إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🥀 " تقبل النقد " 🥀🥀

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 🥀 " تقبل النقد " 🥀🥀

    « تقبُّل النقد »

    ¤ - الانتقاد يعني أنك تفعل شيئًا هامًا...

    عادة ما تتعرض للانتقاد عندما تُقدِم على عمل ما ذو أهمية، وأكد أرسطو على ذلك عندما قال: "إن أفضل طريقة لتجنب الانتقاد، هي أن لا تفعل شيئاً وتكون نكرة"، وأكثر الذين تعرضوا للانتقاد في التاريخ هم نفسهم الذين حققوا إنجازات خالدة ساهمت في تطور البشرية.

    - الانتقاد يحسن حياتك نحو الأفضل

    ¤ تساعد الانتقادات الإيجابية والبناءة على تصحيح الأخطاء وتعلم شيء جديد، من خلال الحصول على عدة آراء في مسألة أو قضية معينة واختيار المناسب منها.

    - معرفة حقيقة مشاعر الآخرين تجاهك

    قال أحد الحكماء :"نحن لا نرى الأشياء كما هي، بل نراها كما نرغب أن نراها"، لذلك فإن انتقاد الآخرين لك يظهر بوضوح طبيعة المشاعر التي يحملونها تجاهك، مع الأخذ بعين الاعتبار بأن النقد الإيجابي، لا يصدر إلا عن من يكن لك الحب ويخاف على مصالحك الشخصية.

    - الانتقاد يؤكد أنك على الطريق الصحيح

    كلما حققت تقدمًا في الحياة، ازداد النقد الذي تتعرض له، وذلك نتيجة تحولك إلى شخصية محورية تجذب اهتمام الآخرين، مما يعني أنك تسير على الطريق الصحيح نحو النجاح.

    - التأثير على الآخرين

    يظهر الانتقاد الذي تتعرض له، مدى تأثيرك على الآخرين، فهم يخصصون جزءاً من وقتهم للرد على آرائك وتصرفاتك، مما يعني أنك تركت أثراً ما في حياتهم مهما كان بسيطا.

    - معرفة المزيد عن شخصيتك

    يساعدك الانتقاد على اكتشاف جوانب كانت خافية عنك في شخصيتك، فالنقد الإيجابي يوضح لك بعض الصفات التي استطاع الآخرون اكتشافها في شخصيتك، في حين أن النقد السلبي، يعطيك فرصة لاكتشاف صفات أخرى كالصبر والتسامح وسعة الصدر.

    موقع _الموارد_البشرية
    رواد_الحضارة


    🥀🥀🥀🥀🥀🥀🥀🥀






  • #2

    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم
    بارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا

    تعليق


    • #3
      اللهم صل على محمد وآل محمد
      احسن الله لكم وجزيتم خيرآ ان شاء الله

      🌠🌟🌠🌟🌠🌟🌠🌟🌠

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X