إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ورع أبي بكر !!!

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ورع أبي بكر !!!

    سأل إبن أبي الحديد المعتزلي أستاذه أبو جعفر يحيى بن أبي زيد النقيب : هل أمر أبو بكر خالدا بقتل علي ؟

    فأجاب : ولكني أستبعده من أبي بكر فإنه كان ذا ورع ولم يكن ليجمع بين أخذ الخلافة ومنع فدك وإغضاب فاطمة وقتل علي ، حاش لله من ذلك .
    (شرح نهج البلاغة ج13ص 302 )
    هل سمعتم بمثل هذا الورع ؟
    إنه ورع ولا مانع عنده من غصب الخلافة
    انه ورع ولا مانع عنده من أغضاب فاطمة التي يغضب الله لغضبها
    انه ورع ولا مانع عنده من منع فدك ، ومن منع فاطمة من حقها فيها
    انه ورع ولا مانع عنده من قتل علي عليه السلام
    ولكن ورعه يمنعه ان يفعلها جميعا

    ومن الأدلة على ورع أبي بكر ما نقله إبي أبي الحديد كذلك عن الجوهري وهو من علماء السنة الكبار وهو صاحب كتاب السقيفة حيث ذكر أن أبا بكر بعد أن سمع خطبة فاطمة عليها السلام قام خطيبا فقال : ما هذه الرعة (الاستماع ) إلى كل قالة (قول ) أين كانت هذه الأماني على عهد رسول الله صلى الله عليه وآله ، ألا من سمع فليقل ومن شهد فليتكلم ، إنما هو ثعلبة (ثعلب ) شهيده ذنبه مرب بكل فتنة (ملازم ) هو الذي يقول كروها جذعة يستعينون بالضعفة ويستنصرون بالنساء كأم طحال (إمرأة يضرب بها المثل بالزنا حتى قيل أزنى من أم طحال ) أحب أهلها إليها البغي (الزنا ) .

    قال إبن أبي الحديد : قرأت هذا الكلام على أبي جعفر النقيب وقلت له : بمن يعرّض ؟
    فقال : بل يصرح
    قلت : لو صرح لم أسألك
    فضحك وقال : بعلي بن أبي طالب
    قلت : هذا الكلام كله لعلي يقوله ؟!!!
    قال : نعم إنه الملك يا بني
    (شرح نهج البلاغة ج16 ص 415 ) .
    اللهم العن أول ظالم ظلم حق محمد وآل محمد وآخر تابع له على ذلك .
    التعديل الأخير تم بواسطة احمد الزينبي; الساعة 28-03-2015, 08:05 AM.

  • #2
    انما يقول بورعه من عمي عن حقائق الامور..
    فأي ورع لمن في حكمه غصب للحق الالهي
    ومن في حكمه تقتل ويعتدى عليها خيرة نساء العالمين وفلذة كبد خاتم النبيين وحبيب اله العالمين ؟
    ومن يجهر بالفاظ بذيئة على رؤوس الاشهاد على سيده وسيد الدنيا امير المؤمنين علي بن اي طالب
    سبحان الله عما يصفون
    شكرا لنقلك ما يفترون ليشهد خلفهم الذي اعمته الضلالات كم هو مدلسون وكاذبون وعميا سيحشرون
    التعديل الأخير تم بواسطة حميدة العسكري; الساعة 28-03-2015, 08:17 AM.

    تعليق


    • #3
      اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين
      حيا الاخ الفاضل احمد الزينبي واشكرك على هذا الموضوع القيم
      في الواقع لااعلم اي ورع يتكلم عنه النقيب هل يقصد الهجوم على بيت فاطمة الزهراء عليها السلام وابيها لم يمضي له وقت طويل من رحيله ؟
      ام ان الورع الذي كان يقصده من ترك رسول الله على دكة المغتسل واشتغاله بسقيفة بني ساعدة لمطالبة المهاجرين والانصار بالبيعه له مع انه كان يعلم بانها لعلي بن ابي طالب ؟

      ـــــ التوقيع ـــــ
      أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
      و العصيان والطغيان،..
      أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
      والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

      تعليق


      • #4
        السلام عليكم
        وشكرا لمروركم الطيب

        يبدو لي والله العالم
        أنه ذم بصيغة مدح
        كما قيل لعالم شيعي في يوم من الأيام من الأفضل عائشة أم فاطمة عليها السلام
        فقال : عائشة
        لأنها مجاهدة وقد فضل الله المجاهدين على القاعدين درجة
        حيث خرجت عائشة من بيتها وقاتلت إمام زمانها
        بينما فاطمة لم تخرج فقط الا للمطالبة بحقها فلما منعت من حقها استقرت في بيتها

        تعليق


        • #5
          طالما الجميع مما ردوا
          ناولوا الجانب العقائدي
          فأنا أتناول جنبة أخرى
          أخواني أخواتي
          هذا الذي يتكلم عن ورع أبا بكر
          لا يقصد الورع الذي نفهمه من معاجم اللغة العربية
          بل الورع في معاجم آآآآآآآآآآآآل أمية
          ودمتم طيبين


          صن النفس وأحملها على ما يزينها---------تعش سالماً والقول فيك جميلٌ

          sigpic

          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
          x
          يعمل...
          X