إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

علامة : ( وطاعون قبل ذلك ! ) هل لها علاقة بطاعون الكرونا

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #21
    شكرا لكم اخي الفاضل الباحث الطائي لما تطرحوه في هذا المنتدى المبارك
    والشكر للمتداخلين معكم في هذا المنشور
    حفظكم الله من كل مكروه وزادكم علما

    تعليق


    • #22
      المشاركة الأصلية بواسطة م.القريشي مشاهدة المشاركة
      شكرا لكم اخي الفاضل الباحث الطائي لما تطرحوه في هذا المنتدى المبارك
      والشكر للمتداخلين معكم في هذا المنشور
      حفظكم الله من كل مكروه وزادكم علما
      بسمه تعالى
      السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته
      وشكرا لكم الاستاذ القريشي وفقه الله
      لا إله إلا الله محمد رسول الله
      اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم
      الباحــ الطائي ـث

      تعليق


      • #23


        متابعة وتحديث للموضوع ،

        منظمة الصحة العالمية لا لقاح لفايروس الكرونا قبل 12 شهر


        ذكرت منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء، أن عدد الإصابات الجديدة بمرض كوفيد-19 يتراجع في بعض مناطق أوروبا، وبينها إيطاليا وإسبانيا، لكن الأعداد لا تزال بازدياد في بريطانيا وتركيا. وقالت مارغريت هاريس المتحدثة باسم المنظمة خلال إفادة صحفية في جنيف: فيما يتعلق بالتفشي العالمي في المجمل، فإن 90% من الحالات تأتي من أوروبا والولايات المتحدة. ومن متابعة قراءة منظمة الصحة العالمية.. لا لقاح لعلاج كورونا قبل 12 شهر .

        انتهى ،،،

        اقول : هذه التصريحات الحديثة التي اطلقتها منظمة الصحة العالمية تؤكد ان أزمة الوباء العالمي بسبب فيروس الكرونا ستبقى مستمرة لعله الى الشهر الرابع من العام 2021 .
        وعلى الرغم من ذلك فانه من المتوقع ان يصبح اللقاح شبه جاهز للاستخدام قبل نهاية هذه السنة ولعل بعض الدول سوف تستعجل في اطلاق استعماله المحدود بسبب الضغط المترتب على البلاد جراء الوباء.

        وبالعموم ان كل المؤشرات العلمية المتوفرة حتى هذه اللحظة لا تبشر بانفراج قريب للوباء الذي يرتهن بقائه بأنتاج اللقاح . وهذا يعني ان دول العالم ستعيش ازمات وضغوط كثيرة مترتبة على هذا الحدث العالمي الخطير ولعل اهمها الانهيار الاقتصادي .
        فضلا عن ان هناك مخاطر ان يتطور ويتحور هذا الفيروس مما يجعل البشرية امام تحدي جديد لا يعلم نتائجه الا الله والله اعلم ، والله ارحم الراحمين


        الباحث الطائي
        التعديل الأخير تم بواسطة الباحث الطائي; الساعة 15-04-2020, 09:05 AM.
        لا إله إلا الله محمد رسول الله
        اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم
        الباحــ الطائي ـث

        تعليق


        • #24
          بسمه تعالى

          متابعة جديدة



          ( وزير الدفاع الأميركي بالوكالة: أولويتنا الصين ثم الصين ثم الصين )

          دعا باتريك شاناهان القائم بأعمال وزير الدفاع الأميركي قادة في جيش بلاده إلى أن يركزوا على "الصين*ثم الصين ثم الصين".
          وقال مسؤول بوزارة الدفاع الأميركية إن شاناهان أكد لهؤلاء القادة*على أولوية الصين في الإستراتيجية العسكرية للولايات المتحدة حتى في الوقت الذي تقاتل فيه أميركا حركات مسلحة في*سوريا*وأفغانستان.

          وجاءت تصريحات شاناهان خلال أول اجتماع له مع مسؤولين بأفرع الجيش الأميركي منذ أن تولى مهام وزير الدفاع من*جيمس ماتيس، الذي استقال من منصبه وغادره يوم 31 ديسمبر/كانون الأول الماضي بسبب اختلافات في الرؤى السياسية مع الرئيس*دونالد ترامب.

