إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يومُ استيفاء النتائج!

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يومُ استيفاء النتائج!




    اللهم صل على محمد وآل محمد

    إنّ عيد الفطر هو يوم عيد ويوم سرور للمؤمنين ولكن لماذا؟ لأنّ الناس صاموا شهرًا كاملاً، وبقوا جائعين وعطاشى أيّامًا عديدة، وأحيوا لياليهم بالعبادة لله عزّ وجلّ، فقرأوا القرآن وأقاموا الصلاة، وعندما حلّ يوم عيد الفطر عليهم، أراد الله أن يكافئهم نتيجة لما قاموا به،

    وما هي المكافأة؟ إنّها وضْع أوزارهم والتخفيف عنهم، إنّها التقدّم بهم وترقيتهم، إنّها نتيجة كلّ دقيقة ولحظة مضت من شهر رمضان والتي بدورها أوجدت هذا الأنس الروحي لديهم، وقامت بسوقهم وجرّهم إلى المقام المعنويّ من الطهارة؛

    فالآن، وفي يوم عيد الفطر، يشعرون بالخفّة والطهارة، والملائكة تقوم بإحضار الجوائز والمكافآت لهم قائلين: لقد أحسنتم صُنعًا في ما فعلتم، واليوم هو يوم استيفاء النتائج!

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــ

    العلّامة آية الله الحاج السيّد محمّد الحسين الحسينيّ الطهرانيّ
    محاضرة فلسفة العيد في الإسلام.

    أين استقرت بك النوى

  • #2

    الأخ الفاضل مصباح الدجى . أسعد الله أيامكم بعيد الفطر السعيد . و أحسنتم و أجدتم وسلمت أناملكم على نقل ونشر هذه الكلمات الثمينة للعلماء الأخيار عن عيد الفطر المبارك . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X