إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خطر الكذب أمام الفتيات في الاسلام

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • خطر الكذب أمام الفتيات في الاسلام



    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صلِ على محمد واله الطاهرين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ولا بأس بالإشارة الى أسباب الكذب ودوافعه ،فهي بمثابة الخطوط العريضة بالشكل الآتي:

    منها : إختبار الوالدين

    قد يبادر الطفل في بعض المواقف الى الكذب لأجل اختبار أبيه وأمه والاطلاع على موقفهما في امر من الأمور ؛ ونحن نعلم ان الاطفال لا يعلمون الكثير من أسرار هذا العالم وما يدور فيه ويجهلون الكثير مما يجري حولهم بسبب صغر سنهم وقلة تجربتهم وعدم معرفتهم بالمواقف الصحيحة التي يجب عليهم اتخاذها في مختلف الظروف

    👈 فيبادرون الى اختلاف أكذوبة يتاح لهم من خلالها معرفة رأي الوالدين في هذا الموضوع أو ذاك ؛ فان كان الرد من الوالدين سلبياً قالوا: انما نحن نمزح وانها مجرد أكذوبة. واذا كان ايجابياً ، واصلوا انتهاج الاسلوب نفسه.

    نستنتج من خلال هذه الفقرات ضرورة ان يلتفت الآباء الامهات والمربون وكل من له علاقه بحقل التربية والتعليم الى خطورة ظاهرة الكذب وما ينجم عنها من مخلفات سلبية تعود بالضرر على الفرد اولاً : والمجتمع ثانياً .

    ولذا ينبغي تلافي الاسباب المفضية لهذه الظاهرة.

    ✅ وهذه وظيفة شرعية وأمر بالمعروف ونهي عن المنكر وهو أحد فروع الدين المهمة في قالب الدائرة الاسلامية، وعليها يدور مدار التشريع الاسلامي اضافة الى انه وظيفة اخلاقية واجتماعية وسلوكية يجب القيام بها من الآباء والمربين لان الكذب مفتاح لدار ملؤها الخبائث كما ورد في الحديث.
    السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X