إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أعظم حجّة على أنّ القرآن وحيٌ إلهيّ

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أعظم حجّة على أنّ القرآن وحيٌ إلهيّ


    اللهم صل على محمد وآل محمد
    يقول آية الله العظمى السيد أبو القاسم الموسوي الخوئي [قدس] :

    قد علِمَ كلّ عاقل بلُغَتِه الدعوة الإسلامية ، أنّ محمّداً - صلى الله عليه وآله - بشّر جميع الأمم بدعوَتهم إلى الإسلام ، وأقام الحجّة عليهم بالقرآن ، وتحدّاهم بإعجازه ، وطلب منهم أنْ يأتوا بمثله ، وإنْ كان بعضهم لبعضٍ ظهيراً ، ثمّ تنَزّل عن ذلك ، فطلب منهم أنْ يأتوا بعَشْر سِوَر مثله مفتريات ، ثمّ تحدّاهم إلى الإتيان بسورة واحدة.

    وكان مِن الجدير بالعرب - وفيهم الفُصحاء النابغون في الفصاحة - أنْ يُجيبوه إلى ما يريد ، ويسقطوا حجّته بالمعارضة ، لو كان ذلك ممكناً غير مستحيل نعم كان مِن الجدير بهم أنْ يعارضوا سورة واحدة مِن سِوَر القرآن ، ويأتوا بنظيرها في البلاغة ، فيُسقطوا حُجّة هذا المدّعي الذي تحدّاهم في أبرع كمالاتهم ، وأظهرُ ميزاتهم ، ويُسجّلوا لأنفسهم ظهور الغَلَبة وخلود الذِكر ، وسمُوّ الشرف والمكانة ، ويستريحوا بهذه المعارضة البسيطة مِن حروب طاحنة ، وبذْل أموال ، ومفارقة أوطان ، وتحمّل شدائد ومكاره .

    ولكنّ العرب فكّرت في بلاغة القرآن فأذعنت لإعجازه ، وعلِمت أنها مهزومة إذا أرادت المعارضة ، فصدّق منها قَوم داعيَ الحقّ ، وخضعوا لدعوة القرآن ، وفازوا بشرف الإسلام ، وركِبَ آخرون جادّة العِناد ، فاختاروا المقابلة بالسيوف على المقاومة بالحروف ، وآثروا المبارزة بالسِنان على المعارضة في البيان ، فكان هذا العجز والمقاومة أعظم حجّة على أنّ القرآن وحيٌ إلهيّ خارج عن طَوق البَشر .

    وقد يدّعي جاهل مِن غير المسلمين : أنّ العرب قد أتتْ بمِثل القرآن وعارضته بالحجّة ، وقد اختفت علينا هذه المعارضة لطول الزمان ، وجواب ذلك : أنّ هذه المعارضة لو كانت حاصلة لأعلنتها العرب في أنْديَتِها ، وشهَرتْها في مواسمها وأسواقها ، ولأخذ منه أعداء الإسلام نشيداً يُوْقِعونه في كلّ مجلس ، وذِكر يردّدونه في كلّ مناسبة ، وللقّنه السلَف للخلَف ، وتحفّظوا عليه تحفّظ المدّعي على حجّته ، وكان ذلك أقرّ لعيونهم مِن الاحتفاظ : بتاريخ السلَف ، وأشعار الجاهلية التي ملأت كتُب التاريخ ، وجوامع الأدب .

    مع أنّا لا نرى أثراً لهذه المعارضة ، ولا نسمع لها بذِكر.


    ____________________________________
    البيان في تفسير القرآن

    أين استقرت بك النوى

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم
    يبارك الله بكم

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X