إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

محور المنتدى(انبلاج النور العلوي)379

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • محور المنتدى(انبلاج النور العلوي)379

    صدى المهدي
    عضو ماسي

    تاريخ التسجيل: 13-11-2013
    المشاركات: 7722
    مشاركة
    تويت
    #1
    ذكرى انبلاج النور العلوي في جوف الكعبة المشرفة
    اليوم, 09:12 am

    وإذ تحلُّ ذكرى الولادة العظيمة الشريفة المباركة ليعسوب الدين ومولى الموحدين وأمير المرمنين


    البحر الزاخر بالكنوز عامر لانستطيع احتواء كل تلك الكرامات الباهرة

    ونكتفي بباب خُلقه المبارك العظيم ..


    وهنا نقف على باب أوضح من الشمس حتى أن أعداءه عابوا عليه كثرة دعابته، وكان عمرو بن العاص يقول إن علياً كان كثير الدعابة والمزاح، وقد اخذ عمرو هذا الكلام من عمر فقد جعلها عمر عيباً على أمير المؤمنين عليه السلام كي لا يسلّم إليه الخلافة.
    قال صعصعة بن صوحان وغيره في وصفه عليه السلام: كان فينا كأحدنا لين جانب، وشدة تواضع، وكنا نهابه مهابة الأسير المربوط للسياف الواقف على رأسه.
    وقال معاوية لقيس بن سعد: رحم الله أبا حسن فلقد كان هشاً بشاَ ذا فكاهة، قال قيس: نعم كان رسول الله صلى الله عليه وآله يمزح ويبتسم إلى أصحابه وأراك تسر حسواً في ارتغاء وتعيبه بذلك، أما والله لقد كان مع تلك الفكاهة والطلاقة، أهيب من ذي لبدتين قد مسه الطوى، تلك هيبة التقوى وليس كما يهابك طغام أهل الشام.




    ****************************
    ****************
    ***********

    اللهم صل على محمد وآل محمد

    مباركٌ باشراقة نور الحق والفضيلة على دنيانا

    مباركٌ استهلال المكارم وفيض المناقب ومدار الحق


    مباركٌ حضور التكامل ونور التواصل مع ملكوت السموات

    علي بن ابي طالب اسد الله الغالب ...


    وهانحن نعود لنقف على باب هديه المنير لنقتبس منه إشعاع نور وفيض سرور ..

    لنبقى مع محوركم الاسبوعي فافيضوا عليه بكل اللالئ والدرر ...





















    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	photo_2017-01-14_18-40-54.jpg 
مشاهدات:	391 
الحجم:	50.4 كيلوبايت 
الهوية:	878961
    الملفات المرفقة

  • #2
    فداء الكوثر(ام فاطمة)
    عضو ماسي

    تاريخ التسجيل: 05-03-2016
    المشاركات: 5097
    مشاركة
    تويت
    #1
    🌺🌺 "13 رجب ولادة النور الزاهر علي ابن ابي طالب عليه السلام " 🌺🌺
    اليوم, 08:55 am
    ​ ​
    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم والعن أعدائهم


    اللهم صل على محمد وال محمد الغر الميامين

    اتقدم من مقام مولانا حجة الله ابن الحسن صلوات الله عليهما وإلى عموم مراجعنا العظام دامت بركاتهم وإلى كافة المؤمنين الموالين

    بأسمى ايات التبريكات بولادة سيدالاوصياء صلوات الله عليه راجية من العلي ألاعلى ان يعيده علينا بالخير والبركة وبتعجيل فرج مولانا بقية الله في ارضه صلوات الله عليه

    فالف الف مبروك لكل موالي هذه الفرحة الكبيرة وهذه النعمة الجليلة رحمة الله وباب النجاة لسالكي درب الولاء للمعصومين صلوات الله عليهم


