إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عندما يتكلّم العارف عن التوكّل

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عندما يتكلّم العارف عن التوكّل


    اللهم صل على محمد وآل محمد
    يقول آية الله العالم الرباني الشيخ محمد تقي آغا نجفي الإصفهاني [طاب ثراه] :

    قال تعالى : {أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ} ، وقال تعالى {وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ}. قد صرّح العارفون بأنّ من جملة مقامات التوحيد هو التوحيد في الخوف والرجاء ، بأن لا يخاف إلّا الله ، ولا يرجوا إلّا بالله ، ولا يثق إلّا إليه.

    اعلم أنّ التوكل عبارة عن الخروج عن إرادة النفس ، والإئتمار بأمر الله تعالى من غير نظر إلى غاية نافعة للنفس من أمره وامتثاله ، ولذا قيل " التوكل منز من منازل الدين ، ومقام من مقامات الموقنين ، بل هو من معالي درجات المقرّبين". وإيّاك وأن تكون ممّن يظنّ أنّ معنى التوكل هو ترك الكسب بالبدن ، وترك الدتبير بالقلب ، والسقوط على الأرض كالخرقة المقات ، فإنّ هذا من بعض الظنّ ، كيف وهذا حرام في الشرع ، فإنّ الإنسان مكلّف بطلب الرزق بالأسباب التي هداه الله إليها من زراعة أو تجارة أو فلاحة أو صناعة أو غير ذلك ، فكما أنّ العبد مأمور بالصلاة وغيرها من العبادات ، كذلك مأمور بطلب الرزق الحلال ، بل هو من أفضل العبادات ، لكنّه مكلّف بأن لا يثق بالأسباب ، وإنّما يثق بالله [ عز وجل ]. فتبصّر جيّداً. الصورة : آية الله العالم الرباني الشيخ محمد تقي آغا نجفي الإصفهاني [طاب ثراه]

    ______________
    إشارت إيمانية

    أين استقرت بك النوى
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X