سم الله الرحمن الرحيم :
اللهم صل على محمد و آل محمد وعجل فرجهم يا كريم ،،،،،
يصدق القول على الوهابي المثال (لكل داء دواء الا الحماقة اعيت من يداويها )
ليس من طبعي ان اتكلم بهذه الطريقة او ان اصف الناس بوصفهم الذي اراه فيهم وبشكل صريح وشفاف لكن بالنسبة الى بنو وهبون الامر يختلف طبعا انا اقصد في خطابي لهؤلاء الذين يعيشون في وحل الجهل ويظنون في انفسهم انهم اذكياء وعارفين حيث دائما يرددواهذه الفرية لايوجد حديث عند الشيعة متصل السندوهذا الفرية تنطلي على اتباعم ويرددونها دائماً وانا اليوم سوف اضع حديث صحيح متصل السند بل متواتر وهو حديث الثقلين الذي تواتر من طرق الخاصة والعامة ويأتيك هذا الوهابية المغرور بجهله ويقول لك هات لي حديث صحيح ؟
واحد متصل السند
أقول : صح عندنا بأسانيد صحيحة قوية في كثير من الكتب وقد تم نشرها في عدة شبكات شيعية وبامكانك الرجوع اليها لكن سوف اضع اليوم نموذج واحد
الخصال للشيخ الصدوق السؤال عن الثقلين يوم القيامة : 98 - حدثنا محمد بن الحسن بن أحمد بن الوليد رضي الله عنه قال : حدثنا محمد بن - الحسن الصفار ، عن محمد بن الحسين بن أبي الخطاب ، ويعقوب بن يزيد جميعا ، عن محمد بن أبي عمير ، عن عبد الله بن سنان ، عن معروف بن خربوذ ، عن أبي الطفيل عامر بن واثلة ، عن حذيفة بن أسيد الغفاري قال : لما رجع رسول الله صلى الله عليه وآله من حجة الوداع ونحن معه أقبل حتى انتهى إلى الجحفة فأمر أصحابه بالنزول فنزل القوم منازلهم ، ثم نودي بالصلاة فصلى بأصحابه ركعتين ، ثم أقبل بوجهه إليهم فقال لهم : إنه قد نبأني اللطيف الخبير أني ميت وأنكم ميتون ، وكأني قد دعيت فاجبت وأني مسؤول عما ارسلت به إليكم ، وعما خلفت فيكم من كتاب الله وحجته وأنكم مسؤولون ، فما أنتم قائلون لربكم ؟ قالوا : نقول : قد بلغت ونصحت وجاهدت - فجزاك الله عنا أفضل الجزاء - ثم قال لهم : ألستم تشهدون أن لا إله إلا الله وأني رسول الله إليكم وأن الجنة حق ؟ وأن النار حق ؟ وأن البعث بعد الموت حق ؟ فقالوا : نشهد بذلك ، قال : اللهم اشهد على ما يقولون ، ألا وإني اشهدكم أني أشهد أن الله مولاي ، وأنا مولى كل مسلم ، وأنا أولى بالمؤمنين من أنفسهم ، فهل تقرون لي بذلك ، وتشهدون لي به ؟ فقالوا : نعم نشهد لك بذلك ، فقال : ألا من كنت مولاه فإن عليا مولاه ( 1 ) وهو هذا ، ثم أخذ بيد علي عليه السلام فرفعها مع يده حتى بدت آباطهما : ثم : قال : اللهم وال من والاه ، وعاد من عاداه ، وانصر من نصره واخذل من خذله ، ألا وإني فرطكم ( 2 ) وأنتم واردون علي الحوض ، حوضي غدا وهو حوض عرضه ما بين بصرى وصنعاء فيه أقداح من فضة عدد نجوم السماء ، ألا وإني سائلكم غدا ماذا صنعتم فيما أشهدت الله به عليكم في يومكم هذا إذا وردتم علي حوضي ، وماذا صنعتم بالثقلين من بعدي فانظروا كيف تكونون خلفتموني فيهما حين تلقوني ؟ قالوا : وما هذان الثقلان يا رسول الله ؟ قال : أما الثقل الاكبر فكتاب الله عزوجل ، سبب ممدود من الله ومني في أيديكم ، طرفه بيد الله والطرف الآخر بأيديكم ، فيه علم ما مضى وما بقي إلى أن تقوم الساعة ، وأما الثقل الاصغر فهو حليف القرآن وهو علي بن أبي طالب و عترته عليهم السلام ، وإنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض. قال معروف بن خربوذ : فعرضت هذا الكلام على أبي جعفر عليه السلام فقال : صدق أبوالطفيل - رحمه الله - هذا الكلام وجدناه في كتاب علي عليه السلام وعرفناه.