    13 من رجب الاصب شهر اشرقت فيه الانوار وازدانت السموات والارضين بنور وليد الكعبة



    ولادة وليد الكعبة
    أحست السيدة فاطمة بنت أسد بوجع الولادة وهي في الشهر التاسع من الحمل، وأقبلت إلى المسجد الحرام وطافت حول الكعبة، ثم وقفت للدعاء والتضرع إلى الله تعالى ليسهل عليها أمر الولادة، قائلة: يا رب إني مؤمنة بك وبكل كتاب أنزلته، وبكل رسول أرسلته...
    ومصدقة بكلامك وكلام جدي إبراهيم الخليل (​)، وقد بنى بيتك العتيق، وأسألك بحق أنبياءك المرسلين، وملائكتك المقربين وبحق هذا الجنين الذي في أحشائي..
    إلا يسرت عليّ ولادتي.
    انتهى دعاء السيدة، وانشق جدار الكعبة من الجانب المسمى (بالمستجار) ودخلت السيدة فاطمة بنت أسد إلى جوف الكعبة، وارتأب الصدع، وعادت الفتحة والتزقت وولدت السيدة ابنها علياً هناك(2).
    من المعلوم: أن للكعبة باباً يمكن منه الدخول والخروج، ولكن الباب لم ينفتح، بل انشق الجدار ليكون أبلغ وأوضح وأدل على خرق العادة، وحتى لا يمكن إسناد الأمر إلى الصدفة.
    والغريب: أن الأثر لا يزال موجوداً على جدار الكعبة حتى اليوم بالرغم من تجدد بناء الكعبة في خلال هذه القرون، وقد ملأوا أثر الانشقاق بالفضة والأثر يرى بكل وضوح على الجدار المسمى بالمستجار، والعدد الكثير من الحجاج يلتصقون بهذا الجدار ويتضرعون إلى الله تعالى في حوائجهم.


    روى الشيخ الطوسي عليه الرحمة ـ في أماليه ـ عن الإمام الصادق (​): كان العباس بن عبد المطلب ويزيد بن قعنب جالسين ما بين فريق بني هاشم إلى فريق بني عبد العزى إزاء بيت الله الحرام، إذ أتت فاطمة بنت أسد بن هاشم، وكانت حاملة بأمير المؤمنين (​) لتسعة أشهر، وكان يوم التمام، فوقفت إزاء البيت الحرام، وقد أخذها الطلق، ورمت بطرفها نحو السماء وقالت...
    إلى آخر كلامها الذي تقدم.
    ووصل الخبر إلى أبي طالب، فأقبل هو وجماعة وحاولوا ليفتحوا باب الكعبة حتى تصل النساء إلى فاطمة ليساعدنها على أمر الولادة، ولكنهم لم يستطيعوا فتح الباب، فعلموا أن هذا الأمر من الله سبحانه وتعالى.
    وحدثت السيدة فاطمة بما جرى عليها في الكعبة، قالت: فجلست على الرخامة الحمراء ساعة، وإذا أنا قد وضعت ولدي علي بن أبي طالب ولم أجد وجعاً ولا ألماً.
    وبقيت السيدة في الكعبة ثلاثة أيام، وانتشر الخبر في مكة، وجعل الناس يتحدثون به حتى النساء، وازدحم الناس في المسجد الحرام، ليشاهدوا مكان الحادثة، حتى كان اليوم الثالث، وإذا بفاطمة قد خرجت ـ من الموضع الذي كان قد انشق لدخولها ـ وعلى يدها صبي كأنه فلقة قمر وأسرعت الجماهير المتجمهرة إليها فقالت: معاشر الناس، إن الله عز وجل اختارني من خلقه وفضلني على المختارات ممن مضى قبلي، وقد اختار الله آسية بنت مزاحم فإنها عبدت الله سراً في موضع لا يحب أن يعبد الله فيه إلا اضطراراً، ومريم بنت عمران، حيث هانت ويسرت ولادة عيسى فهزت الجذع اليابس من النخلة في فلاة من الأرض حتى تساقط عليها رطباً جنياً وإن الله تعالى اختارني (فضلني) عليها وعلى كل من مضى قبلي من نساء العالمين لأني ولدت في بيته العتيق، وبقيت فيه ثلاثة أيام آكل من ثمار الجنة وأرزاقها...الخ
    وبعد هذا كله لم يبق مجال للشك في هذه الحادثة والاستبعاد من قدرة الله تعالى وإرادته، وما المانع أن يختار الله لمولد وليه أشرف بقاع الأرض حتى يكون مولده في ذلك المكان من مزاياه التي تفرد بها عن الخلق أجمعين؟؟ وما المانع أن يمنح الله عباده المقربين هذه العطايا والمنح كي تكون لهم دليلاً على كرامتهم عند الله.
    فقد ذكر الشيخ المفيد (ره) المتوفى سنة 431هـ في الإرشاد مولد الإمام في البيت الحرام، وكذلك من جاء بعده كالشيخ الطوسي والنسابة علي بن أبي الغنائم والشهيد في مزاره والسيد ابن طاووس في المصباح والعلامة الحلي المتوفى سنة 736هـ في كتابه كشف الحق وكشف اليقين.


