إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ردا على الوهابية: أمر الله باتباع الرسول عام ولا يلزم أن يكون له أصل في القرآن(وثيقة)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ردا على الوهابية: أمر الله باتباع الرسول عام ولا يلزم أن يكون له أصل في القرآن(وثيقة)

    الرد على شبهة الوهابية : لماذا لم يذكر الله عز وجل النص على إمامة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام باسمه في القرآن الكريم؟

    الشيخ الوهابي محمد بن صالح العثيمين : طاعة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم واجبة استقلالاً، وهي كطاعة الله، والله تعالى أمَرَ باتِّباع رسوله أمراً عاماً، ولم يقل اتبعوه إن وجدتم لذلك أصلاً في القرآن.


    قال الشيخ محمد بن صالح العثيمين في (تفسير القرآن الكريم "سورة النساء" ج1 ص450) ضمن الفوائد التي ذكرها في ذيل قوله تعالى : (أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم) : "3- وجوب طاعة الرسول صلى الله عليه وسلم استقلالاً ، وأن طاعته كطاعة الله؛ لقوله: (أطيعوا الله وأطيعوا الرسول)؛ لأنه أعاد الفعل : (أطيعوا)، ولم يجعل طاعة الرسول تابعة لطاعة الله.
    4- الرد على من كفر بالسنة وقال: لا نقبل إلا ما جاء في القرآن، لأن الله جعل طاعة الرسول صلى الله عليه وسلم مستقلة، والحقيقة أن الذي يقول هذا القول لم يتبع ما جاء به القرآن؛ لأن القرآن أمر بأن يتبع الرسول عليه الصلاة والسلام فقال: (قل يا أيها الناس إنّي رسول الله إليكم جميعاً الذي له مُلك السماوات والأرض لا إله إلا هو يحيي ويميت فآمنوا بالله ورسوله النَّبي الأُمِّي الذي يُؤمن بالله وكلماتِه واتَّبعوه) [الأعراف: 158]
    ولم يقل: اتبعوه إن وجدتم لذلك أصلاً في القرآن، بل هو أمر عام".


    الوثيقة




    أقول : هذا ردٌّ مفحمٌ للوهابية الذين اخترعوا قاعدة ما أنزل الله بها من سلطان، وقالوا : بما أنَّ مسألة الإمامة تمثل عقيدة أساسية وهامة عند الشيعة فلا بد أن يكون الإمام منصوصاً عليه باسمه في القرآن الكريم لا أن يكون النص مقتصراً على السنة النبوية، ليتهرَّبوا من دلالة الأحاديث النبوية ويُفرغونها من محتواها.

    فهذا عالمهم الكبير العثيمين يقول بصراحة أنَّ طاعة الرسول واجبة استقلالاً، وأنَّ القرآن أمَرَ بطاعته أمراً عاماً ولم يقل: اتبعوه إن وجدتم لذلك أصلاً في القرآن.


  • #2
    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم




    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

    تعليق


    • #3
      اللهم صل على محمد وال محمد
      احسنتم البحث المبارك
      شكرا لكم كثيرا
      بارك الله بكم

      تعليق


      • #4
        يااخي طاعة الرسول عليه الصلاة والسلام واجبة لاشك في ذلك ووجد في ايات بينات
        اما ولاية علي رضي عنه انها منزلة من الله على رسوله وان من لم يؤمن بها كافر
        مثلا
        فهذه الولاية لايوجد لها دليل في كتاب الله ولا في الستة
        والاية التي يستدل بها الشيعة على الامامة
        انما وليكك الله ...الاية
        فلا علاقة لها بعلي وسياق الأية يثبت ذلك

        تعليق


        • #5
          لا ياأخي الكريم ونرد على ابن عثيمين رحمة الله عليه ونقول اصول الدين موجود كلها في كتاب الله
          كلمة الإخلاص التوحيد هذا اعظم ركن في الاسلام واعظم ماجاء به الرسل عليهم الصلاة والسلام
          ثم الصلاة والزكاة والصيام والحج
          فأين الإمامة بآية صريحة محكمة لايختلف عليها اثنان اينها
          وليكن في علمك ان السيد الحيدري اخيرا قال عن الامامة كلامة لا ادري هل هو حجة مثلا ام انكم تخالفونه

          فياأخي السؤال مازل قائما ولا جواب عليه
          اين الاية المحكمة التي تدلنا على الإمامة في كتاب الله حتى نتبعها

          اذا اقريتم انه لايوجد اية محكمة في كتاب الله عز وجل إذا تكون الإمامة موضةع ثانوي وليست من اصول او اسس الإسلام
          ولا تبدأ بعلي وتنتعي بالمهدي

          فيه شيء خطأ لماذا لا نعترف بالخطأ ونصححه في عقيدتنا اذا تأكد لنا انه خطأ
          ماهي المشكلة
          اليس اعظم شيء عند المسلم ان يكون على عقيدة صحيحة حتى لو كانت السنة او الوهابية او السلفية او الصوفية او الشيعة صحيحة وتأكدت بنفسي انها صحيحة خلاص اتبعها ايش المشكلة


