إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بشهادة صحيح البخاري النبي صلى الله عليه وآله يتمنى موت عائشة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #11
    المشاركة الأصلية بواسطة يسلم الشريف مشاهدة المشاركة
    اية التطهير كما تسمونها نزلت بنساء رسول الله خاصة ولا علاقة لأهل علي رضي الله عنه بها قطعا
    الا ان رسول الله عليه الصلاة والسلام شملهم بها والاية دعاء لذلك اللهم اذهب عنا الرجس وطهرنا تطهيرا ايش المشكلة ؟

    ثم مقارنة امرأة نوح وامرأة لوط اقول لك

    لا مش على كيفك الحكم ليس لك ولا لأي مبغض يناصب العداء لأهل محمد عليه الصلاة والسلام
    قياسك امرأت نوح ولوط بنساء رسول الله امهات المؤمنين قياس فاسد
    فأمهات المؤمنين
    نزلت فيهن ايات لم تنزل بمن ذكرت
    امرأتا نوح ولوط عليهم السلام لم ينزل بحقهن كلام يتلى تلى يوم الدين

    )واذكرن مايتلى في بيوتكن من ايات الله والحكمة)

    نعم انهن امهاتي كل نساء الرسول امهاتي وعلى رأسهن ام المؤمنين عائشة وحفصة

    لو تؤمل بحال ما اخبر الرب سبحانه عن حالامرأة نوح -عليه السلام- كان هلاكها مع قومها , حيث اهلكهم الله
    وبقي نوح صلى الله عليه وسلم ومن آمن معه
    " قالوا يا لوط إنا رسل ربك لن يصلوا إليك فأسر بأهلك بقطع من الليل ولا يلتفت منكم أحد إلا امرأتك إنه مصيبها ما أصابهم إن موعدهم الصبح أليس الصبح بقريب " هود81


    فهلكت مع الهالكين إذ لا تصلح لأن تنشر الدين في حياته فضلاً من بعد مماته ... فكيف تترك عائشة رضي الله عنها بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم بسنين تفتي وتنشر ما كان النبي صلى الله عليه وسلم فاعله في بيته ؟
    فلا تعمر امرأة نبي كافرة بعده لتكذب عليه !
    قال الله عن امرأة زكريا " وزكريا إذ نادى ربه رب لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين فاستجبنا له ووهبنا له يحيى وأصلحنا له زوجه إنهم كانوا يسارعون في الخيرات ويدعوننا رغبا ورهبا وكانوا لنا خاشعين" الأنبياء 89-90


    أفيصلح الله لزكريا زوجه في أمرٍ من أمور الدنيا , ويذر الله جل جلاله بيت خاتم النبوة وفيه العوج؟! واقول العوج الذي لا يتدارك كالنفاق والكفر الذي زعمت سريانه في بيت خاتم النبوة !!


    ويقول الله عن أيوب صلى الله عليه وسلم " وخذ بيدك ضغثا فاضرب به ولا تحنث إنا وجدناه صابرا نعم العبد إنه أواب" ص 44


    يأمره الله عز وجل أن يفي بقسمه لأجل أمرٍ من أمور الدنيا , واما ان كان هنالك أمر من أمور الاخرة والدين فلا يتعرض له ...!!







    يسلم الأموي كنت الوم الأخوة عندما يتكلموا معك بشدة لكن تبين انك ناصبي مبغض لا يوجد فرق بينك وبين جدك معاوية
    أقول :
    اترك كل شي وتعال معي الى هذه الرواية التي تقول :