          ووصف مسؤولون آخرون شاناهان بأنه مؤيد لموقف وزارة الدفاع*(بنتاغون) بالتشدد في التعامل مع الصين، التي وصفتها إستراتيجية الدفاع الوطنية للعام 2018 بأنها "منافس إستراتيجي".

          وقال البنتاغون إنه قام بدور مهم في إعداد الإستراتيجية التي خصت الصين وروسيا*بالذكر باعتبارهما "أكبر تهديدين"، وأضاف أنهما تريدان "تشكيل عالم يتسق مع نموذجهما الاستبدادي".

          وقال المسؤول بوزارة الدفاع إن شاناهان طلب من قيادة البنتاغون اتباع توجيهات الوثيقة، لا سيما في ما يتعلق بالصين.

          انتهى ،،،

          اذان " أولويتنا الصين ثم الصين ثم الصين "
          كما اسلفنا ونعيد ، الصين بالمنظور الاستراتيجي الاعلى عند المخططين الامريكان هي أولوية قصوى
          وذلك لانها باتجاه ان تتصدر لتكون القوة الاقتصادية الاولى والاكبر في العالم ولانها اصبحت تمسك ببعض اهم مفاتيح التكنلوجيا المستقبلية ( كنظام الاتصالات 5g ) ولانها تمتلك اكبر واهم شبكة صناعية تنتج للعالم ولانها وهذا الاهم باتجاه انتزاع مركز القطب الاول وربما الاوحد في العالم .
          ولقد صنع هذا الوباء العالمي وآثاره الكبيرة فرصة كبيرة جدا وطفرة سريعة للصين وروسيا باتجاه الصعود للمرتبة الاولى عالميا وإخفاض امريكا واوربا بنفس القوة نحو الاسفل .

          هذه النتائج المتوقعة الحصول بدرجة كبيرة تمثل اكبر خطر وتهديد لامريكا واوربغ في ابعادها الإستراتيجية سياسيا واقتصاديا وعسكريا .

          وبالتالي هناك احتمالات ثلاثة ممكنة التصور من قبل الجانب الامريكي

          1- الاستسلام للامر الواقع ولو بشكل تدريجي خاصة اذا كانت الإمكانيات المتاحة قاصرة عن مواجهة التحدي والضروف الداخلية غير مساعدة ايضا
          2- التفاوض مع الصين من اجل الشركة في اقتسام المصالح العالمية ومناطق النفوذ والسيطرة والقبول بثناءية القطبية / قطبين يحكمان العالم . وذلك افضل حال من التصور رقم (1)
          3- التصدي للنفوذ والصعود الصيني بكل الوسائل الممكنة من اجل ارجاعها للوراء من خلال الضغط السياسي والاقتصادي وحتى العسكري . وهذا التصور هو المرجح ظاهريا اول الامر بحسب طبيعة النظام الحاكم في امريكا وكذلك للمحاولة الواجبة والضرورية لهم كي يحافظور على صدارتهم القطبية للتحكم في العالم وما يوفر هذا الامر من مكاسب عظيمة اقتصادية وسياسية لبلاهم .

          من هنا وربطا بالبحث العلاماتي ، فان التوقعات والاحتمالات لا زالت تبشر باتجاه تحقق تفاصيل الرواية وغيرها من ارهاصات الظهور ولعل ازمة هذا الوباء العالمي سوف تنقلنا بشكل متصل بارهاصات الظهور ومنها الفتنة الشرقية الغربية وهرج الروم

          والله اعلم

          لا إله إلا الله محمد رسول الله
          اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم
          الباحــ الطائي ـث

          تعليق


          • #25
            بسم الله الرحمن الرحيم
            اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

            ( تدقيق جديد للروايات ذات الصلة بالبحث )


            1- النعماني/277، عن أمير المؤمنين عليه السلام: بين يدي القائم موت أحمر، وموت أبيض وجراد في حينه، وجراد في غير حينه، أحمر كالدم. فأما الموت الأحمر فبالسيف وأما الموت الأبيض فالطاعون. ومثله الإرشاد/359، وغيبة الطوسي/267،وإعلام الورى/427 والخرائج:3/1152،والفصول المهمة:301،والبحار:52/211.

