إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قواعد وركائز التنمية البشرية في كلمات الإمام الكاظم (عليه السلام) .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قواعد وركائز التنمية البشرية في كلمات الإمام الكاظم (عليه السلام) .

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه نستعين وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين .

    بقلوب ملؤها الحزن والبكاء نتقدم بأحر التعازي المقرونة بلبس السواد والبكاء إلى مقام الإمام الحجة ابن الحسن المهدي (عليه السلام) وإلى مراجع الدين العظام وإلى المؤمنين والمؤمنات بذكرى إستشهاد المسموم المظلوم المغيب في قعر السجون وظلم الطوامير الإمام موسى ابن جعفر الكاظم (عليه السلام) .

    تقسيم الوقت واستثماره من ضمن النقاط المهمة التي تساعد الإنسان في الإرتقاء صعودا في سلم النجاح إلى قمة التفوق والإزدهار .
    وتقسيم الوقت يعد من الركائز الأساسية التي تساعد في تطوير الذات في علوم التنمية البشرية الحديثة .
    فكل ناجح ومجد وبارع ومتفوق تجده يقسم وقته لينتفع منه في جميع جوانب الحياة المهنية وغيرها .
    ولذلك أهتم أهل البيت (عليهم السلام) في تعليم المحبين والموالين كيفية إدارة الوقت بالصورة الصحيحة .
    فورد عن الإمام الكاظم (عليه السلام) أنه قال : (( اجتهدوا في أن يكون زمانكم أربع ساعات : ساعةً لمناجاة الله . وساعةً لأمر المعاش . وساعةً لمعاشرة الاخوان والثقات الذين يعرّفونكم عيوبكم ويخلصون لكم في الباطن . وساعةً تخلون فيه للذاتكم في غير محرّم وبهذه الساعة تقدرون على الثلاث ساعات . لا تحدّثوا أنفسكم بفقر ولا بطول عمر ، فإنّه من حدّث نفسه بالفقر بخل . ومن حدّثها بطول العمر يحرص . اجعلوا لأنفسكم حظّاً من الدنيا بإعطائها ما تشتهي من الحلال ومالا يثلم المروّة وما لا سرف فيه . واستعينوا بذلك على أمور الدين ، فإنّه روى : ليس منّا من ترك دنياه لدينه أو ترك دينه لدنياه )) . (1) .

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــ


    (1) بحار الأنوار / العلامة المجلسي / الجزء 75 / الصفحة 321 - - - ميزان الحكمة / محمد الريشهري / الجزء 2 / الصفحة 1111 .

  • #2
    الأخ الفاضل والزميل العزيز والمشرف الغالي المرتجى . عظم الله أجورنا وأجوركم بذكرى إستشهاد الإمام المسموم المغيب في قعر السجون وظلم الطوامير موسى ابن جعفر الكاظم (عليه السلام) . و أحسنتم و أجدتم وسلمت أناملكم على كتابة و نشر علوم الإمام موسى الكاظم (عليه السلام) في كافة المجالات . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X