إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اعتراف احمد ابن حنبل في مسنده بالولاية التكوينية للامام المهدي (ع) .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اعتراف احمد ابن حنبل في مسنده بالولاية التكوينية للامام المهدي (ع) .

    اعتراف احمد ابن حنبل في مسنده بالولاية التكوينية للامام المهدي (ع) .

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .

    اسعد الله ايامنا وايامكم بذكرى ولادة الامام الحجة ابن الحسن المهدي (ع) .

    من الامور الثابتة للانبياء والاوصياء بل ولغيرهم من الاولياء الصالحين (ع) هي مسألة الولاية التكوينية .
    ومعنى الولاية التكوينية هي القدرة على فعل المعجزات وبمعنى أخر هي خرق نواميس الطبيعة والتسلط على الظواهر الكونية بخلاف قانون العلية ، مثل ما يتعلق بعالم الوجود ، كالإحياء والإماتة ، والقبض والبسط ، والإيجاد والخلق والمنع ونحو ذلك .
    ولم يرى اي انسان منا ومن كان قبلنا في الازمان القريبة والبعيدة عنا يتكلم مع الشجر والحجر وغيرها من الجمادات او الحيوانات التي لا تقبل النطق ولا الكلام ولم يحصل ذلك الا على نحو الاعجاز في زمن النبي الاكرم محمد (ص) وأهل البيت (ع) من المعجزات الخارقة للعادات الطبيعية الكونية .
    وهذه العقيدة بالولاية التكوينية ليس عند الشيعة فقط بل تجدها عند اهل السنة والجماعة وفي موروثهم الروائي والعجب كل العجب من ينفي منهم الولاية التكوينية رغم انها موجود ة في مصادرهم .
    ففي مسند ابن حنبل - وهو من الكتب المعتمدة عند اهل السنة والوهابية - ورد في الرواية التي تخص ظهور الامام المهدي (ع) من ان الشجر والحجر يكلم الامام المهدي (ع) ويدله على مكان اختباء وهروب اتباع الدجال فيقتلهم الامام ويطهر الارض من دنس شرهم وظلمهم .

    *** مسند أحمد ، باقي مسند المكثرين ، مسند جابر ابن عبد الله (ر) ، ح 14537 :
    ‏حدثنا : ‏ ‏محمد بن سابق ‏ ، حدثنا : ‏ ‏إبراهيم بن طهمان ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي الزبير ‏ ‏، عن ‏ ‏جابر ابن عبد الله ‏‏أنه قال : ‏ ‏قال رسول الله ‏ (ص) ‏يخرج ‏ ‏الدجال ‏ ‏في ‏ ‏خفقة ‏ ‏من الدين ‏ ، ‏وادبار ‏ ‏من العلم فله أربعون ليلة يسيحها في الأرض ، اليوم منها كالسنة واليوم منها كالشهر واليوم منها كالجمعة ، ثم سائر أيامه كأيامكم هذه ، وله حمار يركبه عرض ما بين أذنيه أربعون ذراعا ، فيقول للناس : أنا ربكم وهو أعور وإن ربكم ليس بأعور مكتوب بين عينيه كافر ك ‏ ‏‏ف ‏ ‏ر ، مهجاة يقرؤه كل مؤمن كاتب وغير كاتب يرد كل ماء ومنهل الا ‏ ‏المدينة ‏ ‏ومكة ‏ ‏حرمهما الله عليه ، وقامت الملائكة بأبوابها ومعه جبال من خبز والناس في جهد الا من تبعه ومعه نهران ، أنا أعلم بهما منه نهر ، يقول : الجنة ونهر ، يقول : النار فمن ادخل الذي يسميه الجنة فهو النار ومن ادخل الذي يسميه ‏ ‏النار فهو الجنة ، قال : ويبعث الله معه شياطين تكلم الناس ومعه فتنة عظيمة يأمر السماء فتمطر فيما يرى الناس ويقتل نفسا ثم ‏ ‏يحييها فيما يرى الناس لا يسلط على غيرها من الناس ، ويقول : أيها الناس هل يفعل مثل هذا الا الرب عز وجل ، قال : ‏فيفر ‏ ‏المسلمون إلى جبل الدخان ‏ ‏بالشام ‏ ‏فيأتيهم فيحاصرهم فيشتد حصارهم ويجهدهم جهدا شديدا ، ثم ينزل ‏ ‏عيسى ابن مريم ‏ ‏فينادي : من ‏ ‏السحر ‏ ، ‏فيقول : يا أيها الناس ما يمنعكم أن تخرجوا إلى الكذاب الخبيث ، فيقولون : هذا رجل جني فينطلقون فإذا هم ‏ ‏بعيسى ابن مريم ‏ (ص) ‏فتقام الصلاة ، فيقال له : تقدم يا روح الله ، فيقول ليتقدم امامكم فليصل بكم ، فإذا صلى صلاة الصبح خرجوا إليه ، قال : فحين يرى الكذاب ينماث كما ينماث الملح في الماء فيمشي إليه فيقتله حتى إن الشجرة ، والحجر ينادي يا روح الله هذا يهودي فلا يترك ممن كان يتبعه أحدا الا قتله .

    اللهم عجل لوليك الفرج ، اللهم كن لوليك الحجة ابن الحسن صلواتك عليه وعلى ابائه في هذه الساعة وفي كل ساعة وليا وحافظا وقائدا وناصرا ودليلا وعينا حتى تسكنه ارضك طوعا وتمتعه فيها طويلا برحمتك يا ارحم الراحمين .

  • #2

    الأخ الفاضل العباس أكرمني . أسعد الله أيامكم بذكرى ولادة الإمام الحجة ابن الحسن المهدي (عليه السلام) . وأحسنتم وبارك الله فيكم على هذا الموضوع .

    تعليق


    • #3
      نبارك الأمة الإسلامية و مراجعنا العظام ذكرى ميلاد بقيه الله الإمام المهدي( عجل الله فرجه الشريف)
      شكرا ك أخ العباس اكرمني على هذا الموضوع
      جعل الله عملكِم هذا في ميزان حسناتكِم
      كل عام أنتم بخير
      نسالكم الدعاء



      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X