إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تواتر الاخبار في ولادة الكرار في بيت الله القهار .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تواتر الاخبار في ولادة الكرار في بيت الله القهار .

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صلِ على محمد واله الطاهرين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    نتقدم باسمى ايات الولاء الى جميع المؤمنين والمؤمنات بذكرى ولادة امير المؤمنين وقائد الغر المحجلين وخليفة رسول رب العالمين ووصيه الامين علي بن ابي طالب عليه السلام
    وبهذه المناسبة بودي ان اذكر لكم انه لم يولد في بيت الله الحرام احد سواه وهذا فضيله لايدانيها فضيله حيث خصة الله تعالى بهذا الفضل
    وقد اجاد شاعر اهل البيت السيد الحميري رحمه الله حيث قال :

    ولــــدتْهُ في حَـرَمِ الإلهِ وأمنِــــه والبيتِ حيث فناؤه والمسجدُ
    بــيـضـاءُ طـــاهرةُ الثيابِ كريمةٌ طابتْ وطابَ وليدُها والمولــدُ
    في ليلةٍ غابتْ نحوسُ نجومـِهــا وبدتْ مع القمرِ المنيرِ الأسعدُ
    مـــا لُفَّ في خِرَقِ القوابلِ مثـلُه إلا ابـــنُ آمنــةَ النبيُّ محـــمدُ

    هذه الأبيات تبين فضيلة لأمير المؤمنين عليه السلام لم يشاركه فيها غيره من الناس، وهي ولادته سلام الله عليه في جوف الكعبة.
    فقد روى شيخنا الصدوق قدس سره في الأمالي ص 194 بسنده عن عن سعيد بن جبير، قال: قال يزيد بن قعنب: كنت جالسا مع العباس بن عبد المطلب وفريق من عبد العزى بإزاء بيت الله الحرام، إذ أقبلت فاطمة بنت أسد أم أمير المؤمنين عليه السلام، وكانت حاملة به لتسعة أشهر وقد أخذها الطلق، فقالت: رب إني مؤمنة بك وبما جاء من عندك من رسل وكتب، وإني مصدقة بكلام جدي إبراهيم الخليل عليه السلام، وإنه بنى البيت العتيق، فبحق الذي بنى هذا البيت، وبحق المولود الذي في بطني لما يسرت علي ولادتي. قال يزيد بن قعنب: فرأينا البيت وقد انفتح عن ظهره، ودخلت فاطمة فيه، وغابت عن أبصارنا، والتزق الحائط، فرمنا أن ينفتح لنا قفل الباب فلم ينفتح، فعلمنا أن ذلك أمر من أمر الله عز وجل، ثم خرجت بعد الرابع وبيدها أمير المؤمنين عليه السلام ، ثم قالت: .... وإني دخلت بيت الله الحرام فأكلت من ثمار الجنة وأرزاقها، فلما أردت أن أخرج هتف بي هاتف: يا فاطمة، سميه عليًّا، فهو علي، والله العلي الأعلى يقول: إني شققت اسمه من اسمي، وأدبته بأدبي، ووقفته على غامض علمي، وهو الذي يكسر الأصنام في بيتي، وهو الذي يؤذن فوق ظهر بيتي، ويقدسني ويمجدني، فطوبى لمن أحبه وأطاعه، وويل لمن أبغضه وعصاه.
    وهذه الفضيلة متواترة عند الشيعة وأهل السنة.
    قال الحاكم النيسابوري في المستدرك 3/483: وقد تواترت الأخبار أن فاطمة بنت أسد ولدت أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه في جوف الكعبة .


    واليكم الوثيقة :

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	 
مشاهدات:	0 
الحجم:	213.3 كيلوبايت 
الهوية:	879249
    ماذا وجد من فقدك، وما الذى فقد من وجدك،لقد خاب من رضي دونك بدلا

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم
    بارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا


    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X