطع الزيارة الرجبية المروية عن الامام الصادق (عليه السلام) قال فيه : ( اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يَا بابَ حِطَّة الَّذي مَنْ دَخَلَهُ كانَ مِنَ الاْمِنينَ ) . (6) .

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    (1) المختار / الصفحة ‏‏108‏‏ .
    (2) فيض القدير / ‏‏الجزء ‏‏4 / الصفحة 356 .
    (3) المتقي الهندي / كنز العمال في سنن الأقوال والأفعال / الجزء 11 / الصفحة 603 .
    (4) الصالحي الشامي / سبل الهدى والرشاد في سيرة خير العباد / جماع أبواب ذكر العشرة الذين شهد لهم رسول الله (ص) بالجنة وبعض فضلهم / الباب العاشر : في بعض فضائل أمير المؤمنين أبي الحسن علي بن أبي طالب بن عبد المطلب ابن هاشم بن عبد مناف القرشي الهاشمي / الرابع : فيما أثر عنه من حكمه وكلماته وأشعاره (ر) / الجزء 11 / الصفحة 297 .
    (5) كامل الزيارات / الصفحة 182 - - - مصباح المتهجد / الصفحة 737 .
    (6) زيارة الامام الحسين (عليه السلام) في الأول من رجب .


  • #2
    الأخ الفاضل والزميل العزيز والمشرف الغالي المرتجى . أحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على كتابة ونشر هذا الموضوع الذي يبين جعل الأمان والإطمئنان عند أهل البيت (عليهم السلام) . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق


    • #3
      اللهم صل على محمد وال محمد
      بارك الله بكم
      شكرا لكم كثيرا
      ياحسين

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X