إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يوم الفطر، يوم الرحمة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يوم الفطر، يوم الرحمة

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صلِ على محمد واله الطاهرين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    يوم الفطر، يوم الرحمة وهو اليوم الذي يعلن فيه الإنسان المؤمن انتصاره على شهواته وغرائزه، فهو يوم الرحمة، لأن الله يرحم به عباده، قال الشيخ المفيد: وإنما كان عيد المؤمنين بمسرتهم بقبول أعمالهم، وتكفير سيئاتهم، ومغفرة ذنوبهم، وما جاءتهم من البشارة من عند ربهم ـ جل اسمه ـ من عظيم الثواب لهم على صيامهم، وقربهم واجتهادهم.
    وسمّاه رسول الله صلى الله عليه وآله بيوم الجوائز، عندما قال لجابر الأنصاري رضي الله عنه: «إذا كان أول يوم من شوال، نادى منادٍ: أيها المؤمنون اغدوا إلى جوائزكم، ثم قال: يا جابر، جوائز الله ليست كجوائز هؤلاء الملوك، ثم قال: هو يوم الجوائز»(1)
    من الأعمال المستحبة في هذا اليوم: الغسل، لبس أجمل الثياب، الطيب، تناول شيئًا من المأكول قبل التوجه إلى الصلاة، الخروج إلى الصحراء في غير مكة لصلاة العيد تحت السماء، زيارة الأئمة المعصومين عليهم السلام، لاسيما الإمام الحسين عليه السلام، قراءة دعاء الندبة.

    1. وسائل الشيعة 480:7
    ماذا وجد من فقدك، وما الذى فقد من وجدك،لقد خاب من رضي دونك بدلا

  • #2
    الأخ الفاضل الصريح . أسعد الله أيامكم بعيد الفطر السعيد . و أحسنتم و أجدتم وسلمت أناملكم على كتابة ونشر هذا الموضوع عن فلسفة العيد . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . وتقبل الله منكم الصيام والقيام وصالح الأعمال . وجعلنا الله وإياكم من المرحومين لا من المحرومين . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X