إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ممنوع الدخول محور السبت لبرنامج إشارات رمضانية

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ممنوع الدخول محور السبت لبرنامج إشارات رمضانية

    ممنوع الدخول

    حلقة مباشرة من برنامج " #إشارات_رمضانية" تأتيكم يوم غد الخميس بإذن الله تعالى في تمام الساعة 8:00 بعد الإفطار .

    ممنوع الدخول
    لا تدخل لأي مكان يكون سببا لمعصية الله تعالى , ولا تذهب بقدمك الى معصية خالقك .
    س- ماذا يترتب على العبد من الارتياح مع الغافلين والإنس بالبطالين والحنين لفراقهم ؟
    س- قد توجد بعض مجالس اللهو والبطالين في شهر رمضان ولاسيما لشريحة الشباب , كيف يمكن استثمار الشهر الفضيل , في إصلاح الشأن الشبابي , ورشدهم , ووعظهم؟ وماهي الاساليب التربوية التي تتخذ لجذبهم ؟
    س- أحيانا قد يضطر المؤمن لمعاشرة هؤلاء ، كيف يمكنه ان يتجنب تلك السلبيات, والاثار السيئة التي تلحق هؤلاء؟
    س- هل بإمكاننا ان نعتبر ان التنوع المعرفي والفكري والثقافي الذي نشهده في شهر رمضان , قد يكون محفزا لحضور بعض الذين لا يألفون مجالس الذكر, وبالتالي تعتبر كوسيلة جذب وتشجيع لحضورهم؟
    س- هل يمكن لنا ان نعد الجلوس أمام التلفاز لساعات طوال, ولاسيما في الشهر الفضيل, من مجالس البطالين التي ينبغي الابتعاد عنها ؟

    إعداد وتقديم : نهاوند العبودي

    إخراج : هنادي الحسناوي

  • #2







    قال الإمام زين العابدين (عليه السلام) في أدعية الصحيفة السجادية: «وإذا انقَضَت أيّامُ حياتِنا، وتصرَّمَت مُدَدُ أعمارِنا، واستحضرَتنا دعوتُك التي لابدّ منها ومن إجابتِها، فصلِّ على محمّدٍ وآله، واجعلْ خِتامَ ما تُحصي علينا كتَبَةُ أعمالِنا توبةً مقبولةً لا تُوفِفُنا بعدها على ذنبٍ اجتَرحناه، ولا مَعصيةٍ اقترَفناها، ولا تكشِفْ عنّا سِتراً سَترْتَهُ على رؤوسِ الأشهَادِ يومَ تَبلُو أخبارَ عبادِك، إنّك رحيمٌ بمَن دَعاك ومُستَجيبٌ لِمَن نَادَاك».



    ان شهر رمضان المبارك فرصة لنتدرب في أجوائه الإيمانية على الصبر، و قوة الإرادة، و الانضباط في كل شيء، و الالتزام بالضوابط الشرعية و الأخلاقية.
    ليكن شهر رمضان الفضيل محطة لمجاهدة النفس، و ممارسة الرياضة الروحية، و الارتقاء إلى معالي الكمال المعنوي، و التخلص من الانشداد إلى الماديات في هذه الحياة الفانية.
    إننا بحاجة لاستثمار أجواء رمضان الإيمانية في تكريس السلوكيات و العادات الحسنة، و التخلص من السلوكيات و العادات الخاطئة، و تجذير القيم الأخلاقية في البنية الاجتماعية، و إشاعة السلوكيات الحسنة في الفضاء الإجتماعي العام، و بذلك تتحقق الغايات النبيلة من فلسفة الصيام1.
    3 ـ الإدمان على مشاهدة التلفاز:
    يُعَدُّ الإدمان على مشاهدة التلفاز في شهر رمضان المبارك من السلوكيات الخاطئة، إذ يقضي الكثير من الناس أوقاتهم في مشاهدة برامج التلفاز، خصوصاً وأن بمقدور أي واحد منا أن يشاهد مئات القنوات المختلفة، و تتفنن هذه القنوات الفضائية في تقديم الأفلام و الفوازير و البرامج التي يغلب عليها عدم الفائدة و بعضها يدخل في قائمة ( ما يحرم مشاهدته ).
    و من المؤسف حقاً أن يقضي الإنسان الصائم أغلب وقته و هو ينتقل من فيلم لفيلم، و من برنامج إلى برنامج، و من قناة لأخرى، و هكذا يحاول البعض أن يقضي على وقته في الإدمان على مشاهدة التلفاز بدلاً من إحياء ليالي و أيام شهر رمضان الفضيل بالعبادة و الذكر و الدعاء.
    و بالطبع لا نقصد من ذلك أنه يمنع على الصائم مشاهدة التلفاز، و لكن المقصود هو أن لا يُسرف في مشاهدة التلفاز، و أيضاً أن يشاهد المفيد من البرامج، كما ينبغي أن يقضي الإنسان الصائم جُلَّ أوقاته في الإتيان بالمستحبات، و تلاوة الأوراد و الأذكار و الأدعية الوارد قراءتها في شهر رمضان الكريم.
    إن علينا أن نتوجه إلى الله تعالى في شهر الله، شهر رمضان، الذي " هو شهر أوله رحمة، و أوسطه مغفرة، و آخره عتق من النار ".
    أما الشقي حقاً فهو من يرتكب المحارم تلو المحارم و خصوصاً في شهر رمضان، و كما قال الرسول صلى الله عليه و آله: " إن الشقي حق الشقي من خرج منه هذا الشهر و لم يغفر ذنوبه " و عنه صلى الله عليه و آله أيضاً قوله: " فمن لم يغفر له في رمضان ففي أي شهر يغفر له ؟! ".
    فلنضاعف أعمالنا الصالحة في هذا الشهر المبارك، عسى أن نفوز برضا الله تعالى و مغفرته و رحمته و رضوانه، و هو منتهى غايات المؤمنين.

    تعليق


    • #3
      مستمعتنا العزيزة صدى المهدي
      كل المودة لك لطيب التواصل والحضور والمشاركة .
      وسلمت يداكِ على كل ما تخطيه في المنتدى المبارك ساحة برامج الاذاعة .
      اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	uploadf0b34a2133.gif 
مشاهدات:	467 
الحجم:	15.6 كيلوبايت 
الهوية:	884476

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X