    أخرج الحاكم في المستدرك برقم 4707 قال :
    ( حدثنا ) أبو العباس محمد بن يعقوب ثنا الربيع بن سليمان المرادي وبحر بن نصر الخولاني
    ( قالا ) ثنا بشر ابن احمد المحبوبي بمرو ثنا سعيد بن مسعود ثنا عبيد الله بن موسى أنا زكريا بن أبي زائدة
    ثنا مصعب بن شيبة عن صفية بنت شيبة قالت حدثتني أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها
    قالت خرج النبي غداة وعليه مرط مرجل من شعر اسود فجاء الحسن والحسين فادخلهما معه ثم جاءت فاطمة فادخلها معهما ثم جاء علي فادخله معهم ثم قال إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا
    (1) هذا حديث صحيح على شرط الشيخين
    ولم يخرجاه / 3 / 147 .
    قال الذهبي في التلخيص على شرط البخاري ومسلم
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــ
    (1) صحيح مسلم / 4 / 1883 ،
    تفسير الطبري / 22 / 6 ،
    تفسير ابن كثير / 3 / 486 ،
    الدر المنثور / 6 / 605 ،
    فتح القدير / 4 / 279 ،
    تفسير البغوي / 3 / 529 ،
    الكشاف / 1 / 396 ،
    تفسير البيضاوي / 4 / 373 ،
    تفسير / أبي السعود / 7 / 103 ،
    المعجم الكبير / 5 / 169 ،
    جمع الجوامع / 2 / 214 ،
    معارج القبول / 3 / 1198 ،
    المنتقى من ميزان الاعتدال / 1 / 304 ،
    شواهد التنزيل / 2 / 57 ،
    سبل الهدى والرشاد / 11 / 13 ،
    ينابيع المودة / 2 / 41 ،
    تهذيب الكمال / 6 / 394 ،
    مسند أحمد بن حنبل / 6 / 162 ،
    مصنف ابن أبي شيبة / 6 / 270 ،
    الجمع على الصحيحين / 4 / 225 ،
    تاريخ دمشق / 42 / 201 ،
    تذكرة المحتاج إلى أحاديث المنهاج / 1 / 60 ،
    تخريج الأحاديث ولأثار / 1 / 189 ،
    الصواعق المحرقة / 2 / 654 ،
    تحفة الأحوذي / 9 / 49 ،
    فتاوى السبكي / 2 / 551 ،
    مشكاة المصابيح / 3 / 1731 ،
    سنن البيهقي الكبرى / 2 / 149 ،
    ذخائر العقبى / 1 / 24 ،
    مناقب أمير المؤمنين للكوفي / 2 / 170
    أقول هذه الواضحة الدالة على أن علي وزوجته ووالديه هم الذين أذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا.

    أخرج الحاكم في المستدرك برقم 4748 :
    قال حدثنا أبو بكر محمد بن عبد الله الحفيد ، ثنا الحسين بن الفضل البجلي ، ثنا عفان بن مسلم ، ثنا حماد بن سلمة ، أخبرني حميد ، وعلي بن زيد ، عن أنس بن مالك رضي الله عنه ، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يمر بباب فاطمة رضي الله عنها ستة أشهر إذا خرج لصلاة الفجر ، يقول :
    « الصلاة يا أهل البيت ، ( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا (1) ) »
    هذا حديث صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه / 3 / 172 .
    وهذا الحديث الشريف الصحيح وهو أن
    النبي (صلى الله عليه وآله) يقف على باب فاطمة (عليه السلام) ستة أشهر
    ويقرء آية التطهير

    أقول سكت عنه الذهبي في التلخيص وهذه عادته
    عندما يجد للرواية طرق أخرى صحيحة يسكت عنها
    فقد رواها الإمام أحمد ابن حنبل عن عفان بن مسلم وهو من رجال الصحيحين
    عن حماد بن سلمة هو من رجال الصحيحين عن علي بن زيد وهو من رجال مسلم عن أنس
    ورواها الترمذي بنفس السند عن عبد بن حميد وهو من رجال مسلم وصاحب المسند المعروف
    وراها عبد بن حميد في مسنده عن عفان بن مسلم عن حماد بن سلمة عن علي بن زيد
    إذن الرواية صحيحة كما قال الحاكم .
    ــــــ ند احمد بن حنبل ج 3 ص 285
    مسند أبي يعلى ج9 ص 2
    مسند حميد ج 3 ص 348
    سنن الترمذي ج 5 ص 352
    جامع الأصول ج 9 ص 6704
    الدر المنثور ج 8 ص 159
    تفسير ابن كثير ج 6 ص 411
    تفسير الخازن ج5 ص 192
    فتح القدير ج 6 ص 43
    التحرير والتنوير ج 11 ص 252
    ومن خلال هذه الرواية الصحيحة التي حصره فيها النبي (صلى الله عليه وآله) أهل البيت بأصحاب الكساء
    ولم يشرك معهم أحد ،

