إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"15رجب شهادة السيدة زينب عليها السلام " ❄❄❄

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "15رجب شهادة السيدة زينب عليها السلام " ❄❄❄

    بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وآل محمد الطاهرين
    اعظم الله لكم الأجر

    ▪تعدّ السيدة زينب عليها السلام من عظيمات النساء قدراً، ومنزلة، وجلالة، ومكانة، وزهادة، وعبادة، وفضلاً، وعلماً، فقد نشأت (عليها السلام) في أحضان النبوة. وتغذت من لبان الوحي. من ثدي الزهراء (عليها السلام). وتربّت في ظلّ الإمامة ورعايتها، ونهلت من فيضها الزاخر، ونميرها العذب على يد أمير المؤمنين (عليه السلام). فكانت محاطة بالفضل، والقدسية، والروحانية، والأدب، والكمال، من كلّ جهاتها، وفي غالب أدوارها.

    فكان من الطبيعي أن تنشأ النشأة التي تليق بها كمالاً، وفضلاً، وعلماً، واجتهاداً، وورعاً، وزهداً، وعبادة، وصلاحاً، حتى باتت من أعاظم النساء وأفضلهن لا يضاهيها أحد من النساء إلاّ أمّها الطاهرة الكريمة التي فضلت على نساء العالمين من الأولين...

    زينب (عليها السلام) عريقة في الشرف، والنسب، والمجد، ويكفي دلالة على ذلك ما قاله رسول الله (صلى الله عليه وآله): (كلّ بني أمّ ينتمون إلى عصبتهم إلاّ ولد فاطمة فأنا أبوهم وعصبتهم).

    وفي حديث آخر عنه (صلى الله عليه وآله) قال: (إنّ الله عز وجل جعل ذريّة كل نبي من صلبه، وإن الله جعل ذريّتي في صلب علي بن أبي طالب).

    فانتسابها إلى الرسول (صلى الله عليه وآله)، وإنّ أبوها وجدها، منتهى الشرف، والنسب، والفخر، والمجد، ولذلك لم يعرف أحد أعلى شرفاً وأكبر مجداً من آل الرسول (صلى الله عليه وآله)

    .💤💤💤💤💤💤💤💤💤💤💤💤💤💤💤💤💤









    التعديل الأخير تم بواسطة فداء الكوثر; الساعة 10-03-2020, 04:59 PM.

  • #2

    الأخت الفاضلة فداء الكوثر (ام فاطمة) . عظم الله لنا ولكِ الأجر بذكرى وفاة عقيلة بني هاشم جبل الصبر أم المصائب الحوراء زينب (عليها السلام) . و أحسنتِ وأجدتِ وسلمت أناملكِ على نقل و نشر هذه الأسطر في وصف سلوكها الاخلاقي والديني . جعل الله عملكِ هذا في ميزان حسناتكِ . ودمتِ في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق


    • #3
      عظم الله لنا ولكم ولأجر ذكرى شهادة ام المصاىب الحوراء السيدة زينب بنت الإمام علي(عليها السلام) أخت فداء الكوثر(أم فاطمة) شكرا لكي على هذا الموضوع
      جعل الله عملك هذا في ميزان حسناتك
      نسالكم الدعاء



      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X