إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رد شبهة : رزية الخميس و النبي يهجر عندالشيعة ..!!!

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد شبهة : رزية الخميس و النبي يهجر عندالشيعة ..!!!


    رد شبهة : رزية الخميس و النبي يهجر عندالشيعة ..!!!


    الروافض يروون في أهم كتبهم أن النبي كان في مرضموته لا يفرق بين أقرب المقربين له. فيقف الحسن والحسين أمامه فلا يعرفهما من شدةالمرض. ثم يسأل عليا رضي الله عنه من هذان؟

    أليس هذا إثباتا للخرف وغلبة الوجع أيهاالروافض؟

    إليكم الرواية:

    محمد بن إبراهيم بن إسحاق قال: حدثنا محمد ابنحمدان الصيدلاني قال: حدثنا محمد بن مسلمة الواسطي قال: حدثنا يزيد بن هارون قال: أخبرنا خالد الحذاء عن أبي قلابة عبد الله بن زيد الجرمي عن ابنعباس:
    « ثم أغمي على رسول الله صلى الله عليه وآلهفدخل بلال وهو يقول: الصلاة رحمك الله، فخرج رسول الله صلى الله عليه وآله وصلىبالناس، وخفف الصلاة. ثم قال: ادعوا لي علي بن أبي طالب وأسامة بن زيد، فجاءا فوضعصلى الله عليه وآله يده على عاتق علي عليه السلام، والاخرى على اسامة ثم قال: انطلقا بي إلى فاطمة. فجاءا به حتى وضع رأسه في حجرها، فإذا الحسن والحسين عليهماالسلام يبكيان ويصطرخان وهما يقولان: أنفسنا لنفسك الفداء، ووجوهنا لوجهك الوقاء. فقال رسول الله صلى الله عليه وآله من هذان يا علي؟ قال: هذان ابناك الحسن والحسين. فعانقهما وقبلهما».


    المصدر:
    (كتابالأمالي للصدوق 732-735 وانظر بحار الأنوار للمجلسي22/510 والفتال النيسابوري فيروضة الواعظين ص74 واختارت لجنة حديثية علمية متخصصة في معهد باقر العلوم انتخابهذه الرواية من ضمن كلمات الحسين وضمن كتاب أسموه: كلمات الإمام الحسين ص98 دارالمعروف بطهران).


    التعليق:
    سكتالخوئي عن الحكم على هذه الرواية واكتفى بالكلام على أن شهر آشوب رواها مرسلة. ولميبين ما هو وجه الإرسال فيها. ولم يطعن في خالد الحذاء التابعي الذي هو من رواةالكليني في كتاب الكافي الذي حكم عبد الحسين الموسوي بأن كل مضامينهمتواترة.


    فماذا يقول بنو رفض في هذهالرواية؟
    وما حكم من يرويها؟
    على مذهبكم يحب تكفير الصدوق والمجلسي والنيسابوري ولجنة التحقيقالرافضية الايرانية.
    لأن الرافضة يروون عن النبي أنهصار خرفانا في آخر عمره.


    الرد :

    الرواية ضعيفة جدا منها
    محمد ابن حمدان الصيدلانيلم يذكروه في تراجم الرجال الشيعة اي مجهول
    خالد الحذاء السني مجهولالحال عند رجال الشيعة و لم يذكروه
    و ابي قلابة الناصبي ايضا مجهول
    و محمد بن مسلمة ( مسلم ) الواسطي لم يوثق و لم يذكروه عند علماءالشيعة




    و الشي الاخر ان محمد بن مسلمة الواسطي ( وهذا لم اظفر لهترجمة ايضاً ) لم يروي عن يزيد بن هارون الواسطي المجهول ايضاً عند الشيعة ( لاحظقلت عند الشيعة )دقق جيداً

    يزيد بن هارون الواسطي
    كتاب الخوئي في معجم الرجال لم يوثقه
    13712 يزيدبن هارون الواسطي :
    روىعن جعفر بن محمدعليهما السلام ، وروى عنهالحسن بن إبراهيم.
    الكافي : الجزء 5 ، كتاب المعيشة 2 ، باب في فضل الزراعة 124 ،الحديث 7 ، والتهذيب : الجزء 6 ، باب المكاسب ، الحديث 1138


    و يزيد شيخ السنة و عالمهم لم يوثق عند الشيعة
    وكذلك العلامة الحلي في خلاصته لم يذكره
    و ابن داود لم يذكره
    والكشي لم يذكر له روايات في مدحه و قدحه بل لم يذكره نهائياً
    و لم يذكرفي فهرست الطوسي




    لذلكيزيد بن هارون الواسطيسني و شيخ الاسلام كما يلقبوه و وثقوه السنة و هو لم يوثق عندالشيعةوهذه ترجمته عند تقريب التهذيب لابن حجر :
    7789-
    يزيدابن هارون ابن زاذان السلمي مولاهم أبو خالد الواسطي ثقة متقن عابد من التاسعة ماتسنة ست ومائتين وقد قارب التسعين ع