    ومن خلال هذه القرائن نستنتج أن أنها مختصه بأصحاب الكساء عليهم السلام
    أولاً : أن رسول الله (صلى الله عليه وآله) إذا خرج إلى الصلاة يمر بباب علي وفاطمة لمدة ستة أشهر ويقول : الصلاة يا أهل البيت " إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيراً "
    ثانياً : أهل البيت، علي وفاطمة والحسن والحسين باعتراف أم سلمة وهي خارجة عنهم :
    قالت أم سلمة : فرفعت الكساء ؛ لأدخل معهم فجبذه رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال : « إنك على خير »

    ثالثاً : اعتراف عائشة زوجة النبي (صلى الله عليه وآله ) أن أهل البيت هم علي وفاطمة والحسن والحسين (عليهم السلام )
    كما في صحيح مسلم ج 7 ص 130 باب فضائل أهل بيت النبي

    رابعاً : اختصاص أهل البيت بعلي وفاطمة والحسن والحسين (عليهم السلام )، فقد رووا عن الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله)،أنه قال مشيراً إلى علي وفاطمة والحسن والحسين" اللهم هؤلاء أهل بيتي أذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيراً".
    والمتتبع الحديث الكساء يرى أن النبي (صلى الله عليه وآله) كان يكرره في
    أماكن متعددة، في بيت أم سلمه وفي في بيت عائشة وفي بيت فاطمة مما يدل على أن النبي (صلى الله عليه وآله ) كان هادفاً بذلك على تأكيد الأمر لأهل بيته المعنيين بالآيه الشريفة، المخصوصين بتلك الفضيلة، وهم علي وفاطمة والحسن والحسين عليهم السلام دون غيرهم، فكان يكرر عملية التجليل بالكساء ، وتلاوة تلك الآية الكريمة أو غيرها ، كل ذلك بمشهد متواصل من الصحابة، بدءً من يوم نزول الآية الكريمة في بيت أم سلمة، ومروراً ببيت عائشة فيما حدثت به، ثم في بقية المشاهد التي يرويها بقية الصحابة، كما في حديث سعد بن أبى وقاص، وحديث واثلة بن الأسقع، وحديث البراء بن عازب، وفي هذه المشاهد المختلفة زماناً ومكاناً يجمع النبي (صلى الله عليه وآله) علياً وفاطمة والحسنين، فيجللهم بكسائه، ثم يتلو الآية الكريمة، ويقول: اللهم هؤلاء أهل بيتي .