    وتطرق السيد الحميري في نظمه إلى هذه المفخرة وهو من شعراء القرن الثاني وهو قوله:
    ولدته في حرم الإله وأمنــــه *** والبيت حيث فناؤه والمسجـد
    بيضاء طاهرة الثـياب كريمـة **** طابــت وطاب وليدها والمولد
    ما لف في خرق القوابل مثله *** إلا ابن آمنة النبي محمــــــــد

    تعليق


    • #3
      عطر الولايه
      عضو ماسي

      تاريخ التسجيل: 20-09-2010
      المشاركات: 6702
      مشاركة
      تويت
      #1
      ولادة الإنسانية
      05-03-2020, 08:18 pm
      بسم الله الرحمن الرحيم
      اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وسهل مخرجهم
      وصل اللهم على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها عدد ماأحاط به علمك
      وعجل فرج يوسفها الغائب ونجمها الثاقب واجعلنا من خلص شيعته ومنتظريه وأحبابه يا الله
      السلام على بقية الله في البلاد وحجته على سائر العباد ورحمة الله وبركاته



      عندما نتحدث عن بعض المفاهيم الأخلاقية كالشجاعة والصدق والسخاء والكرم فإننا نتحدث عن نسبٍ مختلفة، وعلى الإنسان أن يسعى إلى أعلى هذه النسب ليكون مصداقاً لهذه المفاهيم لما لها من انعكاسات إيجابية على من يتصف بها وعلى المجتمع الذي يعيش فيه.
      وربما يفكر بعضهم انه إذا ما اتبع وطبق هذه المفاهيم فإنّه سيجني منها كثيرا لنفسه سواء في هذه الحياة أم في الحياة الأخرى، كما جاء في قوله تعالى: {إن أحسنتم أحسنتم لأنفسكم(الاسراء: 7)، وبعض آخر يبحث أحياناً عن المصداق الأوفر لمثل هذه المفاهيم التي دعا لها الإسلام التي تصبُّ دائماً في مصلحة الفرد والمجتمع.
      فإذا ما أردنا أن نتعرّف على المصاديق النموذجية لهذه المفاهيم فعليناان نقرأ ونتمعن بحديث الثقلين إذ قال النبي(صلى الله عليه واله): (إنّي تاركٌ فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي أهل بيتي ما إن تمسكتم بهما لن تضلّوا بعدي أبدا(حديث الثقلين: 103) فمن هم أهل البيت الذين عناهم النبي(صلى الله عليه واله) في هذا الحديث؟
      معلوم لدى جميع المسلمين أنّ أهل البيت هم علي وفاطمة والحسن والحسين عليهم السلام وعلى رأسهم في المرتبة أمير المؤمنين سلام الله عليه، إذن لا يمكن لله عز وجل أن يضع خلفاء له في الأرض إلا وهم المصاديق الأوفى لهذه المفاهيم التي دعا لها في كتابه الكريم.
      واليوم وإذ نعيش مناسبة عزيزة على قلوب جميع المسلمين وهي ولادة أمير المؤمنين عليه السلام فأيّ مفهومٍ من هذه المفاهيم لم يكن علي ابن أبي طالب(عليه السلام) المصداق الأوفر له، فهو الأول بعد رسول الله(صلى الله عليه واله) في الشجاعة وهو الأول في الكرم والجود والعلم والمعرفة، قد أبهر العقول بعبقريته في كل الفنون.
