إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأئمة التسعة عليهم السلام من نسل الإمام الحسين [عليه السلام]

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الأئمة التسعة عليهم السلام من نسل الإمام الحسين [عليه السلام]


    اللهم صل على محمد وآل محمد
    يقول آية الله المعظم الشيخ الوحيد الخراساني [دامت بركات وجوده]:
    تكمن الأهميّة في قول الإمام عليه السلام: " بَكَتْهُ السَّمَاءُ وَمَنْ فِيهَا، وَالأَرْضُ وَمَنْ عَلَيْهَا، وَلمَّا يَطَأْ لَابَتَيْهَا، قَتِيلِ العَبْرَةِ، وَسَيِّدِ الأُسْرَةِ، المَمْدُودِ بِالنُّصْرٌةِ يَوْمَ الكَرَّةِ، المُعَوَّضِ مِنْ قَتْلِهِ أنَّ الأَئِمَّةَ مِنْ نَسْلِهِ". ما الذي فعله عليه السلام ليكون تسعة أئمة من ذريته عوضاً من دمه؟ ليكون أجره زين العابدين عليه السلام والصحيفة السجادية، وباقر العلوم عليه السلام والمآثر الباقرية، والصادق عليه السلام والآثار الجعفرية، والكاظم عليه السلام والعلوم الكاظمية، وعلي بن موسى الرّضا عليه السلام والحجج الرّضوية، ومحمّد بن عليّ الجواد عليه السلام والجُود والتقوى، وعلي بن محمّد الهادي عليه السلام والنقاء النقوي، والحسن بن علي العسكري عليه السلام والهيبة العسكرية؟ كلّ ذلك تعويضاً من شهادته.


    وتلمهم في الأمر: مَن الذي يجسّد ثمرة الخلقة، ونتيجة بعثة جميع الأنبياء عليهم السلام، فما الذي فعله عليه السلام ليكون " المُعَوَّضِ مِنْ قَتْلِهِ أَنَّ الأَئِمَّةَ مِنْ نَسْلِهِ" ؟ لقد منح جميع ذلك في قبال شهادته.

    ----------------------------------
    مصباح الهدى وسفينة النجاة ص ٥٢٠

    أين استقرت بك النوى

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم
    بارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا واعظم الله لكم الاجر

    تعليق


    • #3
      الأخ الفاضل مصباح الدجى . أحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على كتابة ونشر هذا الموضوع القيم عن الإمام الحسين (عليه السلام) . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . وتقبل الله منا ومنكم الصيام والقيام وصالح الأعمال . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X