    وهذا الحديث الشريف الصحيح وهو أن
    النبي (صلى الله عليه وآله) يقف على باب فاطمة (عليها السلام) ستة أشهر
    ويقرء آية التطهير
    15 ـــــ أخرج الحاكم في المستدرك برقم 4748 :
    قال حدثنا أبو بكر محمد بن عبد الله الحفيد ، ثنا الحسين بن الفضل البجلي ، ثنا عفان بن مسلم ، ثنا حماد بن سلمة ، أخبرني حميد ، وعلي بن زيد ، عن أنس بن مالك رضي الله عنه ، أن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) كان يمر بباب فاطمة رضي الله عنها ستة أشهر إذا خرج لصلاة الفجر ، يقول :
    « الصلاة يا أهل البيت ، ( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا (1) ) »
    هذا حديث صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه / 3 / 172 .
    أقول الذهبي سكت عنه في التلخيص وهذه عادته
    عندما يجد للرواية طرق أخرى صحيحة يسكت عنها
    فقد رواها الإمام أحمد ابن حنبل عن عفان بن مسلم وهو من رجال الصحيحين
    عن حماد بن سلمة هو من رجال الصحيحين عن علي بن زيد وهو من رجال مسلم عن أنس
    ورواها الترمذي بنفس السند عن عبد بن حميد وهو من رجال مسلم وصاحب المسند المعروف
    وراها عبد بن حميد في مسنده عن عفان بن مسلم عن حماد بن سلمة عن علي بن زيد
    إذن الرواية صحيحة كما قال الحاكم .
    ــــــ ند احمد بن حنبل ج 3 ص 285
    مسند أبي يعلى ج9 ص 2
    مسند حميد ج 3 ص 348
    سنن الترمذي ج 5 ص 352
    جامع الأصول ج 9 ص 6704
    الدر المنثور ج 8 ص 159
    تفسير ابن كثير ج 6 ص 411
    تفسير الخازن ج5 ص 192
    فتح القدير ج 6 ص 43
    التحرير والتنوير ج 11 ص 252


    وهنا نسأل ونقول هل توجد رواية واحدة حتى ولو ضعيفة
    تقول أن النبي (صلى الله عليه وآله) وقف على باب أحدى أزواجه وقرأ هذه الآية ؟؟؟
    يسلم بعد هذا غير مسموح لك في الرد إلا ان تأتي برواية صحيحة تقول ان النبي قال ان ازواجه مشمولات بهذا المقطع بين ذلك فاطمة وعلي والحسنين انتظر ؟؟ ان ينزل عليك الوحي يا صديقي








    يا منبع الاسرار يا سر المهيمن في الممالك .
    يا قطب دائرة الوجود وعين منبعه كذلك .
    والعين والسر الذي منه تلقنت الملائك .

    تعليق


    • #12
      يسم المطلوب منك
      رواية واحدة حتى ولو ضعيفة

      تقول أن النبي (صلى الله عليه وآله) وقف على باب أحدى أزواجه وقرأ هذه الآية ؟؟؟
      يسلم بعد هذا غير مسموح لك في الرد إلا ان تأتي برواية صحيحة تقول ان النبي قال ان ازواجه مشمولات بهذا المقطع بين ذلك فاطمة وعلي والحسنين انتظر ؟؟ ان ينزل عليك الوحي يا صديقي


      يا منبع الاسرار يا سر المهيمن في الممالك .
      يا قطب دائرة الوجود وعين منبعه كذلك .
      والعين والسر الذي منه تلقنت الملائك .

      تعليق


      • #13
        اي وحي والوحي قد نزل ولم يترك لك عذرا هذا الوحي امام عينيك ياصديقي
        هذا كلام الله عز وجل هذا الثقل الأكبر
        امام عينيك فأي وحي تربد بعد هذا
        كيف تريد رسول الله عليه الصلاة والسلام
        وتطالب برواية واحدة ان رسول الله قال هؤلاء اهل بيتي اي نساؤه انهن اهل بيته
        والأهل تعني الزوجة والزوجات (اذ قال موسى لأهله اني انست نارا ) فليس مع موسى عليه السلام الا زوجته
        والمطالب انت وليس انا انا لم اتخذ من هذه الاية عصمة وامامة الى اخر ماتعتقدون في هذه الاية والايات نزلت في نساء النبي عليه الصلاة والسلام ثم بعد ذلك اراد رسول الله ان تشمل هذه الاية
        علي واهله فاطمة والحسنيين رضي الله عنهم اجمعين يعني عندما اقول كلمة حق اصير معاوية واموي وبنو امية ابناء عمومتنا ولايوجد بيننا وبينهم فرق في الدين وتلعقيدة كلنا نتمسك بالكتاب والسنة