      إذا ما أخذنا قبسا من شجاعته فيقول عليه السلام: لو تظافرت العرب على قتالي لما ولّيتهم الدبر، هذا الجانب وهذه الشواهد البسيطة تعطينا ومضة متواضعة عن شجاعة هذا الرجل الذي ملئ من رأسه حتى أخمص قدميه شجاعة لم نعهدها إلا عند إبن عمّه الرسول(صلى الله عليه واله)، وقس على ذلك المفاهيم الإنسانية الأخرى فهو الذي يُرفق باليتيم ويمسح على رؤوسهم ليسكّن آلامهم وهو الخليفة والحاكم على بلاد المسلمين، عُرف بشجاعته في الحروب ولا ينكر ذلك حتى المعادون له، فضلاً عن المحبين، وأمّا إذا جنّ عليه الليل فتجده أرقّ من الأمّ على رضيعها، يُغمى عليه وهو يتضرّع بين يدي خالقه يعترفُ بذنوبه وهو المعصوم من الزلل والخطأ وهذا ما شهد به القرآن له حيث قال: {إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا}(الأحزاب: 33)، ولكن ليعلمنا التواضع والتذلل والخشوع بين يدي الباري عز وجل.
      وعندما نريد أن نتحدث عن الإنسانية بكل معانيها فهل نستطيع أن نتخطى هذه الشخصية التي مُلئت رقّة وحنانا تفتخر بها الإنسانية، ومن نماذج قوله(عليه السلام) في الإنسانية: (فانهم – يعني الناس- إمّا أخٌ لك في الدين أو نظيرٌ لك في الخلق) وقد كان مصداقاً واضحاً وجلياً لهذه المقولة في جميع مفاصل حياته الشريفة المقدسة، فتارة يأمر بإجراء راتب شهري لرجل كتابي أقعده المرض وكِبْرُ السن عن العمل، وتارة يتفقّد أعمى في خربة ليوصل إليه الطعام والشراب وهو خليفة المسلمين، وقد نقلت لنا كتب الحديث والتاريخ قصصاً عن إنسانيته لو لم يكن القرآن قد أشاد بهذا الرجل لما صدقنا هذه القصص.
      إنّه يأمر ابناءَه أن يطعموا قاتله من طعامه ويسقوه مما يشرب وإذا ما شوفي من الضربة فهو الذي سيتولى أمره، وقال لهم: فإذا متُّ فضربة بضربة ولا تمثلوا بالرجل فإني سمعت رسول الله (صلى الله عليه واله) يقول: المثلة حرام ولو بالكلب العقور، فأيُّ سموًّ هذا في النفس والشخصية، لاشك أن هذا السمو وهذه الشخصية التي تعالت على كل ما هو صغير لم تأتِ من فراغ وإنّما جاءت اشعاعاتها من حضن النبوة الذي تربّى فيها سنين طوال حتّى اشتدَّ عوده وقوي بنيانه، فعندما نقول ولادته عليه السلام هي ولادة للإنسانية فليس قولنا هذا فخراً له بل هو فخرٌ للإنسانية، وحقّ لجميع المفاهيم العالية أن تفتخر به لأنّه مصدرها وهي التي تدور معه حيثما دار كما قال النبي الأكرم(صلى الله عليه واله): (عليّ مع الحق والحقُّ مع علي يدور معه حيثما دار)، وحقّ لنا أن نفتخر بهكذا إمام ومن واجبنا أن نتعلّم منه كل هذه الأخلاق ونستذكر سيرته العطرة في هذه المناسبة وفي كل المناسبات وإذا ما أردنا أن نفتشَ عن الإنسانية فلا نذهب بعيداً ولا نشرّق أو نغرّب لأنّ الشرق والغرب هم الذين تعكّزوا على إنسانية هذا الرجل وعاشوا على فتات قيمه وأخلاقه، لذلك كانت ولادته ولادةً للإنسانية حقاً..