رجال السند :
الاول : معجم رجال الحديث للخوئي ج 16 : قال النجاشي: محمد بن الحسن بن أحمد بن الوليد، أبو جعفر: شيخ القمّيين وفقيههم، ومتقدّمهم ووجههم، ويقال: إنه نزيل قم، وما كان أصله منها، ثقة، ثقة، .... وهو شيخ الصدوق، يروي عنه كثيراً في كتبه،
الثاني : رجال النجاشي : محمد بن الحسن الصفار : ثقة ، عظيم القدر ، راجحا ، قليل السقط في الرواية.
الثالث : قال النجاشي: " محمد بن الحسين بن أبي الخطاب .... ثقة
الرابع : معجم رجال الحديث للسيد الخوئي ج 21 : يعقوب بن يزيد ... ثقة، له كتب، ....
الخامس : معجم رجال الحديث للسيد الخوئي ج 15 : 10043: محمد بن أبي عمير : وقال الشيخ (618): (محمد بن أبي عمير، يكنّى با أحمد، من موالي الازد، واسم أبي عمير زياد، وكان من أوثق الناس عند الخاصّة
السادس : قال النجاشي: " عبد الله بن سنان بن طريف مولى بني هاشم ثقة .... وقال الشيخ (435): " عبد الله بن سنان، ثقة، له كتاب، رواه جماعة، .... عن إبراهيم بن هاشم، ويعقوب بن يزيد، ومحمد بن الحسين بن أبي الخطاب، عن محمد بن أبي عمير، عنه
السابع : معجم رجال الحديث للسيد الخوئي ج19 : 12508: معروف بن خربوذ : عدّه الشيخ في رجاله (تارة) في أصحاب السجاد عليه السلام (12)، و (أخرى) في أصحاب الباقر عليه السلام (13)، قائلاً: (فيهما معروف بن خربوذ المكّى). ..... وعدّ البرقي معروف بن خربوذ المكّى، من أصحاب الباقر عليه السلام. ....... وتقدّم عن الكشّي في ترجمة بريد بن معاوية، الجزء 3 (1674) من هذا الكتاب، إجماع العصابة على تصديق جماعة من أصحاب أبي جعفر، وأصحاب أبي عبداللّه عليهما السلام، وانقيادهم لهم بالفقه، وعدّ منهم معروف بن خربوذ.
الثامن : معجم رجال الحديث للسيد الخوئي ج10 ص 3 : عامر بن واثلة الكناني، يكنى أبا الطفيل، من أصحاب أمير المؤمنين (عليه السلام) ". وعده البرقي من خواص أصحاب أمير المؤمنين (عليه السلام)، من مضر .
ابو الطفيل صحابي بالاتفاق بين المسلمين وايضا شهد له حتى كتب السنة انه شيعي مثال :
سير اعلام النبلاء : أبو الطفيل خاتم من رأى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- .... واسم أبي الطفيل ; عامر بن واثلة بن عبد الله بن عمرو الليثي الكناني الحجازي الشيعي كان من شيعة الإمام علي . رأى النبي -صلى الله عليه وسلم- وهو في حجة الوداع وهو يستلم الركن بمحجنه ، ثم يقبل المحجن .
التاسع
الاسم : أبو سُريحة، حُذيفة بن أسيد بن أمية أو آمنة الغِفاري.
اقوال العلماء فيه :
قال الشيخ محيي الدين المامقاني(قدس سره): «عدّ الكشّي المعنون من حواري الإمام الحسن(عليه السلام)، وكذلك الشيخ المفيد في الاختصاص: 61، وعدّ ابن داود له في القسم الأوّل، يوجب الاطمئنان بكونه ثقة، وعدّ الحديث من جهته صحيحاً
انتهى السند .....