            2- كمال الدين:2/655، عن سليمان بن خالد، قال: سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول: قدام القائم موتان: موت أحمر وموت أبيض، حتى يذهب من كل سبعة خمسة، الموت الأحمر السيف، والموت الأبيض الطاعون. ومثله العدد القوية/66، وعنه إثبات الهداة:3/723، والبحار:52/207. وروي عن أمير المؤمنين عليه السلام.



            3- النعماني : ص ظ¢ظ¨ظ© ب ظ،ظ¦ ح ظ¦ - أخبرنا علي بن الحسين قال : حدثنا محمد بن يحيى العطار قال : حدثنا محمد بن حسان الرازي قال : حدثنا محمد بن علي الكوفي قال : حدثنا عبد الله بن جبلة ، عن علي بن أبي حمزة ، عن أبي بصير ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : قلت له : جعلت فداك ، متى خروج القائم عليه السلام ؟ فقال : ( يا أبا محمد إنا أهل بيت لا نوقت ، وقد قال محمد صلى الله عليه وآله كذب الوقاتون . يا أبا محمد إن قدام هذا الامر خمس علامات : أولاهن النداء في شهر رمضان ، وخروج السفياني ، وخروج الخراساني ، وقتل النفس الزكية ، وخسف بالبيداء ، ثم قال : يا أبا محمد : إنه لابد أن يكون قدام ذلك الطاعونان : الطاعون الأبيض ، والطاعون الأحمر ، قلت : جعلت فداك وأي شيء هما ؟ فقال : ( أما ) الطاعون الأبيض فالموت الجارف ، وأما الطاعون الأحمر فالسيف ،*.... الخ )


            اقول : الروايتان اعلاه رقمي 1 و 2 اعلاه تتحدثان عن علامتين هما الموت الاحمر ( السيف ) والموت الابيض ( الطاعون ) وذلك بين يدي القائم او قدامه بقليل .
            والملاحظ فيهما ان ترتيب الحدث يضع علامة الموت الاحمر اولا ثم علامة الموت الابيض وهذه تفيد ان الموت الاحمر يكون اولا ثم يليه الموت الابيض .

            في حين ان الرواية رقم 3 اعلاه تبين ان هناك علامتي الطاعونان ( الطاعون الأبيض ، والطاعون الأحمر ) وهما ايضا قبيل ظهور القائم ع ولكن الترتيب فيهما على خلاف ترتيب الروايتين السابقتين حيث يظهر هنا تقدم علامة الطاعون الابيض على علامة الطاعون الاحمر .

            وهنا اضع بعض الاحتمالات التفسيرية لهذا :

            1- ان الرواية رقم 3 التي تقدم حدوث الطاعون الابيض على علامة الطاعون الاحمر هي تشير الى نفس العلامتين في الروايتين رقم 1 ورقم 2 ولكن جاءت الصيغة بدون قصد الترتيب الزمني للحدوث خاصة اذا كان هناك افترض التتابع والقرب الزمني بينهما .

            2- ان الرواية رقم 3 التي تذكر حصول الطاعون الابيض اولا ثم الطاعون الاحمر ثانيا هي تقصد هذا الترتيب الزمني وهما علامتين غير العلامتين الاخريتين في الروايتين رقمي 1 و 2 اعلاه ولكن قريبة ايضا من عصر الظهور .

