بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على خير خلقه أجمعين محمد واله الطيبين الطاهرين
واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم أجمعين الى قيام يوم الدين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لايخفى على الجميع أن اغلب السلفية يستدلون ببعض الآيات القرانية خلاف مايرد الله تعالى ,وخلاف السنة ,وخلاف المعنى الحقيقي للايات الايات .
ويوهمون السذج بانهم يستدلون بالايات القرانية والحقيقة خلاف ذلك .
ومن بين مايستدلون به على حرمة التوسل بالانبياء والصالحين قولهم انكم تدعون من دون الله تعالى اذا توسلتم !!
بيد ان مسالة التوسل مسالة قرانية ثابته ,ولقد روى جميع المذاهب الاسلامية جواز التوسل بالرسول الاعظم صلى الله عليه واله ,
لكن السلفية لايريدون ذلك, ويزعمون ان التوسل هو دعاء دون الله تعالى ,ويستدلون بهذه الاية على سبيل المثال قال تعالى : (والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير) [فاطر13].
لكن حينما نرجع الى التفاسير اهل السنة بل حتى التفاسير المعتبرة عن السلفية ومنها تفسير ابن كثير فنجد انها تعني الاصنام وليس التوسل ؟
وبالنتيجة ان السلفية تستخدم بعض الايات التي تذم المشركين الذين يدعون الاصنام ولاتذم الموحدين الذين يتوسلون الى ربهم باشرف خلقه وهم الانبياء والمرسلين وهذا جائز بحد القران الكريم .
واليكم نص كلام ابن كثير لتعرفوا كيف يستدل السلفية في الايات القرانية ومعانيها :
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على خير خلقه أجمعين محمد واله الطيبين الطاهرين
واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم أجمعين الى قيام يوم الدين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لايخفى على الجميع أن اغلب السلفية يستدلون ببعض الآيات القرانية خلاف مايرد الله تعالى ,وخلاف السنة ,وخلاف المعنى الحقيقي للايات الايات .
ويوهمون السذج بانهم يستدلون بالايات القرانية والحقيقة خلاف ذلك .
ومن بين مايستدلون به على حرمة التوسل بالانبياء والصالحين قولهم انكم تدعون من دون الله تعالى اذا توسلتم !!
بيد ان مسالة التوسل مسالة قرانية ثابته ,ولقد روى جميع المذاهب الاسلامية جواز التوسل بالرسول الاعظم صلى الله عليه واله ,
لكن السلفية لايريدون ذلك, ويزعمون ان التوسل هو دعاء دون الله تعالى ,ويستدلون بهذه الاية على سبيل المثال قال تعالى : (والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير) [فاطر13].
لكن حينما نرجع الى التفاسير اهل السنة بل حتى التفاسير المعتبرة عن السلفية ومنها تفسير ابن كثير فنجد انها تعني الاصنام وليس التوسل ؟
وبالنتيجة ان السلفية تستخدم بعض الايات التي تذم المشركين الذين يدعون الاصنام ولاتذم الموحدين الذين يتوسلون الى ربهم باشرف خلقه وهم الانبياء والمرسلين وهذا جائز بحد القران الكريم .
واليكم نص كلام ابن كثير لتعرفوا كيف يستدل السلفية في الايات القرانية ومعانيها :
تعليق