إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الملائكة تكلم و تناغي الامام الحسين (ع) في مهده .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الملائكة تكلم و تناغي الامام الحسين (ع) في مهده .

    الملائكة تكلم و تناغي الامام الحسين (ع) في مهده .

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .

    لا مانع من نزول الملائكة على البشر اذا كانوا من الصالحين الاخيار والمتقين الابرار وهذه المسألة متفق عليها عند جميع الفرق الاسلامية .
    اما عند اهل السنة والجماعة جاء ما يدل على ذلك في جواب السؤال الموجه الى موقع اسلام ويب وهو :
    السؤال :
    هل يمكن أن تكلم الملائكة إنسانا وترشده إلى خير أو تحذره من شر ، أم هذا مجرد أوهام أو تهيؤات وخاصة في العصر الذي نحن فيه ؟
    الإجابــة : خلاصة الفتوى :
    لا مانع شرعاً أن تكلم الملائكة بعض عباد الله الصالحين ....... الخ - 1 -
    اما عند شيعة اهل البيت (ع) فلا مانع ايضا من نزول الملائكة وتكلمهم من المؤمنين والصالحين ، وهذا يدل ايضا على امكانية ذلك لاهل البيت (ع) من دون شك لانهم سادة اهل الجنة وهم من محض الايمان محضا ، ومما يدل على ذلك بالإضافة لما تقدم هو الرواية التالية :
    دخل حمران بن أعين على أبى جعفر (ع) وقال له جعلت فداك يبلغنا ان الملائكة تنزل عليكم فقال : إن الملائكة والله لتنزل علينا تطأ فرشنا اما تقرأ كتاب الله تعالى ﴿ إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا تَتَنَزَّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلَائِكَةُ أَلَّا تَخَافُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنتُمْ تُوعَدُونَ ﴾ - 2 -
    و مثال على نزول الملائكة على الائمة هو نزولهم وكلامهم ومناغاتهم للامام الحسين (ع) :
    روي ان جبرائيل (ع) نزل يوما إلى الأرض فوجد الزهراء (ع) نائمة والحسين (ع) في مهده يبكي على جاري عادة الأطفال مع أمهاتهم .
    فجلس جبرائيل (ع) عند الحسين (ع) وجعل يناغيه ويسكته عن البكاء ويسليه ولم يزل كذلك حتى استيقظت فاطمة (ع) من منامها فسمعت إنسانا يناغي الحسين (ع) فالتفت إليه فلم تر أحدا ، فأعلمها أبوها رسول الله (ص) أن جبرائيل (ع) كان يناغي الحسين - ع - ) - 3 -

    *************************************
    الهوامش :


    1 - من موقع اسلام ويب ، رقم الفتوى : 98888 ، تاريخ النشر : الأحد 27 شعبان 1428 هـ - 9 - 9 - 2007 م .

    2 - وردت في كتاب بصائر الدرجات ، للشيخ محمد بن الحسن الصفار ، ص 111 *** وفي كتاب مختصر بصائر الدرجات ، للحسن بن سليمان الحلي ، ص 96 .

    3 - مدينة المعاجز ، السيد هاشم البحراني ، ج 4 ، ص 46 *** الموسوعة الكبرى عن فاطمة الزهراء (ع) ، الأنصاري الزنجاني ، ج 6 ، ص 134 .


  • #2
    الأخ الفاضل العباس اكرمني . أحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على كتابة ونشر هذا الموضوع عن نزول الملائكة على الإمام الحسين (عليه السلام) ومناغاته والتحدث معه . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X