إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🔺️🔺️"الوفاء النبوي مع أم المؤمنين خديجة عليها السلام "🔺️🔺️

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 🔺️🔺️"الوفاء النبوي مع أم المؤمنين خديجة عليها السلام "🔺️🔺️

    الرسول الأكرم صلى الله عليه واله وسلم أبر بني الدنيا وأوفاها، وما وُجِدَ على الأرض أنقى سيرة وسريرة، وأوفى بوعد وعهدٍ، وأحسن وأعظم خُلق منه صلى الله عليه وسلم، وقد قال الله تعالى مثنيا على شمائله وأخلاقه: {وَإِنَّكَ لَعَلَى خُلُقٍ عَظِيمٍ}..

    • ووفاء النبي صلى الله عليه وسلم شمل المؤمن والكافر، والصديق والعدو، والكبير والصغير، وكان لكل صنف من الناس نصيب من وفائه

    وفيَّ العهْدِ ذو كرمٍ وصدْقٍ شمائله السماحة والوفاء

    وفاء النبي صلى الله عليه وسلم مع زوجته خديجة :

    السيرة النبوية زاخرة بالمواقف الدالة على حب ووفاء النبي صلى الله عليه وسلم مع زوجاته عامة، ومع زوجته أم المؤمنين خديجة رضي الله عنها خاصة، فقد عرف لها فضلها، فهي من نعم الله الجليلة عليه، وأول من صدقه وآمن به، ووقفت بجانبه وآزرته في أشد وأصعب الأوقات، وأعانته على إبلاغ رسالته ودعوته، وشاركته آلامه وآماله، وواسته بنفسها ومالها، وقالت مطمئنة له في أول نزول الوحي عليه: (والله لن يخزيك الله أبداً، إنك لتحمل الكل، وتعين على نوائب الحق). قال ابن الأثير: "خديجة أول خلق اللَّه أسلم بإجماع المسلمين، لم يتقدمها رجل ولا امرأة "، وقال ابن العربي: "كان النبي صلى الله عليه وسلم قد انتفع بخديجة برأيها ومالها ونصرها، فرعاها حية وميتة، وبَّرها موجودة ومعدومة، وأتى بعد موتها ما يعلم أن يسرها لو كان في حياتها".



    🍃🍃🍃🍃🍃🍃🍃🍃🍃🍃🍃🍃🍃










  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم
    بارك الله بكم
    شكرا لكم كثير
    مأجورين

    تعليق


    • #3
      الأخت الفاضلة فداء الكوثر . عظم الله لنا ولكِ الأجر بذكرى وفاة السيدة الطاهرة خديجة الكبرى (عليها السلام) . و أحسنتِ وأجدتِ وسلمت أناملكِ على كتابة ونشر هذا الموضوع عنها . جعل الله عملكِ هذا في ميزان حسناتكِ . وتقبل الله منكِ الصيام والقيام وصالح الأعمال . ودمتِ في رعاية الله تعالى وحفظه .

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X