إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من فوائد الجزر

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من فوائد الجزر

    يحب الناس أكل الجزر ويستخدمونه في العديد من الوصفات لفوائده مثل كيكة الجزر. والقول الشائع بخصوص قدرة الجزر على تقوية النظر ليس مجرد خرافة، بل هو حقيقة بالفعل.
    إذ يساعد فيتامين أ الموجود بتراكيز عالية في الجزر على حماية العيون من الأمراض عامة، وعلى حمايتها من أي تلف قد يسبب العمى خاصة.
    ولكن يجدر بنا التنويه هنا إلى أن الاستفادة من الجزر لتحسين النظر لا تحصل إلا إذا كان الشخص يعاني في الأصل من نقص كبير في مستويات فيتامين أ لديه.
    البيتا كاروتين الموجود في الجزر يشجع التواصل بين الخلايا، ما قد يساعد في الوقاية من السرطان. فالاتصالات غير السليمة بين الخلايا قد تكون احد أسباب فرط نمو الخلايا المؤدية للسرطان.
    والبيتا كاروتين يساعد على تحسين التواصل بين الخلايا من خلال تفعيل جين ينتج فتحات صغيرة جداً في الخلية، مما يتيح نقل المعلومات من خلية إلى أخرى.
    يظهر من الدراسات التي أجريت حول فوائد الجزر أن جميع الكروتنوئيدات الغذائية الأساسية تساعد في الاتصالات الخلوية، الا ان البيتا كاروتين يفعل ذلك أفضل من الاخرين
    التعديل الأخير تم بواسطة المرتضى; الساعة 24-04-2020, 10:16 AM.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X