          مثلا انا مستعد ان اثبت ان سيدنا علي من اهل السنة بالظبط نفس دين الوهابية السلفية نفس دين ابن عبد الوهاب وابن باز ولبن عثيمين وعثمان الخميس لكن لايستطيع احدكم ان ينكر ذلك بالدليل
          وتفضلوا
          لا تحتاج لشيخ ولا مرجع ةلاهم يحزنون
          من كلام سيدنا علي رضي الله عنه نفسه
          هو يذكر كل واعظم اهتماماته الدينية وكلها مطابقة لأهل السنة واخص السلفية معليش اعرف انكم تكرهونهم اشد الكره لكن الحق احق ان يتبع حتى لو عند اليهود

          والسلام

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة يسلم الشريف مشاهدة المشاركة
            لا ياأخي الكريم ونرد على ابن عثيمين رحمة الله عليه ونقول اصول الدين موجود كلها في كتاب الله
            كلمة الإخلاص التوحيد هذا اعظم ركن في الاسلام واعظم ماجاء به الرسل عليهم الصلاة والسلام
            ثم الصلاة والزكاة والصيام والحج
            فأين الإمامة بآية صريحة محكمة لايختلف عليها اثنان اينها
            وليكن في علمك ان السيد الحيدري اخيرا قال عن الامامة كلامة لا ادري هل هو حجة مثلا ام انكم تخالفونه
            فياأخي السؤال مازل قائما ولا جواب عليه
            اين الاية المحكمة التي تدلنا على الإمامة في كتاب الله حتى نتبعها
            اذا اقريتم انه لايوجد اية محكمة في كتاب الله عز وجل إذا تكون الإمامة موضةع ثانوي وليست من اصول او اسس الإسلام
            ولا تبدأ بعلي وتنتعي بالمهدي
            فيه شيء خطأ لماذا لا نعترف بالخطأ ونصححه في عقيدتنا اذا تأكد لنا انه خطأ
            ماهي المشكلة
            اليس اعظم شيء عند المسلم ان يكون على عقيدة صحيحة حتى لو كانت السنة او الوهابية او السلفية او الصوفية او الشيعة صحيحة وتأكدت بنفسي انها صحيحة خلاص اتبعها ايش المشكلة
            مثلا انا مستعد ان اثبت ان سيدنا علي من اهل السنة بالظبط نفس دين الوهابية السلفية نفس دين ابن عبد الوهاب وابن باز ولبن عثيمين وعثمان الخميس لكن لايستطيع احدكم ان ينكر ذلك بالدليل
            وتفضلوا
            لا تحتاج لشيخ ولا مرجع ةلاهم يحزنون
            من كلام سيدنا علي رضي الله عنه نفسه
            هو يذكر كل واعظم اهتماماته الدينية وكلها مطابقة لأهل السنة واخص السلفية معليش اعرف انكم تكرهونهم اشد الكره لكن الحق احق ان يتبع حتى لو عند اليهود
            والسلام
            الاخ يسلم . هل تقر بنبوة نبي الله عزيز (ع) . اذا كنت تقر بنبوته اثبت لي نبوته باية صريحة من القران ؟ واذا لم تأتي باية مع اقرارك بان عزير نبي من انبياء الله فانت تعترف حينئذ بعدم انحصار و ثبوت نبوة احد الانبياء بالقران الكريم . واذا لم يثبت اصل من اصول الدين كنبوة عزير (ع) في القران يثبت في السنة النبوية ، فكذلك الحال في اصل الامامة ثبت في السنة النبوية بحديث الثقلين ولا ينحصر ثبوت الامامة صريحا في القران . فهل الايمان بنبوة عزير (ع) عقيدة صحيحة ؟ ام خاطئة اذا لم تذكر بالقران صريحا ؟؟؟

            *** الكتاب : تفسير ابن أبى حاتم ـ موافقا للمطبوع .

            المؤلف : الإمام الحافظ أبو محمد عبد الرحمن بن أبي حاتم الرازي .
            دار النشر : المكتبة العصرية - صيدا .
            عدد الأجزاء / 10 .
            تحقيق : أسعد محمد الطيب .
            [ ترقيم الشاملة موافق للمطبوع ] .

            تفسير قوله تعالى : أو كالذي مر على قرية .... الخ . سورة البقرة / آية 259 :
            2641 حدثنا عصام بن رواد ، ثنا آدم ثنا اسرائيل ، عن أبي اسحاق الهمداني ، عن ناجية بن كعب الاسدي عن علي بن أبي طالب يعني قوله : أو كالذي مر على قرية قال : خرج عزير نبي الله من مدينته وهو شاب ، فمر على قرية خربة ، فقال : اني يحيى هذه الله بعد موتها وروى عن الحسن والسدى وابن بريدة وقتاده : انه كان عزير .

            التعديل الأخير تم بواسطة المرتجى; الساعة 02-03-2020, 03:33 PM.

            تعليق

            المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
            حفظ-تلقائي
            Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
            x
            يعمل...
            X