إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لكل المهتمين بالدراسة في تركيا تعرف علي افضل 7 جامعات خاصة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لكل المهتمين بالدراسة في تركيا تعرف علي افضل 7 جامعات خاصة


    تعتبر تركيا واحدة من البلاد التي تحولت إلى قِبلة للطلاب من كل أنحاء العالم حيث يوجد بها 3 جامعات تقع ضمن تصنيف أفضل

    200 جامعة على مستوى العالم كما تقدم الكثير من التسهيلات للطلاب بـ الجامعات الخاصة في تركيا ومن أهمها أنها لا تشترط خوض أي اختبارات للالتحاق بها فضلاً عن مساعدتها للطلاب الأجانب والتي تتعلق بمصاريف الدراسة والمعيشة.
    الجدير بالذكر أن الجامعات الخاصة في تركيا يتوافر بها كل التخصصات التي يحلم بها كل طالب علماً بأن اللغة الأولى للدراسة في أغلب الجامعات هي اللغة الإنجليزية، هذا ونقدم لكم أفضل 7 جامعات خاصة في تركيا :-


    . جامعة بهتشه شهير


    جامعة بهشته شهير هي التي تتصدر قائمة أفضل الجامعات الخاصة بتركيا حيث أنه تم تأسيسها عام 1998 وهدفها هو أن تكون ضمن أفضل 500 جامعة في العالم كله لذلك رفعت شعار “جامعة العالم في قلب اسطنبول “، وإليكم أهم المميزات التي تتمتع بها:

    تقع جامعة بهشته شهير في حي ” بشكتاش ” المعروف بتاريخه العريق أما عن مبانيها الأخرى فتقع في حي شيشلي والتي تفتح أبوابها للطلاب من كل مكان.

    جامعة بهشته شهير هي أول من تولى تطبيق مشروع ” COOP ” والذي يهدف إلى تحقيق التعاون بين محتوى الجامعة الدراسي وسوق العمل بهدف تأهيل الطلاب للالتحاق بسوق العمل فور تخرجهم.

    توفر الجامعة لكل طلابها كل الإمكانيات التي تجعلهم يكتسبون خبرة العمل حيث تعقد الجامعة الكثير من الدورات التدريبية مع المؤسسات والهيئات الكبرى في العالم.

    تركز الجامعة على الجانب التطبيقي في الدراسة حيث يتوافر بها كل الكليات العلمية التي تهدف إلى تطوير مهارات التواصل لدى طلابها لينجحوا في تكوين علاقتهم الشخصية ومن ثم ينطلقوا إلى سوق العمل.

    معلومة مهمة: الجدير بالذكر أن الطالب الذي يلتحق بجامعة بهشته شهير يحق له أن يدرس في المرحلة التمهيدية بجامعة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية كما يحق له أيضاً أن يكمل دراسته في أي جامعة أخرى يربطها معاهدة تعاون مع الجامعة...


    جامعة اسطنبول كولتور


    تعتبر جامعة اسطنبول كولتور واحدة من أشهر الجامعات الخاصة بتركيا إذ تم تأسيسها من قبل وقف التعليم الثقافي عام 1997 ومن ذلك الحين وهي تتمتع بمكانتها المرموقة والمتميزة في مجال البحث العلمي وهو أكثر ما تهتم به الجامعة وإليكم أبرز مميزاتها:
    مجال البحث العلمي:


    توفر الجامعة معاهد مميزة تختص بمجال البحث العلمي فضلاً عن تقديمها الكثير من الخدمات التعليمية التي تعين طلابها في الدراسات العليا، تعرف الجامعة بتواجد الكثير من المعاهد المهنية العليا بالإضافة إلى المراكز البحثية التي تخدم كل طلابها في كل الكليات بأقسامها المختلفة.


    النجاح و التميز:


    الركيزة الأساسية التي تسعى الجامعة للوصول إليها هو تحقيق النجاح والجودة والتميز كما تود أن تكون داخل إطار العلاقات الأكاديمية الدولية.


    التبادل الثقافي بين الطلاب:


    هناك ميزة رائعة للغاية تتمثل في أن الجامعة تتيح لطلابها قضاء عام دراسي بالخارج من تركيا وذلك ضمن برنامج التبادل الطلابي الثقافي الذي تعقده مع الجامعات في مختلف بلاد العالم.

    ملحوظة: فيما يتعلق بطلاب المعاهد المهنية العليا فيمكن استكمال دراستهم خارج الجامعة سواء داخل تركيا أم خارجها كما يمكنهم استكمال درجة البكالوريوس في الجامعات الأمريكية وذلك بموجب اتفاقيات التعاون المشترك، والجدير بالذكر أنها من الجامعات الخاصة التي تدرس الطب في تركيا.


