إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🍃🌹🍃النص على الامام الهادي بالامامة والاشارة اليه بالخلافة🕋

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 🍃🌹🍃النص على الامام الهادي بالامامة والاشارة اليه بالخلافة🕋

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وآل محمد
    🍃🌹🍃🌹🍃🌹🍃🌹🍃
    اخبرنى ابوالقاسم جعفربن محمد عن محمد بن يعقوب عن على بن ابراهيم عن ابيه عن اسماعيل بن مهران قال: لما خرج أبوجعفر من المدينة إلى بغداد في الدفعة الاولى من خرجتيه، قلت له عند خروجه: جعلت فداك انى أخاف عليك في هذا الوجه فالى من الامر بعدك؟ قال: فكر إلى بوجهه ضاحكا وقال لى: ليس حيث كما ظننت في هذه السنة، فلما استدعى به إلى المعتصم صرت اليه فقلت : جعلت فداك فالى من هذا الامر من بعدك ؟ فبكى حتى اخضلت لحيته ثم التفت الي فقال: عند هذه يخاف علي الامر من بعدى، إلى ابنى علي .

    اخبرني ابوالقاسم جعفر بن محمد عن محمد بن يعقوب عن الحسين بن محمد عن الخيرانى عن ابيه انه قال: كنت ألزم باب أبى جعفر (عليه السلام) للخدمة التى وكلت بها، وكان احمد بن محمدبن عيسى الأشعري يجئ في السحر من آخر كل ليلة ليتعرف خبر علة أبى جعفر (عليه السلام)، وكان الرسول الذى يختلف بين أبى جعفر و بين الخيرانى اذا حضر قام احمد وخلا به.

    قال الخيرانى: فخرج ذات ليلة وقام احمد بن محمد بن عيسى عن المجلس وخلا بي الرسول، واستدار احمد فوقف حيث يسمع الكلام فقال الرسول: ان مولاك يقرأ عليك السلام ويقول لك: انى ماض والامر صائر لأبنى علي، وله عليكم بعدى ماكان لى عليكم بعد أبى ؛ ثم مضى الرسول ورجع احمد إلى موضعه، فقال لى: ما الذى قال لك؟ قلت: خيرا، قال: قد سمعت ما قال، وأعاد على ما سمع، فقلت له: قد حرم الله عليك ما فعلت، لان الله يقول: {وَلَا تَجَسَّسُوا} [الحجرات: 12] فاذا سمعت فاحفظ الشهادة لعلنا نحتاج اليها يوما، و اياك ان تظهرها إلى وقتها.

    قال: وأصبحت وكتبت نسخة الرسالة في عشر رقاع وختمتها ودفعتها إلى عشرة من وجوه أصحابنا وقلت: ان حدث بي حدث الموت قبل أن اطالبكم بها فافتحوها واعملوا بما فيها، فلما مضى أبو جعفر (عليه السلام) لم أخرج من منزلى حتى عرفت ان رؤساء العصابة قد اجتمعوا عند محمد بن الفرج، يتفاوضون في الامر، فكتب إلى محمدبن الفرج: يعلمني باجتماعهم عنده ويقول: لولا مخافة الشهرة لصرت معهم اليك، فأحب ان تركب إلى، فركبت وصرت اليه فوجدت القوم مجتمعين عنده فتجارينا في الباب، فوجدت أكثرهم قد شكوا، فقلت لمن عنده الرقاع وهم حضور: اخرجوا تلك الرقاع فأخرجوها، فقلت لهم: هذا ما امرت به، فقال بعضهم: قد كنا نحب أن يكون معك في هذا الامر آخر ليتأكد هذا القول ! فقلت لهم: قد أتاكم الله بما تحبون هذا أبوجعفر الأشعري يشهد لى بسماع هذه الرسالة فاسئلوه فسئله القوم فتوقف عن الشهادة فدعوته إلى المباهلة فخاف منها، وقال: قد سمعت ذلك وهى مكرمة كنت احب ان تكون لرجل من العرب، فأما مع المباهلة فلا طريق إلى كتمان الشهادة، فلم يبرح القوم حتى سلموا لابي الحسن (عليه السلام) وفي اجتماع العصابة على امامة ابى الحسن (عليه السلام)، وعدم من يدعيها سواه في وقته ممن يلتبس الامر فيه .
    لمؤلف : محمد بن محمد بن النعمان المفيد
    الكتاب أو المصدر : الارشاد في معرفة حجج الله على العباد
    الجزء والصفحة : ص483-485
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X