إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🛑 ظاهرة نوم الطفل بين والديه...👼🛀

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 🛑 ظاهرة نوم الطفل بين والديه...👼🛀

    🛑 ظاهرة نوم الطفل بين والديه....
    ● يضع بعض الاهل اطفالهم بجانبهم أثناء النوم من دون معرفة سلبيات تعود الابناء على هذه الظاهرة خصوصاً عندما يكبرون ويميلون الى النوم بجانب الوالدين .
    💢 و اصبحت ظاهرة نوم الطفل بين والديه منتشرة في المجتمع لاعتقاد الاباء انها صحيحة واكثر امان والخوف الزائد عليه جاهلين الاضرار الخطيرة لهذا الفعل منها:
    1⃣ الانسان النائم يكون غير واعياً يمكن ان يتحرك الاب او الام ويقلب على الطفل مما يؤدي الى الضغط عليه او خنقه .
    2⃣ ان نوم الاطفال على جانب السرير يمكن ان يؤدي الى سقوطهم أثناء الليل وتعرضهم الى اصابات قد تكون خطيرة في بعض الاحيان خاصة اذا جاءت على رأس الطفل .
    3⃣ ان طبيعة جسم الطفل حساسة جداً حيث يمكن انتقال الفيروسات والبكتريا من الوالدين الى الطفل بسهولة وخاصة اذا كان الاب مدخن .
    4⃣ الحياة الزوجية لها خصوصيتها ولا يمكن للطفل الاطلاع عليها في وقت مبكر لأنها سوف تؤثر على صحته النفسية وبشكل كبير فيؤدي ذلك الى حدوث اضطرابات نفسية لدى الاطفال.
    5⃣ صعوبة فصل الطفل عن والديه عندما يكبر وهذا يؤثر عليه ويبدأ بالتفكير انهم لا يحبونه ولا يريدونه فيؤدي ذلك الى دخول الطفل في دوامة لا يمكنه الخروج منها .
    6⃣ يخاف الطفل من في عمر الخمس سنوات من النوم بمفرده بسبب ما يشاهده من افلام كارتون لأنه يعيش شخصية البطل وهذا ما يثير الخوف بداخله .
    7⃣ المناقشات الحادة بين الوالدين قبل النوم تجعل الطفل يرفض النوم بمفرده لأنها تجعله يفكره انه يمكن ان يحل المشكلة عند النوم بين الوالدين وفصلهم عن بعضهم #

  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بحث قيم ونافع جزاك الله خيرا
    واضيف يكره ممارسة بعض الامور حتى امام الطفل الرضيع

    تعليق

    عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
    يعمل...
    X