      تعليق


      • #4
        في بيان فضائل أمير المؤمنين عليه السلام:
        لا يخفى على أهل العلم والفحص انّ فضائل أمير المؤمنين عليه السلام لا تحصى في أي كتاب وباب ولا يقدر عدها أي لسان بل لا تدرك درجاته ملائكة السماوات أيضاً، وقد ورد في الأحاديث الكثيرة انّ أهل البيت عليهم السلام هم كلمات الله ولا يمكن إحصاء فضائلهم كما لا تحصى كلمات الله.
        اعلم انّ الفضائل إما نفسية وإما بدنية، وكان أمير المؤمنين عليه السلام أكمل وأفضل من جميع البشر في كلا القسمين بوجوه عديدة سوى رسول صلى الله عليه وآله.

        في جهاده عليه السلام:
        كان جهاده عليه السلام وعظيم بلائه في الحروب والغزوات أكثر من جميع المسلمين ولم يصل أحد إلى درجته ومرتبته، فقد قَتَل في غزوة بدر الكبرى ـ وهي أول ما امتحن الله تعالى به المؤمنين من المعارك ـ الوليد وشيبة والعاص وحنظلة وطعمة ونوفل وغيرهم من صناديد العرب وشجعان المشركين وفرسانهم، حتى قتل نصف المشركين في تلك المعركة بيده عليه السلام والنصف الآخر بيد المسلمين والملائكة التي نزلت لنصرتهم.

        تعليق


        • #5
          فاطمة يوسف
          عضو ذهبي

          تاريخ التسجيل: 18-09-2010
          المشاركات: 1825
          مشاركة
          تويت
          #1
          فضل ذكر فضائل الامام علي عليه السلام
          17-02-2012, 07:54 pm
          بسم الله الرحمن الرحيم

          اللهم صل على محمد و آل محمد

          قال الإمام الصادق جعفر بن محمد عن أبيه محمد بن علي عن آبائه الصادقين عليهم السلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم : ( إن الله تبارك و تعالى جعل لأخي علي بن أبي طالب فضائل لا يحصي عددها غيره ، فمن ذكر فضيلة من فضائله مقراً بها غفر الله له ما تقدم من ذنبه و ما تأخر و لو وافى القيامة بذنوب الثقلين ، و من كتب فضيلة من فضائل علي بن أبي طالب عليهم السلام لم تزل الملائكة تستغفر له ما بقي لتلك الكتابة رسم ، و من استمع إلى فضيلة من فضائله غفر الله له الذنوب التي اكتسبها بالسمع ، و من نظر إلى كتابة في فضائله غفر الله له الذنوب التي اكتسبها بالنظر ثم قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم : النظر إلى علي بن أبي طالب عبادة و ذكره عبادة ، و لا يقبل إيمان عبد إلا بولايته و البراءة من أعدائه )
          آمالي الصدوق ص 201

          .... عـلـــي حـبـــه جـنـــه قسـيم النــار و الجـنـــه ....

