إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🍃✨🍃خير من برأ الله🍃✨🍃

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 🍃✨🍃خير من برأ الله🍃✨🍃

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ.
    📝🌞📝🌞📝🌞📝🌞📝

    عن أبي بصير قال: كنت مع أبي عبد الله ( في السنة التي وُلد فيها ابنه موسى (، فلما نزلنا الأبواء وضع لنا أبو عبد الله ( الغداء ولأصحابه وأكثره وأطابه، فبينا نحن نتغدى إذ أتاه رسول حميدة: أن الطلق قد ضربني وقد أمرتني أن لا أسبقك بابنك هذا.
    فقام أبو عبد الله ( فرحاً مسروراً، فلم يلبث أن عاد إلينا حاسراً عن ذراعيه ضاحكاً سنه، فقلنا: أضحك الله سنك وأقر عينك ما صنعت حميدة؟
    فقال: (وهب الله لي غلاماً، وهو خير من برأ الله، ولقد خبرتني عنه بأمر كنت أعلم به منها(.
    قلت: جعلت فداك وما خبرتك عنه حميدة؟
    قال: (ذكرت أنه لما وقع من بطنها وقع واضعاً يديه على الأرض، رافعاً رأسه إلى السماء، فأخبرتُها أن تلك أمارة رسول الله ( وأمارة الإمام ( من بعده(.
    فقلت: جعلت فداك وما تلك من علامة الإمام؟
    فقال: (إنه لما كان في الليلة التي علق بجدي فيها أتى آت جد أبي وهو راقد فأتاه بكأس فيها شربة أرق من الماء وأبيض من اللبن وألين من الزبد وأحلى من الشهد وأبرد من الثلج فسقاه إياه وأمره بالجماع فقام فرحاً مسروراً فجامع فعلق فيها بجدي، ولما كان في الليلة التي علق فيها بأبي أتى آت جدي فسقاه كما سقى جد أبي وأمره بالجماع فقام فرحاً مسروراً فجامع فعلق بأبي، ولما كان في الليلة التي علق بي فيها أتى آت أبي فسقاه وأمره كما أمرهم فقام فرحاً مسروراً فجامع فعلق بي، ولما كان في الليلة التي علق فيها بابني هذا أتاني آت كما أتى جد أبي وجدي وأبي فسقاني كما سقاهم وأمرني كما أمرهم فقمت فرحاً مسروراً بعلم الله بما وهب لي فجامعت فعلق بابني هذا المولود فدونكم فهو والله صاحبكم من بعدي((*).
    وفي المحاسن: عن أبي بصير عن أبي عبد الله ( قال: حججنا مع أبي عبد الله ( في السنة التي ولد فيها ابنه موسى ( فلما نزل الأبواء وضع لنا الغداء، وكان إذا وضع الطعام لأصحابه أكثره وأطابه، قال: فبينا نحن نأكل إذ أتاه رسول حميدة فقال: إن حميدة تقول لك: إني قد أنكرت نفسي وقد وجدت ما كنت أجد إذا حضرتني ولادتي وقد أمرتني أن لا أسبقك بابني هذا.
    قال: فقام أبو عبد الله ( فانطلق مع الرسول، فلما انطلق قال له أصحابه: سرك الله وجعلنا فداك ما صنعت حميدة، قال: قد سلمها الله ووهب لي غلاماً وهو خير من برأ الله في خلقه، وقد أخبرتني حميدة ظنت أني لا أعرفه، ولقد كنت أعلم به منها.
    فقلت: وما أخبرتك به حميدة؟
    قال: ذكرت أنه لما سقط من بطنها سقط واضعاً يده على الأرض، رافعاً رأسه إلى السماء، فأخبرتها أن تلك أمارة رسول الله ( وأمارة الوصي ( من بعده.
    فقلت: وما هذا من علامة رسول الله (صلى الله عليه وآله) وعلامة الوصي من
    بعده؟
    فقال: يا أبا محمد إنه لما أن كانت الليلة التي علق فيها بابني هذا المولود أتاني آت فسقاني كما سقاهم، وأمرني بمثل الذي أمرهم به، فقمت بعلم الله مسروراً بمعرفتي ما يهب الله لي فجامعت فعلق بابني هذا المولود، فدونكم فهو والله صاحبكم من بعدي، إن نطفة الإمام مما أخبرتك فإذا سكنت النطفة في الرحم أربعة أشهر وأنشئ فيه الروح بعث الله تبارك وتعالى إليه ملكا يقال له حيوان فكتب على عضده الأيمن: (وتَمَّتْ كَلِمَةُ رَبِّكَ صِدْقاً وعَدْلًا لا مُبَدِّلَ لِكَلِماتِهِ((*) فإذا وقع من بطن أمه وقع واضعا يديه على الأرض رافعا رأسه إلى السماء، فإذا وضع يده على الأرض فإن مناديا يناديه من بطنان العرش من قبل رب العزة من الأفق الأعلى باسمه واسم أبيه: يا فلان بن فلان أثبت ثلاثا لعظيم خلقتك، أنت صفوتي من خلقي وموضع سري وعيبة علمي وأميني على وحيي وخليفتي في أرضي، لك ولمن تولاك أوجبت رحمتي ومنحت جناني وأحللت جواري، ثم وعزتي لأصلين من عاداك أشد عذابي وإن وسعت عليهم في الدنيا سعة رزقي، قال: فإذا انقضى صوت المنادي أجابه هو وهو واضع يده على الأرض رافعا رأسه إلى السماء ويقول: (شَهِدَ اللهُ أَنَّهُ لا إِلهَ إِلَّا هُوَ وَالمَلائِكَةُ وأُولُوا الْعِلْمِ قائِماً بِالْقِسْطِ لا إِلهَ إِلَّا هُوَ الْعَزِيزُ الحَكِيمُ((*)، قال: فإذا قال ذلك أعطاه الله العلم الأول والعلم الآخر واستحق زيارة الروح في ليلة القدر.
    قلت: والروح ليس هو جبرئيل؟
    قال: لا الروح خلق أعظم من جبرئيل، إن جبرئيل من الملائكة وإن الروح خلق أعظم من الملائكة أليس يقول الله تبارك وتعالى (تَنَزَّلُ المَلائِكَةُوالرُّوحُ)
    المصدر /
    من حياة الإمام الكاظم عليه السلام
    السيد محمد الحسيني الشيرازي



  • #2
    🌹🌺🌼شكرا💐🌼🌹

    تعليق


    • #3

      الأخت الكريمة
      ( خادمة ام أبيها )
      دمتم ودامت مواضيعكم وأختيارتكم الهادفه
      لكم تحياتي وتقديري

      ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
      فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

      فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
      وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
      كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

      [/CENTER]

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X