إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل ان الامام علي (ع) اشتهى الطعام في يوم جرحه ؟؟؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل ان الامام علي (ع) اشتهى الطعام في يوم جرحه ؟؟؟

    هل ان الامام علي (ع) اشتهى الطعام في يوم جرحه ؟؟؟

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .

    الخبر الذي يرد على مسامع اي واحد منا قد يكون صادقا وقد يكون كاذبا فلا بد ان نتأكد من صدق الخبر او كذبه قبل ان نتداوله وننشره بين الناس ولذلك نهى اهل البيت (ع) عن تناقل ونشر الاخبار من غير تثبت وتأكد - 1 - واعتبروه نوعا من الكذب والاشاعة .
    ومن ضمن الاخبار التي تتناقل وتنتشر في مثل هذه الايام العظيمة من شهر رمضان المبارك خبر ان الامام علي (ع) قد اشتهى طعام تمن الماش واللبن عند جرحه (ع) والكلام عن هذا الخبر يتوضح من خلال ثلاثة نقاط :

    1 - من ناحية نسبة هذا الكلام للامام علي (ع) وتناقل هذا الخبر ونسبة صدوره عن الامام علي (ع) هو كذب ولا يوجد اي دليل في اي مصدر من مصادرنا المعتبرة او حتى غير المعتبرة يدل على صحته .

    2 - من ناحية ان الطبيب طلب من الحسنين (ع) ان ياكل الامام (ع) الماش واللبن لان الماش يعوض الدم الذي نزفه الامام (ع) واللبن لانه يخفف من السم الذي سرى في جسد الامام (ع) وهذا الخبر لم يذكر ايضا في اي مصدر من مصادرنا المعروفة وتناقله ايضا نوع من الكذب وعاري ومجرد عن الصحة .

    3 - من ناحية عادة المجتمع فان طبخ هذا الطعام ( تمن الماش والالبان ) هو عادة اعتادها الناس في ايام جرح الامام علي (ع) وهي نوع من انواع التكافل الاجتماعي حيث ترى العوائل يتبادلون تلك الوجبة السحورية فيما بينهم ويقصدون بذلك نيل الثواب والإحسان وهذا الفعل هو عين الإنسانية التي دعى إليها امير المؤمنين علي (ع) واراد تحققها بين المسلمين فالناس من هذه الناحية لا تريد الكذب والافتراء على الامام (ع) بهذا الفعل بل أنما تفعله لحبهم وشوقهم للإمام (ع) وتوزعه باسم الامام (ع) ثوابا على روحه الطاهرة التي زهدت عن ملذات الدنيا و طيبها . - 2 -
    وعلى كل حال فإن هذه الممارسة عادة اعتادها الناس قديما واستمرت حتى جيلنا الحاضر و لا اشكال في الاستمرار عليها بالقصد المذكور من الناحية الثالثة .

    ***************************************
    الهوامش :


    1 - من رسالة الامام علي (ع) إلى الحارث الهمداني ( .... ولا تحدث الناس بكل ما سمعت فكفى بذلك كذبا .... ) نهج البلاغة ، خطب الإمام علي (ع) ، ج 3 ، ص 129 .

    2 - مقطع من مقالة للسيد علاء تكليف العوادي في موقع اقلام مع تصرف بسيط في بعض عبارات هذا المقطع .
    التعديل الأخير تم بواسطة العباس اكرمني; الساعة 21-05-2020, 11:06 AM.

  • #2
    منطقيا علاج السم البن والماش يوقف النزف ويعوض نقص الدم

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X