هذا وصلى الله على محمد و آل محمد ،،،،
اللهم صل على محمد و آل محمد وعجل فرجهم يا كريم ،،،،،
يصدق القول على الوهابي المثال (لكل داء دواء الا الحماقة اعيت من يداويها )
ليس من طبعي ان اتكلم بهذه الطريقة او ان اصف الناس بوصفهم الذي اراه فيهم وبشكل صريح وشفاف لكن بالنسبة الى بنو وهبون الامر يختلف طبعا انا اقصد في خطابي لهؤلاء الذين يعيشون في وحل الجهل ويظنون في انفسهم انهم اذكياء وعارفين حيث دائما يرددواهذه الفرية لايوجد حديث عند الشيعة متصل السندوهذا الفرية تنطلي على اتباعم ويرددونها دائماً وانا اليوم سوف اضع حديث صحيح متصل السند بل متواتر وهو حديث الثقلين الذي تواتر من طرق الخاصة والعامة ويأتيك هذا الوهابية المغرور بجهله ويقول لك هات لي حديث صحيح ؟
واحد متصل السند
أقول : صح عندنا بأسانيد صحيحة قوية في كثير من الكتب وقد تم نشرها في عدة شبكات شيعية وبامكانك الرجوع اليها لكن سوف اضع اليوم نموذج واحد
الخصال للشيخ الصدوق السؤال عن الثقلين يوم القيامة : 98 - حدثنا محمد بن الحسن بن أحمد بن الوليد رضي الله عنه قال : حدثنا محمد بن - الحسن الصفار ، عن محمد بن الحسين بن أبي الخطاب ، ويعقوب بن يزيد جميعا ، عن محمد بن أبي عمير ، عن عبد الله بن سنان ، عن معروف بن خربوذ ، عن أبي الطفيل عامر بن واثلة ، عن حذيفة بن أسيد الغفاري قال : لما رجع رسول الله صلى الله عليه وآله من حجة الوداع ونحن معه أقبل حتى انتهى إلى الجحفة فأمر أصحابه بالنزول فنزل القوم منازلهم ، ثم نودي بالصلاة فصلى بأصحابه ركعتين ، ثم أقبل بوجهه إليهم فقال لهم : إنه قد نبأني اللطيف الخبير أني ميت وأنكم ميتون ، وكأني قد دعيت فاجبت وأني مسؤول عما ارسلت به إليكم ، وعما خلفت فيكم من كتاب الله وحجته وأنكم مسؤولون ، فما أنتم قائلون لربكم ؟ قالوا : نقول : قد بلغت ونصحت وجاهدت - فجزاك الله عنا أفضل الجزاء - ثم قال لهم : ألستم تشهدون أن لا إله إلا الله وأني رسول الله إليكم وأن الجنة حق ؟ وأن النار حق ؟ وأن البعث بعد الموت حق ؟ فقالوا : نشهد بذلك ، قال : اللهم اشهد على ما يقولون ، ألا وإني اشهدكم أني أشهد أن الله مولاي ، وأنا مولى كل مسلم ، وأنا أولى بالمؤمنين من أنفسهم ، فهل تقرون لي بذلك ، وتشهدون لي به ؟ فقالوا : نعم نشهد لك بذلك ، فقال : ألا من كنت مولاه فإن عليا مولاه ( 1 ) وهو هذا ، ثم أخذ بيد علي عليه السلام فرفعها مع يده حتى بدت آباطهما : ثم : قال : اللهم وال من والاه ، وعاد من عاداه ، وانصر من نصره واخذل من خذله ، ألا وإني فرطكم ( 2 ) وأنتم واردون علي الحوض ، حوضي غدا وهو حوض عرضه ما بين بصرى وصنعاء فيه أقداح من فضة عدد نجوم السماء ، ألا وإني سائلكم غدا ماذا صنعتم فيما أشهدت الله به عليكم في يومكم هذا إذا وردتم علي حوضي ، وماذا صنعتم بالثقلين من بعدي فانظروا كيف تكونون خلفتموني فيهما حين تلقوني ؟ قالوا : وما هذان الثقلان يا رسول الله ؟ قال : أما الثقل الاكبر فكتاب الله عزوجل ، سبب ممدود من الله ومني في أيديكم ، طرفه بيد الله والطرف الآخر بأيديكم ، فيه علم ما مضى وما بقي إلى أن تقوم الساعة ، وأما الثقل الاصغر فهو حليف القرآن وهو علي بن أبي طالب و عترته عليهم السلام ، وإنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض. قال معروف بن خربوذ : فعرضت هذا الكلام على أبي جعفر عليه السلام فقال : صدق أبوالطفيل - رحمه الله - هذا الكلام وجدناه في كتاب علي عليه السلام وعرفناه.