        فدع عنك ابهتوهم واكذبوا عليهم فسيدنا جعفر رضي الله عنه باطل مانسب اليه من افتراء بأنه قال اكذبوا عليهم وافتروا على اهل الخلاف اي السنة

        والسلام

        تعليق


        • #14
          المشاركة الأصلية بواسطة يسلم الشريف مشاهدة المشاركة
          اي وحي والوحي قد نزل ولم يترك لك عذرا هذا الوحي امام عينيك ياصديقي
          هذا كلام الله عز وجل هذا الثقل الأكبر
          امام عينيك فأي وحي تربد بعد هذا
          كيف تريد رسول الله عليه الصلاة والسلام
          وتطالب برواية واحدة ان رسول الله قال هؤلاء اهل بيتي اي نساؤه انهن اهل بيته
          والأهل تعني الزوجة والزوجات (اذ قال موسى لأهله اني انست نارا ) فليس مع موسى عليه السلام الا زوجته
          والمطالب انت وليس انا انا لم اتخذ من هذه الاية عصمة وامامة الى اخر ماتعتقدون في هذه الاية والايات نزلت في نساء النبي عليه الصلاة والسلام ثم بعد ذلك اراد رسول الله ان تشمل هذه الاية
          علي واهله فاطمة والحسنيين رضي الله عنهم اجمعين يعني عندما اقول كلمة حق اصير معاوية واموي وبنو امية ابناء عمومتنا ولايوجد بيننا وبينهم فرق في الدين وتلعقيدة كلنا نتمسك بالكتاب والسنة

          فدع عنك ابهتوهم واكذبوا عليهم فسيدنا جعفر رضي الله عنه باطل مانسب اليه من افتراء بأنه قال اكذبوا عليهم وافتروا على اهل الخلاف اي السنة

          والسلام

          حجي في المعنى اللغوي (اهل البيت عند اهل اللغة .فاهل بيت الرجل هم ازواجه واقاربه وعشيرته وحى الكلب وقط ادخله البعض وحتى داجن عائشة الذي أكل أيات الرضاع
          لكن ماهو المعنى الأصطلاحي الذي حدده المصطفى عليه وآله أفضل اصلاة والسلام .

          لم يقول احد من الشعية ولا السنة ان الآية كامله هي تخاطب أصحاب الكساء بل المقطع الذي كان المصطفى يتلوه على باب فاطمة الزهراء عليها السلام
          فترك الكذب ! وجهل سيد عمر فهو ليس فضيلة كما اسلفنا
          فقط هذا المقطع ( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيراً )"
          ان شاء الله تفهم .

          .




          إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
          فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

          تعليق


          • #15
            المشاركة الأصلية بواسطة يسلم الشريف مشاهدة المشاركة
            اية التطهير كما تسمونها نزلت بنساء رسول الله خاصة ولا علاقة لأهل علي رضي الله عنه بها قطعا
            الا ان رسول الله عليه الصلاة والسلام شملهم بها والاية دعاء لذلك اللهم اذهب عنا الرجس وطهرنا تطهيرا ايش المشكلة ؟

            ثم مقارنة امرأة نوح وامرأة لوط اقول لك

            لا مش على كيفك الحكم ليس لك ولا لأي مبغض يناصب العداء لأهل محمد عليه الصلاة والسلام
            قياسك امرأت نوح ولوط بنساء رسول الله امهات المؤمنين قياس فاسد
            فأمهات المؤمنين
            نزلت فيهن ايات لم تنزل بمن ذكرت
            امرأتا نوح ولوط عليهم السلام لم ينزل بحقهن كلام يتلى تلى يوم الدين

            )واذكرن مايتلى في بيوتكن من ايات الله والحكمة)