            3- ان الرواية رقم 3 التي تذكر حصول علامة الطاعون الابيض ثم علامة الطاعون الاحمر هي تقصد هذا الترتيب في الحدوث وان هذا الطاعون الابيض هو لعله نفس الذي اشارت اليه رواية الباقر ع والتي بدأنا بها هذا البحث وكانت ؛ يا أبا حمزة، لا يقوم القائم (عليه السلام) إلا على خوف شديد وزلازل وفتنة وبلاء يصيب الناس وطاعون قبل ذلك، وسيف قاطع بين العرب، واختلاف شديد بين الناس، وتشتت في دينهم وتغير من حالهم حتى يتمنى المتمني الموت صباحا ومساء من عظم ما يرى من كلب الناس، وأكل بعضهم بعضا، وخروجه إذا خرج عن الإياس والقنوط ... الخ

            اقول : ولقد استفدنا منها ان هناك علامة وحدث سيكون قبل الظهور وارهاصاته الكبرى وهو حصول طاعون ، وعليه ستكون الرواية رقم 3 تريد الاشارة الى الطاعون الابيض هو نفس هذا الطاعون في رواية الامام الباقر ع ويكون بعده الطاعون الاحمر او الموت الاحمر الذي هو مذكور في الروايتين رقم 1 و 2
            وبذلك اذا صح هذا الاحتمال سيكون هناك هذا الترتيب : الطاعون ( الموت الابيض ) ثم الموت الاحمر ( السيف ) ثم الطاعون ( الموت الابيض )

            والله اعلم

            الباحث الطائي
            لا إله إلا الله محمد رسول الله
            اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم
            الباحــ الطائي ـث

            تعليق


            • #26
              السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
              اخي الباحث الطائي

              الرواية قد لاتحكي هذا الزمان أو الوقت
              فقبل مئة سنة حدث طاعون ومات به ملايين الناس
              قد نرى أحداثا حدثت سابقا وقد تشابه الروايات لكن لايعني أن ظهور الامام سيكون هذه السنوات القريبة ولو نحن نراه قريبا والروايات لاتشير إلى أنه زمن الظهور
              فنحن نعلم أن سنة الظهور يحدث بها العلامات الحتمية وهي تحتم فعليا على أنها سنة الظهور
              أما الأحداث الأخرى المذكورة في باقي الروايات فقد يحدث البداء وقد ننجوا منها أو من شدتها وقد لاتكون بسنوات قريبة لظهور

              تقبلوا مروري ولكم الشكر


              تعليق


              • #27
                المشاركة الأصلية بواسطة مع المهدي مشاهدة المشاركة
                السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
                اخي الباحث الطائي

                الرواية قد لاتحكي هذا الزمان أو الوقت
                فقبل مئة سنة حدث طاعون ومات به ملايين الناس
                قد نرى أحداثا حدثت سابقا وقد تشابه الروايات لكن لايعني أن ظهور الامام سيكون هذه السنوات القريبة ولو نحن نراه قريبا والروايات لاتشير إلى أنه زمن الظهور
                فنحن نعلم أن سنة الظهور يحدث بها العلامات الحتمية وهي تحتم فعليا على أنها سنة الظهور
                أما الأحداث الأخرى المذكورة في باقي الروايات فقد يحدث البداء وقد ننجوا منها أو من شدتها وقد لاتكون بسنوات قريبة لظهور

                تقبلوا مروري ولكم الشكر

                السلام عليكم
                نحن لا نقول بالقطع فيما نطرح ، ولكن ايضا نتابع الاحداث تحت فرضية عصر الظهور وهناك احداث كثيرة تحتاج المتابعة وبالمجموع يمكن تقوية الفرضية او اضعافها .
                تحياتي مع التقدير

                لا إله إلا الله محمد رسول الله
                اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم
                الباحــ الطائي ـث

                تعليق


                • #28
                  بسم الله الرحمن الرحيم

                  متابعة للتطورات
                  --------------------


                  تفشي سلالة كورونا الجديدة في 3 دول أخرى علاوة على بريطانيا



                  أكدت منظمة الصحة العالمية اليوم الأحد 20/12/2020 رصد تفشي السلالة الجديدة من فيروس كورونا التي تم اكتشافها في بريطانيا مؤخرا في ثلاث دول أخرى.


