إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لماذا لم يستعن بالدعاء على رفع البلاء

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لماذا لم يستعن بالدعاء على رفع البلاء



    السؤال: لماذا لم يستعن بالدعاء على رفع البلاء
    هذا سؤال موجه من أحد الاخوان السنة
    ( الحسين (ع) قد تربا بحِجر الرسول وقد تعلم منه ومن اباه اصول الاسلام وكان يعرف جيدا بان الله تعالى .يحب من عباده ان يلحوا بالدعاء في وقت الكرب والشدة ... فلماذا لم يلح بدعاء لينجيه واهله وعرضه من هذا البلاء , ولا تقل بان الله اراد ذلك وما يريدة الله خيرلعبادة ما جاء بشر فمن الشيطان‎ )
    نشكر لكم جهودكم الكبيرة ومأجورين ان شاء الله

    الجواب:

    كان بإمكان الحسين (عليه السلام) أن يرفع ما حل به من بلاء من خلال الدعاء لكنه كان سيفقد درجة تكاملية لا تحصل إلا عن طريق الاستشهاد في سبيل الله سبحانه وتعالى, ولما كان الحسين (عليه السلام) عنده من الصبر على البلاء ما يجعله يتحمله فيحصل على تلك الدرجة فما كان ليفرط في الوصول إليها, ولذا أقدم على القتل في سبيله، ونحن إذ نجد في أنفسنا من الضعف ما لا نستطيع تحمل ما جرى على الحسين (عليه السلام)، وأصحابه فنرى أن ما حصل يحتاج إلى دعاء لرفعه بينما ينقل الدعاء لنا التاريخ أن أصحاب الحسين (عليهم السلام) كانوا يتسارعون للقتل في سبيله ويستبشرون بذلك, فهم يعتقدون أن ما جرى عليهم من أفضل الأعمال لذا كانوا يتلذذون بالقتل في سبيل الحسين (عليه افضل الصلاة والسلام).


    موقع مركز الابحاث العقائدية

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم وبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا

    تعليق


    • #3

      الأخ الفاضل الشيخ عباس محمد . أحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على نقل ونشر هذا الموضوع . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X