رجال السند :
الاول : معجم رجال الحديث للخوئي ج 16 : قال النجاشي: محمد بن الحسن بن أحمد بن الوليد، أبو جعفر: شيخ القمّيين وفقيههم، ومتقدّمهم ووجههم، ويقال: إنه نزيل قم، وما كان أصله منها، ثقة، ثقة، .... وهو شيخ الصدوق، يروي عنه كثيراً في كتبه،
الثاني : رجال النجاشي : محمد بن الحسن الصفار : ثقة ، عظيم القدر ، راجحا ، قليل السقط في الرواية.
الثالث : قال النجاشي: " محمد بن الحسين بن أبي الخطاب .... ثقة
الرابع : معجم رجال الحديث للسيد الخوئي ج 21 : يعقوب بن يزيد ... ثقة، له كتب، ....
الخامس : معجم رجال الحديث للسيد الخوئي ج 15 : 10043: محمد بن أبي عمير : وقال الشيخ (618): (محمد بن أبي عمير، يكنّى با أحمد، من موالي الازد، واسم أبي عمير زياد، وكان من أوثق الناس عند الخاصّة
السادس : قال النجاشي: " عبد الله بن سنان بن طريف مولى بني هاشم ثقة .... وقال الشيخ (435): " عبد الله بن سنان، ثقة، له كتاب، رواه جماعة، .... عن إبراهيم بن هاشم، ويعقوب بن يزيد، ومحمد بن الحسين بن أبي الخطاب، عن محمد بن أبي عمير، عنه
السابع : معجم رجال الحديث للسيد الخوئي ج19 : 12508: معروف بن خربوذ : عدّه الشيخ في رجاله (تارة) في أصحاب السجاد عليه السلام (12)، و (أخرى) في أصحاب الباقر عليه السلام (13)، قائلاً: (فيهما معروف بن خربوذ المكّى). ..... وعدّ البرقي معروف بن خربوذ المكّى، من أصحاب الباقر عليه السلام. ....... وتقدّم عن الكشّي في ترجمة بريد بن معاوية، الجزء 3 (1674) من هذا الكتاب، إجماع العصابة على تصديق جماعة من أصحاب أبي جعفر، وأصحاب أبي عبداللّه عليهما السلام، وانقيادهم لهم بالفقه، وعدّ منهم معروف بن خربوذ.
الثامن : معجم رجال الحديث للسيد الخوئي ج10 ص 3 : عامر بن واثلة الكناني، يكنى أبا الطفيل، من أصحاب أمير المؤمنين (عليه السلام) ". وعده البرقي من خواص أصحاب أمير المؤمنين (عليه السلام)، من مضر .
ابو الطفيل صحابي بالاتفاق بين المسلمين وايضا شهد له حتى كتب السنة انه شيعي مثال :
سير اعلام النبلاء : أبو الطفيل خاتم من رأى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- .... واسم أبي الطفيل ; عامر بن واثلة بن عبد الله بن عمرو الليثي الكناني الحجازي الشيعي كان من شيعة الإمام علي . رأى النبي -صلى الله عليه وسلم- وهو في حجة الوداع وهو يستلم الركن بمحجنه ، ثم يقبل المحجن .
التاسع
الاسم : أبو سُريحة، حُذيفة بن أسيد بن أمية أو آمنة الغِفاري.
اقوال العلماء فيه :
قال الشيخ محيي الدين المامقاني(قدس سره): «عدّ الكشّي المعنون من حواري الإمام الحسن(عليه السلام)، وكذلك الشيخ المفيد في الاختصاص: 61، وعدّ ابن داود له في القسم الأوّل، يوجب الاطمئنان بكونه ثقة، وعدّ الحديث من جهته صحيحاً
انتهى السند .....
هذا وصلى الله على محمد و آل محمد ،،،،