إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نصيحة من نجل السيد السيستاني: الدنيا كالماء المالح!

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نصيحة من نجل السيد السيستاني: الدنيا كالماء المالح!



    اللهم صل على محمد وآل محمد
    يقول السيد محمد باقر السيستاني (دامت بركاته) :
    من العوامل المساعدة على حصول القناعة النفسية أن يستعين الإنسان بالنظر دوماً إلى من هو دونه ، كيف يعيش في كفاف من غير همّ ولا نكد ، ولا يستغرق في من يتميّز عنه في بعض أمكاناته فيوجب ذلك تنافسه في عرض هذه الحياة وزبرجها ، وقد علم أن من ابتلى بحب متع الدنيا لم يقتنع بشيء منها ، فهي كمثل الماء المالح لا يشربه ظمآن إلا ازداد عطشاً ، فإذا كان الإنسان طموحاً في الدنيا لم يزل يشعر بالحاجة إلى مزيد منها ، فلا يتصف بالإستقرار مهما أوتي منها.

    وقد قال الله سبحانه لنبيه ( ص وآله ) : { وَلا تَمُدَّنَّ عَيْنَيْكَ إِلَى مَا مَتَّعْنَا بِهِ أَزْوَاجًا مِنْهُمْ زَهْرَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا } ، وقال سبحانه {وَلا تَتَمَنَّوْا مَا فَضَّلَ اللَّهُ بِهِ بَعْضَكُمْ عَلَى بَعْضٍ}.

    وفي الحديث عن أبي جعفر (الإمام الباقر)عليه السلام: إياك أن تطمح بصرك إلى من هو فوقك، فكفى بما قال الله عز وجل لنبيه صلى الله عليه وآله: " ولا تعجبك أموالهم ولا أولادهم " وقال: "ولا تمدن عينيك إلى ما متعنا به أزواجا منهم زهرة الحياة الدنيا " فإن دخلك من ذلك شيء فاذكر عيش رسول الله صلى الله عليه وآله، فإنما كان قوته الشعير وحلواه التمر ووقوده السعف إذا وجده.



    أين استقرت بك النوى
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X