إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الله يختار عليا (عليه السلام) ليصطفيه ، والأمة تختار عليا (عليه السلام) لتقتله ؟؟؟؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الله يختار عليا (عليه السلام) ليصطفيه ، والأمة تختار عليا (عليه السلام) لتقتله ؟؟؟؟

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    والحمد لله رب العالمين وصلى الله على أشرف الأنبياء والمرسلين حبيب إله العالمين أبي القاسم محمد (صلى الله عليه وآله) وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين صلوات الله عليهم أجمعين .

    الأخوة والأخوات المؤمنون والمؤمنات عظم الله لنا ولكم الاجر بذكرى إستشهاد يعسوب الدين والإيمان إمام البررة سيد الوصيين وقائد الغر المحجلين الإمام أمير المؤمنين علي ابن أبي طالب (عليه السلام) في مثل هذا اليوم 21 من شهر رمضان المبارك .

    من المؤسف ان بعض المخلوقات لا تقدر و لا تثمن تسلم بالاختيار الالهي بل تعترض على الله سبحانه وتعالى وتخالفه في بعض الاحيان اما لجهلها بان الله يعلم بالمصالح والمفاسد بما كان وبما هو كائن و ما يكون الى يوم القيامة او لعلمها بذلك ولكنها ترفض وتخالف للاختيار الالهي عمدا .
    فالملائكة اعترضت في بادئ الامر على الجعل والاختيار الالهي بجعل ادم خليفة في الارض لجهلها بعلم الله بمآل الأمور .
    وابليس - لعنه الله - اعترض على الأمر الإلهي بالسجود لآدم الذي اختاره الله وفضله عليه فعصى الامر الالهي بالسجود له لتكبره وأنانيته فطرد من رحمة الله تعالى .
    والكثير من الناس إعترضوا على الإختيار الإلهي لعلي (عليه السلام) واصطفائه له ، ولكنهم اختاروه بعد ذلك لا للإعتراف به كوصي وصفي لله بل إختاروه ليقتلوه ويغدروا به .
    فإختيار الله لإصطفاء الامام علي (عليه السلام) مروي في كشف الغمة وفي كتاب كفاية الطالب في مناقب علي بن أبي طالب (عليه السلام) تأليف محمد بن يوسف الكنجي الشافعي ، عن أبي هريرة قال : قالت فاطمة : ( يا رسول الله زوجتني علي بن أبي طالب وهو فقير لا مال له ، فقال : يا فاطمة أما ترضين أن الله أطلع إلى الأرض اطلاعة فاختار منها رجلين : أحدهما أبوك ، والاخر بعلك ) . 1
    وإختيار الناس لقتل الامام علي (عليه السلام) مروي في الكثير من كتب ومصادر أهل الخلاف من العامة فروي عن الإمام علي (عليه السلام) أنه قال : ( إنَّ ممَّا عهد إليَّ النبي (ص) أنَّ الأمَّة ستغدر بي بعده ) . 2

    لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم . اللهم العن قتلة امير المؤمنين علي (عليه السلام) . رحمك الله يا ابا الحسن .

    ---------------------------------

    1 - بحار الأنوار / العلامة المجلسي / ج 43 / ص 139 .
    2 - رواه الحاكم / في المستدرك / ج 3 / ص150 ، وقال عنه (صحيح) ، و وافقه الحافظ الذهبي في تلخيص المستدرك. ورواه الحاكم من طريق أخرى بلفظ : ( ... ، عن حيَّان الأسدي قال : سمعت علياً يقول : قال لي رسول الله (ص ) : إنَّ الأمَّة ستغدر بك بعدي وأنت تعيش على ملَّتي وتقتل على سنَّتي ، من أحبَّك أحبَّني ومن أبغضك أبغضني وإنَّ هذه ستخضب من هذا يعني لحيته من رأسه ) . وقال عنه (صحيح) ، ووافقه الذهبي ايضا .

  • #2

    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم
    بارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا مولانا


    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X