          تعليق


          • #6
            علي حبه جنه
            قسيم النار و الجنة
            وصي المصطفى حقا
            أمام الانس و الجنة


            علي حبه جوهر
            اصول الدين و المصدر
            علي ساقي الكوثر
            بلا شك و لا ضنه


            علي سر إيماني
            لخلاقي و دياني
            به المختار وصاني
            وصايا لا أدعهن


            علي بويع جهرا
            إماما للملا طرا
            مبيد الظلم و الجورا
            بحرب الكفر و الفتنة


            اللهي والي من والاه
            و عادي كل من عاداه
            وكلل بالظفر مسعاه
            و لا تنصر عذولنه


            ألا يا أيها المعشر
            وصيي فيكم حيدر
            و قد أعذر من أنذر
            سواه لا يباعن


            إذا طبقتموا أمري
            ولن تنوا على غدري
            فسينجيكموا صهري
            بيوم العسر و المحنة

            تعليق


            • #7
              قال ابن عباس (رضوان الله عليه): سمعتُ رسولَ الله (صلى الله عليه وآله) يقول: أعطَاني اللهُ تعالى خَمساً وأعطى عَليّاً خمساً، أعطاني جَوامِعَ الكَلِم وأعطى عَليّاً جوامع العِلم، وجعلني نبيّاً وجعلَه وصيّاً، وأعطاني الكَوثَر وأعطاه السَلْسَبيل، وأعطاني الوَحي وأعطاه الإلهام، وأسرَى بي إليه وفَتَح له أبوابَ السماوات والحُجُب حتى نَظرَ إليَّ ونظرتُ إليه.
              ثم بكى رسول الله (صلى الله عليه وآله)، فقلت له: ما يبكيك يا رسول الله؟ فداك أبي وأمي!
              قال (صلى الله عليه وآله): يابنَ عبَّاس، إنَّ أول ما كلَّمَني به ربي قال: يَا مُحمَّد، انظر تحتَك،
              فنظرتُ إلى الحُجُب قد انحَرقت، وإلى أبواب السماء قد انفتحت، ونظرت إلى علي وهو رافع رأسه إلي، فَكلَّمَني وكلَّمتُه وكلَّمني ربِّي عزَّ وجلَّ.
              فقلت: يا رسول الله، بما كَلَّمَكَ ربّك.







              تعليق


              • #8
                قال (صلى الله عليه وآله): قال لي: يا مُحمَّد، إني جعلتُ عليّاً وَصيَّك، ووزيرك، وخليفَتَك من بعدك، فأعلِمْهُ فَهَا هو يسمعُ كَلامَك، فأعلمتُهُ وأنا بين يَدَي رَبِّي عزَّ وجلَّ، فقال لي: قَد قَبلتُ وأطعتُ، فأمر اللهُ تعالى الملائكةَ يتباشَرون به، وما مَرَرتُ بملأٍ من ملائكة السماوات إلا هَنَّئوني وقالوا: يا مُحمَّد، والذي بَعثك بالحقِّ نبيّاً، لقد دخل السّرورُ على جميعِ الملائكة باستخلاف الله عزَّ وجلَّ ابنَ عمِّك، ورأيتُ حَمَلة العرش قد نَكَّسوا رؤوسَهم إلى الأرض، فقلت: يا جبرائيل، لم نَكَّس حَمَلةُ العرشِ رؤوسَهم؟ قال: يا مُحمَّد، مَا من مَلَكٍ من الملائكة إلاَّ وقد نظر إلى وجه علي بن أبي طالب استبشاراً به، ما خَلا حَمَلة العرش، فإنهم استأذنوا الله عزَّ وجلَّ في هذه الساعة، فأذِنَ لهم، فنظروا إلى على بن أبي طالب. فلما هبطْتُ جعلتُ أخبره بذلك وهو يُخبرُني به، فَعلمتُ أني لم أطَأ موطِئاً إلا وقد كُشِف لعلي عنه حتى نَظَر إليه.
                فقلت: يا رسول الله، أوصني.



