إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مناهجنا المدرسية الى اين ...؟؟؟؟؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مناهجنا المدرسية الى اين ...؟؟؟؟؟



    نادرا ما نقرأ في التاريخ عن رجال عظماء استطاعوا الزحف نحو قمم الكمال ..

    وبلغوا ذروة الإيمان والأخلاق السماوية .. ولم تحصل هذه العظمة بداعي الصدفة ..

    بل جعلوا مبادئهم وارتباطهم بالتشيع والتحاقهم بأهل البيت ( عليهم السلام ) فوق غرور الدنيا .

    إن واقعية تاريخنا محملة بالشوائب ، ويعلوها الغبار أحيانا ...

    وللمؤرخين محاولات لإخفاء مثل هذه الشخصيات وابعادهم عن المناهج الدراسية

    وفي المقابل حاولوا إخفاء جرائم أُرتكبت بحق اتباع أهل البيت (عليهم السلام )

    من قبل شخصيات وقادة ، وحاولوا أن يمجدوا بحياة تلك الرموز ويسمون أبناءهم

    ومساجدهم بأسمائهم ويصفونهم بالمبشرين بالجنة وسيوف الله

    أو يسمون الحقبة المظلمة التي حكموا بها بالمزدهر والذهبية ..

    وهل تستطيع هذه الألسن والاقلام المأجورة أن تجد مخرجا لما فعله الحجاج بن يوسف الثقفي

    الذي عاث في الارض فساداً فقتل الناس ولم يستثن منهم حتى الصبيان والشيوخ

    لا لشئ إلا حبا بالقتل وإراقة الدماء وكانت تهمة حب أهل البيت (عليهم السلام )

    المسوغ الوحيد لضرب الأعناق وكان في عهده أحب إلى الرجل أن يقال له زنديق وكافر

    من أن يقال له شيعي ، وكان للحجاج سجن لا سقف له فإذا اوى المسجونين إلى الجدران

    ليستضلوا بها من الشمس رمتهم الحراس بالحجارة ، وكان يطعمهم خبز الشعير

    مخلوط بالملح والرماد وكان لآ يلبث الرجل في سجنه يسيراً حتى يسود ويصير كأنه زنجي

    وقد حبس فيه غلام فجاءت إليه أمه بعد ايام تتفقده فلما قدم اليها انكرته

    وقالت : هذا ليس ولدي هذا زنجي وحين تأكدت انه ولدها شهقت وماتت في مكانها

    وقد هلك في حبسه خمسون الف رجلا وثلاثون الف امرأة منهن ستة عشر ألفا


    وعن النبي محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) : (من آذى مؤمنا ولو بشطر كلمة

    جاء يوم القيامة مكتوبا بين عينيه آيساََ من رحمة الله

    وكان كمن هدم الكعبة والبيت المقدس وقتل عشرة آلاف من الملائكة
    ) .

    ونجد ومع الاسف ان امثال هؤلاء تمجدهم الكتب والانكى المناهج الدراسية ....!!!!!!


    فلماذا ...؟؟؟؟

    وكيف تستطيع كوادرنا التربوية مواجهة هكذا اكاذيب حيكت بيد تسعى وتريد خلط الحقائق ....!!!!

    وطبعا هناك ماهو اكثر ضررا من ان الشخصيات الحقة تغطى او تعطى اعمالها الصالحة

    لشخصيات فاجرة وفاسقة بسيرتها ...!!!!


    فما هو الحل برايكم تجاه هكذا تزيف للحقائق .....؟؟؟؟





















  • #2
    أختي الكريمة لقد وضعت أناملك على جرح مؤلم أيما إيلام ..

    فمناهج التاريخ والتربية والإسلامية تحوي بين طياتها الكثير والكثير من التمجيد بالعناصر البائسة التي أحرقت الحرث والنسل

    كما تحوي الكثير والكثير جداً جداً من الزيف والإفتراءات بحق ما يخص أهل البيت عليهم السلام

    وأذكر في هذا الصدد واحدة من إفتراءاته في أحد المناهج

    حيث يتناول سيرة السيد فاطمة الزهراء صلوات الله عليها

    وعندما تحدث عن وفاتها قال (
    (وقد حضر أبو بكر للصلاة عليها إكراماً لرسول الله)) !!

    تباً لهم ولأكاذيبهم الجوفاء !!!!!!!

    أما الحل .. فلا حل أبداً في هذا الظرف !!

    فكل يدعي وصلاً بليلى ..

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة صادق مهدي حسن مشاهدة المشاركة
      أختي الكريمة لقد وضعت أناملك على جرح مؤلم أيما إيلام ..

      فمناهج التاريخ والتربية والإسلامية تحوي بين طياتها الكثير والكثير من التمجيد بالعناصر البائسة التي أحرقت الحرث والنسل

      كما تحوي الكثير والكثير جداً جداً من الزيف والإفتراءات بحق ما يخص أهل البيت عليهم السلام

      وأذكر في هذا الصدد واحدة من إفتراءاته في أحد المناهج

      حيث يتناول سيرة السيد فاطمة الزهراء صلوات الله عليها

      وعندما تحدث عن وفاتها قال (
      (وقد حضر أبو بكر للصلاة عليها إكراماً لرسول الله)) !!

      تباً لهم ولأكاذيبهم الجوفاء !!!!!!!

      أما الحل .. فلا حل أبداً في هذا الظرف !!

      فكل يدعي وصلاً بليلى ..

      نعم اوافقك بالراي اخي الكريم "صادق مهدي حسن "

      فالاكاذيب والافتراءات كثيرة جدا لحد لايعرف المعلم ماذا يفعل معها الا ان يترك الموضوع بدون اخذه

      او ان يوضح الحقائق للطالب لكن مع بقاء الحسرة بالقلب ان لماذا تختفي الشمس في رابعة النهار

      فنحن نقرا ذلك الموضوع الذي ينسب قصة الامام علي ع مع تلك الارملة والايتام والتنور


      وينسبها لغيره فلماذا هذا الظلم وجحود الحقوق ولكم كل الشكر على المرور الكريم













      الملفات المرفقة

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X