            نعم انهن امهاتي كل نساء الرسول امهاتي وعلى رأسهن ام المؤمنين عائشة وحفصة

            لو تؤمل بحال ما اخبر الرب سبحانه عن حالامرأة نوح -عليه السلام- كان هلاكها مع قومها , حيث اهلكهم الله
            وبقي نوح صلى الله عليه وسلم ومن آمن معه
            " قالوا يا لوط إنا رسل ربك لن يصلوا إليك فأسر بأهلك بقطع من الليل ولا يلتفت منكم أحد إلا امرأتك إنه مصيبها ما أصابهم إن موعدهم الصبح أليس الصبح بقريب " هود81


            فهلكت مع الهالكين إذ لا تصلح لأن تنشر الدين في حياته فضلاً من بعد مماته ... فكيف تترك عائشة رضي الله عنها بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم بسنين تفتي وتنشر ما كان النبي صلى الله عليه وسلم فاعله في بيته ؟
            فلا تعمر امرأة نبي كافرة بعده لتكذب عليه !
            قال الله عن امرأة زكريا " وزكريا إذ نادى ربه رب لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين فاستجبنا له ووهبنا له يحيى وأصلحنا له زوجه إنهم كانوا يسارعون في الخيرات ويدعوننا رغبا ورهبا وكانوا لنا خاشعين" الأنبياء 89-90


            أفيصلح الله لزكريا زوجه في أمرٍ من أمور الدنيا , ويذر الله جل جلاله بيت خاتم النبوة وفيه العوج؟! واقول العوج الذي لا يتدارك كالنفاق والكفر الذي زعمت سريانه في بيت خاتم النبوة !!


            ويقول الله عن أيوب صلى الله عليه وسلم " وخذ بيدك ضغثا فاضرب به ولا تحنث إنا وجدناه صابرا نعم العبد إنه أواب" ص 44


            يأمره الله عز وجل أن يفي بقسمه لأجل أمرٍ من أمور الدنيا , واما ان كان هنالك أمر من أمور الاخرة والدين فلا يتعرض له ...!!





            أخرج مسلم في صحيحه من حديث عائشة رضي الله عنها قالت: خرج النبي صلى الله عليه وسلم غداة وعليه مرط مرحل من شعر أسود فجاء الحسن بن علي فأدخله ثم جاء الحسين فدخل معه ثم جاءت فاطمة فأدخلها ثم جاء علي فأدخله ثم قال: إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا.
            كما أخرج الترمذي والحاكم وصححاه وابن جرير وابن المنذر وابن مردويه والبيهقي في سننه من طرق عن أم سلمة رضي الله تعالى عنها...
            لا تقول(صلى الله عليه واله) فهي محصورة للنبي ابراهيم(؏) واشرف المرسلين والخلق سيد الكائنات المصطفى رحمة الله محمد(صلى الله عليه واله وسلم)
            اتعبت احمد اخلاقي بردودك بالاخير عائشة تجيبك...

            تعليق


            • #16
              رد رائع و كل الادلة موجودة في الصحاح لا اعلم ماذا يستفيد الانسان من مناقضة نفسه

              تعليق


              • #17
                الله يقول:تلك أمة خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولا تؤسألون عما يعملون. فما الهدف من ذكر هكذا معلومات
                التعديل الأخير تم بواسطة المرتجى; الساعة 14-07-2024, 03:01 PM.

                تعليق


                • #18
                  المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة
                  الله يقول:تلك أمة خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولا تؤسألون عما يعملون. فما الهدف من ذكر هكذا معلومات
                  أخي الضيف الكريم . السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .
                  1 - أن المقصود من الآية : { تلك أمة قد خلت لها ما كسبت } عند المفسرين هي الأمم والأديان السابقة من اليهود والنصارى و الجاهلية ، والمقصود من الآية : { ولكم ما كسبتم } هي الأمة الإسلامية .
                  2 - ان إظهار الحقائق للذي جرى بين الأمة الإسلامية الواحدة له الدور في بيان الحق من الباطل وهذا هو الهدف من ذكر هكذا معلومات ومواضيع .

                  تعليق

                  المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                  حفظ-تلقائي
                  Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                  x
                  يعمل...
                  X