                فقال (صلى الله عليه وآله): عليكَ بِمَودَّة علي بن أبي طالب، والذي بَعثَني بالحقِّ نبيّاً، لا يَقبلُ اللهُ تعالى من عبدٍ حسنةً حَتَّى يسأله عن حُبِّ علي بن أبي طالب.
                ثم قال (صلى الله عليه وآله): اِعلمْ، فمن ماتَ على ولايته قُبِلَ عَملُه مَا كان مِنه، وإِنْ لم يأتِ بولايتِهِ لا يُقبَلُ من عملِه شيء، ثم يُؤمَر به إلى النار. يا بن عباس، والذي بَعثني بالحقِّ نَبيّاً، إن النار لأشدّ غَضباً على مُبغِضِ علي مِنها على مَن زَعِم أنَّ للهِ وَلَداً. يا بن عباس، لو أن الملائكة المُقرَّبين، والأنبياء والمرسلين، اجتمعوا على بغض علي بن أبي طالب مع ما يقع من عبادتهم في السماوات، لَعذَّبَهُم اللهُ تعالى في النار.
                قلت: يا رسول الله، وهل يبغضه أحد؟
                قال (صلى الله عليه وآله): يا بن عباس، نعم، يبغضه قوم يُذكَر أنَّهم من أمَّتي، لم يجعل الله لهم في الإسلام نصيباً. يا ابن عباس، إنَّ من علامة بُغضِهم له تَفضِيلهُم لِمَن هو دُونَه عَليه، والذي بعثني بالحقِّ نبيّاً ما بعثَ اللهُ نبيّاً أكرمُ عليه مِنِّي، ولا وصيّاً أكرمُ عليه من وَصيي عَلَيَّ.
                ثم قال ابن عباس: فلم أزَلْ له ـ لعلي (عليه السلام) ـ كما أمرني رسول الله (صلى الله عليه وآله) وأوصاني بمودته، وإنه لأكبر عَملي عندي.

                تعليق


                • #9
                  قصيدةرائعة بولادة مولانا امير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام .. 💞💞💞