                  وقالت ماريا فان كيرخوف، وهي خبيرة أمريكية متخصصة في*الأمراض الطارئة المعدية*ضمن برنامج الطوارئ الصحية والمدينة التقنية لمواجهة جائحة فيروس كورونا في المنظمة التابعة للأمم المتحدة، في حديث لهيئة البث البريطانية "بي بي سي"، إن تلك الدول هي*الدنمارك وهولندا وكذلك أستراليا*حيث سجلت حالة إصابة واحدة بالسلالة الجديدة.

                  وحذرت المسؤولة من أن السلالة الجديدة ذات قدرة متزايدة على التفشي، مؤكدة أن الدراسات جارية للكشف عن مدى هذه القدرة.

                  وشددت على ضرورة بذل قصارى الجهد لمنع انتشار السلالة الجديدة، موضحة أنه كلما توسعت رقعة تفشي الفيروس كلما زاد خطر ظهور طفرات جديدة منه.

                  وأبدت فان كيرخوف قلق*منظمة الصحة العالمية*إزاء ظهور سلاسل جديدة من كورونا، مؤكدة أن خبراء المنظمة مستمرون في دراسة السلالة الجديدة بهدف زيادة معرفتهم بشأن قدرة الوباء على التغير.

                  وأعلنت السلطات البريطانية عن رفع*درجة التأهب الوبائي*في العاصمة لندن وجنوب شرقي إنجلترا حتى أعلى مستوى على خلفية ظهور السلالة الجديدة من كورونا التي أقر وزير الصحة مات هانكوك اليوم بأن تفشيها خرج عن السيطرة.

                  انتهى ،،،

                  اقول : رغم تزايد الامل ببدأ التلقيح عالميا ضد هذا الوباء ، فأن ظهور سلالة جديد سريعة الانتشار بمقدار 50% - 70% اقوى من السلالة المعروفة يدق ناقوس الخطر !
                  خاصة اننا في فصل الشتاء وهو الفصل الاكثر ملائمة للوباء !

                  لحد الآن خطورة السلالة الجديدة ليست عالية كما يقدرها الخبراء ، ولكن سرعة الانتشار يرفع احتمال الطفرة الوراثية فيها وربما يجعل من الفيروس اشد خطورة والمشكلة الاكبر والاخطر قد لا ينفع ولا يعمل اللقاح المتوفر في انتاج المناعة ضده !!!

                  نرجع الى نص "مقطع" من بعض الروايات السابقة الذكر بالخصوص كما ادناه
                  ( لابد أن يكون قدام ذلك الطاعونان: الطاعون الأبيض والطاعون الأحمر، قلت: جعلت*فداك*أي شئ الطاعون الأبيض؟ وأي شئ الطاعون الأحمر؟ قال: الطاعون الأبيض*الموت*الجارف، والطاعون الأحمر السيف ... )

                  اقول : الطاعون الاول وهو الابيض يسبب الموت الجارف اي الموت العام الكثير ، وتحت فرضية عصر الظهور فان هذا الوباء الحالي لحد الآن أظن لا يمكن وصفه بالطاعون الابيض المسبب للموت الجارف كما وصفت الرواية ، مما يعني أما انه سوف يتطور بشكل خطير او يحصل غيره، والله الساتر ، والله اعلم

                  الباحث الطائي
                  لا إله إلا الله محمد رسول الله
                  اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم
                  الباحــ الطائي ـث

                  تعليق


                  • #29
                    بسم الله الرحمن الرحيم
                    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

                    متابعة وتدقيق
                    -----------------

                    اضع اولا الروايات السابقة الذكر والمتعلقة بالبحث مرة اخرى كما ادناه

                    1- النعماني/277، عن أمير المؤمنين عليه السلام: بين يدي القائم موت أحمر، وموت أبيض وجراد في حينه، وجراد في غير حينه، أحمر كالدم. فأما الموت الأحمر فبالسيف وأما الموت الأبيض فالطاعون. ومثله الإرشاد/359، وغيبة الطوسي/267،وإعلام الورى/427 والخرائج:3/1152،والفصول المهمة:301،والبحار:52/211.