    و هنا ترجمته في ترجمة الاعلام :
    يزيد بن هارونيزيد بن هارون (ع)
    ابن زاذي الإمام القدوة ، شيخ الإسلام، أبو خالدالسلمي مولاهم الواسطي ، الحافظ .
    مولده في سنة ثمان عشرة ومائة .
    وسمع من: عاصم الأحول ، ويحيى بنسعيد الأنصاري القاضي ، وسليمان التيمي ، وسعيد الجريري ، وحميد الطويل ، وداود بنأبي هند ، وبهز بن حكيم ، ومحمد بن عمرو بن علقمة ، وعبد الله بن عون ، وحريز بنعثمان ، وأبي الأشهب جعفر بن الحارث ، وسالم بن عبيد ، وشيبان النحوي ، وشعبة بنالحجاج ، ومبارك ، وعاصم بن محمد العمري ، وعبد الملك بن أبي سليمان ، وسعيد بن أبيعروبة ، ومحمد بن إسحاق ، وفضيل بن مرزوق ، وسفيان بن حسين ، وجويبر بن سعيد ،وشريك بن عبد الله ، وإسماعيل بن عياش ، وقيس بن الربيع ، وخلق كثير.
    وكان رأسا في العلم والعمل ، ثقة حجة ، كبير الشأن .
    يقال : إن أصله من بخارى .
    قال علي بن المديني : ما رأيت أحفظ من يزيد بن هارون .
    وقال يحيى بن يحيى التميمي : هو أحفظ من وكيع .
    وقال أحمدبن حنبل : كان يزيد حافظا متقنا .
    وقال زياد بن أيوب : ما رأيت ليزيدكتابا قط ، ولا حدثنا إلا حفظا .
    الى ان قال ...قال أحمد بن سنان القطان : ما رأينا عالما قط أحسن صلاة من يزيد بن هارون ، لم يكن يفتر من صلاة الليلوالنهار .
    قال أبو حاتم الرازي : يزيد ثقة إمام ، لا يسأل عن مثله .



    خالد الحذاء من الطبقة الخامسة و يزيد بن هارون من الطبقةالتاسعة و توفي سنة 290 هــ كما صرح بها علماء السنة

    خالد الحذاء
    لم يوثقعند الشيعة بل مجهول ولم يذكر عند الشيعة


    وكذلكخالدالحذاءهذا ايضا من علماء السنة و لم يوثق عند الشيعةو هو كثيرالارسال و هذه ترجمته عند ابن حجر في تقريب التهذيب :
    1680-
    خالد ابنمهران أبو المنازل بفتح الميم وقيل بضمها وكسر الزايالبصريالحذاءبفتح المهملةوتشديد الذال المعجمة قيل له ذلك لأنه كان يجلس عندهم وقيل لأنه كان يقول أحذ علىهذا النحو وهوثقة يرسل من الخامسة‏[‏وقد‏]‏ أشار حمادابن زيد إلى أن حفظه تغير لما قدم من الشام وعاب عليه بعضهم دخوله في عمل السلطانع




    ابي قلابة
    و ابي قلابةالناصبي لم يوثق عتند الشيعة ايضا بل هو من اعلام السنة
    انظر الى ترجمتهعن السنة :
    ‏* أبو قلابة هو عبد الله ابن زيد الجرمي


    تقريب التهذيب :
    3333-
    عبدالله ابن زيدابن عمرو أو عامر الجرميأبو قلابة البصريثقة فاضلكثير الإرسال قال العجليفيه نصبيسيرمن الثالثة مات بالشام هاربا من القضاء سنة أربع ومائة وقيل بعدهاع




    سير أعلام النبلاء » الطبقة الثانية » أبوقلابة
    الجزء الرابع
    ص: 468 ] أبو قلابة ( ع )
    عبدالله بن زيد بن عمرو أو عامر بن ناتل بن مالك ، الإمام ، شيخ الإسلام ، أبو قلابةالجرمي البصري . وجرم بطن من الحاف بن قضاعة ، قدم الشام وانقطع بداريا ، ما علمتمتى ولد .
    الى ان قال ... ابن سعد كان ثقة ، كثير الحديث ، وكان ديوانهبالشام ......الى ان قال .... وقال ابن عون : ذكر أيوب لمحمد حديث أبي قلابة فقال : أبو قلابة - إن شاء الله - ثقة ، رجل صالح ...وقال أحمد بن عبد الله : بصري ، تابعي، ثقة . كان يحمل على عليولم يرو عنه شيئا








    اذن الرواية مجهولة الرجال و ضعيفة جداًعند الشيعةوسندها فيها سنة وهممن ثقات السنة كمااوضحنا و هم العلة الدائمةالتي تسيء الى النبي الاعظم صلى الله عليهوآله سلمالى الهجران و الهذيان
    حدثنا محمد بن مسلمة الواسطي قال: حدثنا يزيد بن هارون قال: أخبرنا خالد الحذاء عن أبي قلابة عبد الله بن زيدالجرمي



عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
يعمل...
X