                  باب الجنان وليد البيت عروته .. هو الملاذ اذا النيران تلتهمُ


                  معجزة الحطيم من قبلة الدين حيث البيتُ والحرمُ .. قد اشرق الكون للميلاد والاممُ


                  لفاطم ٍ قد دوى ركن الحطيم لها .. شقّ الجدار وبيت الله محتشمُ


                  جوف العتيق اناخ الربّ مضجعها .. فأيّ بيت ٍ الى المولود يبتسمُ


                  حتى دوت كعبة الاسلام معلنة .. الله اكبر هلّ الصارمُ الخذمُ


                  هلّ بن هاشم حيث الطور يلثمهُ .. ولفّ ملبسه جبريل والخدمُ


                  قد هلّ نور علي المرتضى القا .. هذا قرين رسول الله والحكمُ


                  هذا عليٌّ وفي المعمور مولدهُ .. بأي فخر ٍ تدين العرْب والعجمُ


                  ماذا اقول عظيم الخلق ادبهُ .. إنّ الكلام اذا يمضي سيتّهمُ


                  عبدٌ وخير عباد الله اجمعهمْ .. من بعد احمد وهو السيف والقلمُ


                  هو الكتاب ونور الحق حكمتهِ .. حبُّ الولي رضاعا ليس ينفطمُ


                  يا آية الله سيف المصطفى العربي .. وصهوة المجد في كفيّه يلتجمُ


                  حبوت قدرا تعيد الشمس ان افلت .. انت الامام وعطر المصطفى الشبمُ


                  لو عد اهل التقى يوما مناقبهُ .. يكفي التولد في التاريخ يرتسمُ

                  يا مولدا بهت الاكوان طلعتهُ .. أفي الحطيم يكون الطلق والالمُ

                  عرش السماء ولوح الحفظ يعرفهُ .. من قبل آدم حيث الخلق منعدمُ

                  هذا الذي ختم القرآن آيتهُ .. وهو الولي بأمر الله والعلمُ

                  لم يعرف الشرك يوما في تقلبهِ .. هيهات تدنسه الارجاس والصنمُ

                  يا راية الدين عند الموبقات يرى .. وذو فقار ٍ له الميدان ينقسمُ

                  صولات بدر ٍ بذي الالباب باقيةً .. قد ناصف القتل حيث النصر يغتنمُ

                  هو الذي قاتل الجيشان في أحد ٍ .. ونادى جبريل هذا الفارس العظمُ

                  كفاه عزا ً وذا الاحزاب اجتمعوا .. حين بن ود ٍ ينادي ماله نعمُ

                  عمّ السكون كأنّ الموت نازلهم .. شق الصفوف مجيبا ها انا الخصمُ

                  من ضربة ٍ افلق البتار هامته .. انهى القتال وجيش الشرك ينهزمُ

                  يا ضربة اثقل الميزان محملهُ .. يبقى صداها ليوم النفخ يحتدمُ

                  في خيبر اقلع الابواب ساعده .. وفي حنين هناك الفصل والهممُ

                  عواصف الدهر ما هزت ذوائبه .. هو المنار هو اليعسوب والقممُ

                  حبّ الولي من الايمان منبعه .. بغض الولي رحى اهل النفاق همُ

                  هذا حديثٌ رسول الله قائله .. هو الدليل وقول المصطفى حكمُ

                  حبل الولاية نورٌ يستنار به .. انّ الولاية بحرٌ واسعٌ خضمُ

                  وايّ قوم وان صاموا وان عبدوا .. سود الجباه وفيض الدمع سال دمُ

                  ان ابغضوا المرتضى مال الصراط بهمْ .. انّ الصراط بحب المرتضى يقمُ

                  باب الجنان وليد البيت عروته .. هو الملاذ اذا النيران تلتهمُ

                  من كان يرجو الى الفردوس ان يلجا ..صلى على سيد الاكوان كلهمُ

                  💢💢💢💢💢💢💢💢💢

                  المصدر: وكالة أنباء براثا






                  ​​​​​​

                  تعليق


                  • #10
                    🌺🌺 تهنئة بمولد أمير المؤمنين علي"ع" 🌺🌺

                    اللهم صلّ على محمد وال محمد خاتم النبيين
                    وتمام عدة المرسلين
                    وصل على عليٍ أمـــير المؤمنين ووصي رسول
                    رب العالمين ..

                    وصل على الصـــديقة الطاهرة فاطمة الزهراء
                    سيدة نـــساء العالمين من الأولين والآخرين
                    وصل على الحسن والحسين سيدي شباب أهل الــجنة
                    وصل على التــــ 9 ـــــسعة المعصومين من ذرية الحسين الأطـــهار
                    ( صلوات الله وسلامه علـــيهم اجمعين )

                    بمناسبة ميلاد صاحب بيعة الغدير الامام سيد الموحدين والنبا العظيم وارث النبوة وباب علوم رسول الله ( صلى الله عليه واله وسلم ) وقسيم النار والجنة وشفيع الامة امير المؤمنين "علي" عليه السلام ..

                    اتقدم بخالص آيات التهاني مصحوبة بالمحبة والولاء الصادق الى مقام النبي الأمين محمد وآل بيته الأطهار ولكادر اذاعة الكفيل المباركة ،،
                    سائلين المولى القدير عزوجل أن يجعلنا من انصار الامام الهادي المهدي عج ،، والطالبين بثأره وأن يرزقنا الله تعالى الثبات على ولاية امير المؤمنين " علي" بن ابي طالب عليه السلام .. في الدنيا والآخرة ..

                    🌸🌸🌸🌸 🌸🌸🌸🌸

                    ولايتي" لأمير "النحـل تكفيـني
                    عند الممات و تغسيلي و تكفيني .

                    و طينتي عجنت قبل تكويني
                    بحب "حيدر" كيف النار تكويـــني .


                    🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺
                    🌺🌺🌺🌺🌺





                    تعليق

                    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                    حفظ-تلقائي
                    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                    x
                    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
                    x
                    يعمل...
                    X