                    2- كمال الدين:2/655، عن سليمان بن خالد، قال: سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول: قدام القائم موتان: موت أحمر وموت أبيض، حتى يذهب من كل سبعة خمسة، الموت الأحمر السيف، والموت الأبيض الطاعون. ومثله العدد القوية/66، وعنه إثبات الهداة:3/723، والبحار:52/207. وروي عن أمير المؤمنين عليه السلام.



                    3- النعماني : أخبرنا علي بن الحسين قال : حدثنا محمد بن يحيى العطار قال : حدثنا محمد بن حسان الرازي قال : حدثنا محمد بن علي الكوفي قال : حدثنا عبد الله بن جبلة ، عن علي بن أبي حمزة ، عن أبي بصير ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : قلت له : جعلت فداك ، متى خروج القائم عليه السلام ؟ فقال : ( يا أبا محمد إنا أهل بيت لا نوقت ، وقد قال محمد صلى الله عليه وآله كذب الوقاتون . يا أبا محمد إن قدام هذا الامر خمس علامات : أولاهن النداء في شهر رمضان ، وخروج السفياني ، وخروج الخراساني ، وقتل النفس الزكية ، وخسف بالبيداء ، ثم قال : يا أبا محمد :*إنه لابد أن يكون قدام ذلك الطاعونان : الطاعون الأبيض ، والطاعون الأحمر ، قلت : جعلت فداك وأي شيء هما ؟ فقال : ( أما ) الطاعون الأبيض فالموت الجارف ، وأما الطاعون الأحمر فالسيف*،*.... الخ )

                    انتهى ،،،

                    اقول : في الرواية رقم (1) اعلاه عبارة " بين يدي القائم " تشعر ان الفترة الزمنية قريبة جدا ، وبمعنى اوضح يفسر العبارة " قبيل قيام القائم "
                    وقيام القائم يقصد به ذلك الحدث الذي تسبقه العلامات الحتمية الخمسة ثم يكون قيام القائم في العاشر من محرم والمكان هو بيت الله الحرام فيمكة المكرمة .

                    في الرواية رقم (2) اعلاه عبارة " قدام القائم " تشعر انها علامة قريبة على الظهور ولكن ليست موضحة القرب كما في الرواية التي قبلها ،

                    في الرواية رقم (3) اعلاه عبارة " إنه لابد أن يكون قدام ذلك الطاعونان " فكلمة ( لا بد ) اقرب الى قصد حتمية الحدث كما يفهم كثير من الباحثين ، وهنا كما اسلفنا فان العلامة هنا جعلت الموت الابيض قبل الموت الاحمر وهذا نعتقد به هو علامة الطاعون التي وردت في الرواية التي افتتحنا بها هذا البحث في اول مشاركة .

                    وحيث ان الامام جعل الطاعونان ( الابيض والاحمر ) قبيل العلامات الحتمية الخمسة لقيام القائم ، فان الترتيب العلاماتي والزمني سيكون كالاتي :

                    1- الطاعون الابيض او الوباء العام الشامل الذي يسبب الموت الجارف
                    2- الطاعون الاحمر او الموت الاحمر وهذا يعقب الطاعون الابيض وربما بفارق زمني قليل اذا لم يكن بشكل شبه متصل به
                    3- الموت الابيض الذي يعقب الموت الاحمر وكلا الاخيرين بين يدي القائم
                    4- العلامات الحتمية الخمسة واولها الصيحة ، ويقصد بها صيحة النداء في ليلة القدر ، في 23 شهر رمضان ،

                    ومعلوم لنا ان قبل الصيحة الجبرائيلية يكون خروج السفياني الحتمي في رجب من نفس السنة ، والتي نعتقد انها سنة زوجية باعتبار انه ورد في بعض الروايات ان قيام القائم في سنة وتر اي فردية ،
                    مع ملاحظة ان ترتيب الصيحة كاول العلامات الحتمية الخمسة ومن ثم خروج السفياني... الخ فهنا اعتقد بان هذا الخروج للسفياني ليس هو نفسه الخروج الذي اكدت عليه الروايات ويكون في شهر رجب قبل الصيحة بل هذا الخروج الذي يعقب الصيحة وعلى اثرها ويجعل السفياني لا يكون همه إلا العراق / الكوفة كما تصفه بعض الروايات وهو نفسه الخروج التسابقي الذي يتسابق فيه السفياني والخرساني واليماني في سنة وشهر ويوم واحد الى العراق كانهم افراس رهان .

