إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"" ماذا يعني الحجاب؟؟؟ ""

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "" ماذا يعني الحجاب؟؟؟ ""

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللّهم صلّ على محمد وآل محمد

    ماذا يعني الحجاب؟؟؟

    نحن طبعاً نتعبد بالحكم الشرعي وكما جاء من عند الله تبارك وتعالى وعلى لسان رسوله الكريم صلى الله عليه وآله وسلم، وليس لنا الحق أن نعارضه ابدا، او اننا لانطيع الامر لمجرد عدم اقتناعنا به، ولكننا يمكننا طلب الدليل الدال عليه، وبما ان الدليل قد دل على الحجاب حيث قال تعالى: ((وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ..)) [النور : 31]، وقال تعالى: ((يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا)) [الأحزاب : 59]، بالإضافة الى الاحاديث الشريفة الكثيرة التي جاءت حاثة على الحجاب..

    ولكن ماذا يعني الحجاب؟؟؟
    هل هو مجرد غطاء يغطي الرأس والجسد فقط؟؟؟
    أم انّ هناك أمورا ينبغي بل يجب ان تتصف بها المراة المحجبة حتى يحق ان تتصف بحقيقة الحجاب!!!

    نعم اختي المؤمنة..
    انما يدل حجابك على انك تتصفين بالايمان وهذا واضح من خطاب الله ((وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ)) وانّهنّ نساء المؤمنين ((وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ))، وهذا يحتم عليك بان تبرزي خصائص من يتصف بالايمان.
    والحجاب يعني انك تتصفين بالعفة، وهذا واضح من خلال قوله تعالى ((ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ)).
    وكذلك يضيف الحجاب صفة الطهارة، وهذا يتضح من قوله تعالى: ((وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ)) [الأحزاب : 53].

    من هنا نستكشف عدة نكات من خلال قوله تعالى: ((ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ))، أي ابراز الوجه الحقيقي للحجاب فلا يتعرضن للأذية من الغير:-
    1- فبالإضافة الى كون الحجاب هو طاعة لله بحد ذاته، الا انه يعني ان المحجبة تكون في صلاتها خاشعة لله تبارك وتعالى متذللة له في عباداتها وطاعاتها. فمن كانت كذلك كانت بحق اهلا للاحترام والتقدير، فلا تكون لقمة سائغة لكل من هبّ ودبّ.
    2- المحجبة يعني انها غير معرضة للتعاطي مع الرجال حالها حال المراة غير المحجبة التي لاتراعي شرعية الاختلاط بالرجال. بل كأن حجابها يقول للرجل قف فانك امام امراة مؤمنة فتعامل معها وفق مايقتضيه الشرع المقدس فلا تتمادى في التعامل معها.
    3- الصدق في الحديث والمعاملة، وأداء الأمانة، والوفاء بالعهد والوعد، فان الحجاب يفرض على المحجبة ان تكون كذلك. لأن هذه صفات المؤمن، ومن تحجبت كان لزاما ان تتصف بذلك.
    4- الاعراض عن الكلام غير المرضي لله تعالى، فكأن الحجاب يمنعك من أن تخوضي بحديث ليس فيه مرضاة لله، وعلى المقابل ان يفهم ذلك من تصرفك تجاهه.
    5- حساب كل تصرف تتصرفه المحجبة، فهي يجب ان تكون قدوة ومُظهرة لكل مايعنيه الحجاب الحقيقي.
    6- ان تكون واثقة من نفسها، امينة في ابداء النصح والإرشاد لكل من يطلبه، فتكون محل ثقة لمن يطلبها منها.
    يمكن لمعظم ما تناولناه أعلاه ان تستكشفه من خلال صفات المؤمن التي ذكرها الله تبارك وتعالى في سورة المؤمنون، حيث قال تعالى: ((قَدْ أَفْلَحَ الْمُؤْمِنُونَ * الَّذِينَ هُمْ فِي صَلَاتِهِمْ خَاشِعُونَ * وَالَّذِينَ هُمْ عَنِ اللَّغْوِ مُعْرِضُونَ * وَالَّذِينَ هُمْ لِلزَّكَاةِ فَاعِلُونَ * وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ * إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ * فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاءَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ * وَالَّذِينَ هُمْ لِأَمَانَاتِهِمْ وَعَهْدِهِمْ رَاعُونَ * وَالَّذِينَ هُمْ عَلَى صَلَوَاتِهِمْ يُحَافِظُونَ)) [المؤمنون : 1 - 9]،

    فمن لا تتصف بتلك الصفات فلتتأمل قليلاً وتراجع نفسها، ولتعرف انها غير محجبة بالحجاب الحقيقي الذي أراده الله منها فعلا.

    وباختصار شديد ان المحجبة هي صاحبة مبادئ وقيم إسلامية حقة، فهي خط احمر لايمكن تجاوزه والتعامل معه كما يُتعامل مع المراة السافرة وخاصة غير المحتشمة.

    اذن في الحقيقة ان الحجاب هو حماية اكيدة للمراة من الوقوع في شراك الشيطان فلا تكون سهما من سهامه النافذة في قلوب ضعيفي النفوس فتكون فريسة سهلة تنهشها الوحوش البشرية.
    وباسقاط الحجاب يعني ذهاب عفاف المراة الحقيقي، وبالتالي انهيار الاسرة وهذا بدوره يؤدي الى انهيار المجتمع، لانه مجتمع متميع بعيدا عن التعاليم الإسلامية، وهذا يعني ابتعاد ذلك المجتمع عن مراد الله تعالى فلا يكن كما أراده الله، حيث قال: ((كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ)) [آل عمران : 110].
    لذا يكون احد أسباب انهيار الامة الإسلامية هو ابتعادها عن الحجاب الحقيقي.....

    فهل عرفتي يا اختاه لماذا الحجاب؟؟!!
عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
يعمل...
X