    . جامعة اوزيجين في تركيا


    في الآونة الأخيرة، أصبحت جامعة اوزيجين تمثل واجهة التعليم الخاص بتركيا حيث يفد إليها الطلاب من كل مكان في العالم فمثلاً يبلغ عدد طلابها حالياً نحو 30.000 طالب إذ ما قارناها بعام 2010، والجدير بالذكر أنه قد تم تأسيسها بشكل رسمي في 18 مايو لعام 2007 والتي تم تصنيفها ضمن واحدة من أفضل الجامعات التركية المنتمية للقسم الأسيوي، وإليكم أبرز مميزاتها :

    تتمتع الجامعة بمستوى تعليمي عال حيث أنها تحتضن طاقم تدريس أكاديمي رائع الأمر الذي ساعد الطلاب على الوصول لأعلى درجات التفوق والنجاح.

    يتواجد بالجامعة مجموعة من ألمع الأساتذة الوافدين إليها من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

    الجامعة حائزة على اعترافات العديد من الدول العربية وفي مقدمتهم مصر والأردن ويمكننا أن نقول أنها من أفضل الجامعات الخاصة في تركيا للطلاب السوريين.


    . جامعة اسطنبول الثقافية


    هي واحدة من الجامعات المرموقة بتركيا حيث يلتحق بها الكثير من الطلاب من داخل تركيا وخارجها حيث تم تأسيسها عام 1997 وتمتاز بالآتي:

    تحتوي الجامعة على معهد للغة الإنجليزية ويمكن للطالب أن يدرس فيه سنه تمهيدية قبل البدء في تخصصه.

    بالإضافة لما سبق تحتضن الجامعة معه لتعليم اللغة التركية وهو المخصص لمن يريد تعلم اللغة التركية قبل البدء في دراسة التخصص أيضاً.

    توفر الجامعة المساكن الجامعية بأسعار رائعة لكل الطلبة والطالبات وتعتبر من أرخص الجامعات الخاصة بتركيا


    جامعة ميديبول


    تعد جامعة ميديبول واحدة من أفضل الجامعات التركية وأفضل الجامعات على مستوى أوروبا. تقع الجامعة في مكان محاط بتراث حضاري عريق حيث تلتقي قارتي آسيا وأوروبا. تمتلك جامعة ميدي بول حرمين جامعيين في منطقة كاواجيك ومنطقة هاليتش، يضمان قاعات واسعة مُجهزة بأحدث المعدات السمعية والبصرية، وملاعب التنس وكرة السلة والساحات الترفيهية لتجمعات الطلاب وما يقرب من 50 نادي طلابي، بجانب السينما والمسرح واستديوهات التصوير الفوتوغرافي.

    يقع حرم هاليتش في الجانب الأوروبي من مدينة اسطنبول ويضم كليات الطب البشري وطب الأسنان. أما حرم كاواجيك فيقع في الطرف الآسيوي من المدينة ويضم كليات الصيدلة والعلوم الصحية والهندسة والعلوم الاجتماعية والآداب والفنون.


    جامعة اسكودار



    تأسست جامعة اسكودار عام 2011م، من قبل مجموعة NPISTANBUL Brain صاحبة السبق في مجالات العلاج والتأهيل النفسي والصحة العقلية واستخدام تقنيات التصوير بالرنين المغناطيسي في تركيا. فقد قامت بإنشاء أول مختبر لأدوية المشكلات النفسية والعصبية في تركيا. وعقب إنشاء الجامعة أصبح هذا المختبر وغيره من المختبرات التابعة للمجموعة من أهم مختبرات البحث العلمي التابعة للجامعة، التي تتيح أحدث التقنيات العلمية للطلاب والباحثين حيث تقدم الجامعة نتائج علمية متطورة تساهم في تطوير مجال طب الأعصاب على المستوى العالمي.

    جامعة اسطنبول بيلجي

    تأسست جامعة اسطنبول بيلجي عام 1996 في إسطنبول , جامعة اسطنبول بيلجي من أفضل الجامعات الخاصة في تركيا , ترتيب جامعة اسطنبول بيلجي الآن هو 1632عالمياً , وتهدف الجامعة أن تصبح من أفضل 500 جامعة عالمي.

    التعلم للحياة وليس للدراسة” هذا هو شعار جامعة اسطنبول بيلجي الجامعة الوحيدة التي تملك عضوية في شبكة الجامعات العالمية “Laureate International Universities” منذ عام 2006.

    توفر جامعة بيلجي 150 برنامج دراسي في 7 كليات، 4 مدارس، 3 مدارس مهنية و 5 معاهد ، وتعتمد اللغة الانجليزية كلغة الارشاد والتوجيه.
    التعديل الأخير تم بواسطة الغاضري; الساعة 14-04-2020, 08:44 AM.
عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
يعمل...
X