                    وفق هذه الاستنتاجات اعلاه فأننا محتمل ان نكون وهذا الوباء قريبين من عصر الظهور وارهاصاته الكبرى لذلك نستمر بالمتابعة الدقيقة للحدث بمعية الاحداث الاخرى المفتاحية لعصر الظهور ، والله اعلم



                    الباحث الطائي
                    لا إله إلا الله محمد رسول الله
                    اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم
                    الباحــ الطائي ـث

                    تعليق


                    • #30
                      بسم الله الرحمن الرحيم
                      اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

                      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                      منذ نهاية عام ٢٠١٩ ولحد يومنا هذا دخل العالم تدريجيا ليصبح كله تحت تهديد وخطر فايروس كرونا ( covid19) ، ولحد يومنا هذا اقترب عدد المصابين حول العالم من ٢٠٠ مليون مصاب ، وعدد الوفيات ٤.٢ مليون وفاة . وشل الوباء حركة الحياة بين بلدان العالم ومدنها وأثر بشكل بالغ على عمل واقتصاد كل بلدان العالم ، ومازال مستمرا الخطر والوباء يتطور نحو الأخطر رغم سباق البشر معه في اللقاحات والإجراءات الوقائية .

                      هذه المعلومات العامة أعلاه أريدها مقدمة معلومة ومحسوسة للكثير من الناس أن تكون تنبيه لما يلي من احتمال مهم وخطير يحتاج الاستعداد والصبر على أمر اكبر حجما وخطر قد ينتظرنا في مستقبل الشهور القادمة إذا شاء الله تعالى تحققه وفق ما نحتمله واشرنا اليه سابقا في بدايات انتشار هذا الوباء بأنه محتمل يكون احد علامات الظهور ويمتد ليتصل بارهاصات الظهور الكبرى قبيل الظهور الموعود للإمام المهدي ع . (خاصة ونحن مازلنا نعيش فرضية عصر الظهور )
                      وفق مقطع الرواية التالية : يا أبا حمزة، لا يقوم القائم (عليه السلام) إلا على خوف شديد وزلازل وفتنة وبلاء يصيب الناس وطاعون قبل ذلك، وسيف قاطع بين العرب، واختلاف شديد بين الناس، وتشتت في دينهم وتغير من حالهم حتى يتمنى المتمني الموت صباحا ومساء من عظم ما يرى من كلب الناس، وأكل بعضهم بعضا، وخروجه إذا خرج عن الإياس والقنوط . انتهى ،،،

                      اقول : انظر " وطاعون قبل ذلك " هذا الذي نحتمله من هذا الوباء الحالي وفق فرضية عصر الظهور المحتملة الان والتي بنيت على أحداث أخرى في المنطقه والعالم ، ونستشعر من الرواية انها علامة مهمة تسبق العلامات الكبرى للظهور وتكون قريبة منها او تمتد نهايتها حتى تتصل بها والله اعلم ، ولا يخفى على المؤمن اللبيب انها اذا كانت علامة ومن الله فهي تجري وفق حكمة وتعمل لغاية وتفعل أثر ، ابتلاء وبلاء ، خيرا لأهل الخير ، وشرا لأهل الشر ، لأنها قد تكون تمهيدا لأمر الله ووعده . إذا كان هذا واضحا لكم وكان حقا في علم الله الغائب عنا ، فهو يستدعي التامل والاستعداد لمواجهة الاستحقاقات القادمة على مستوى الدين والحياة ، والله ولي المؤمنين والله أعلم
                      التعديل الأخير تم بواسطة الباحث الطائي; الساعة 27-07-2021, 12:23 AM.
                      لا إله إلا الله محمد رسول الله
                      اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم
                      الباحــ الطائي ـث

                      تعليق

                      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                      حفظ-تلقائي
                      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                      x
                      يعمل...
                      X