إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أسئلة حول منهج التثبت في الدين

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أسئلة حول منهج التثبت في الدين

    (أهميًة الدين) :
    اللهم صل على محمد وآل محمد
    س - ما هي أهمّية الدِّين للإنسان؟

    ج - إنَّ أهمّية الدِّين للإنسان تكمن في ما يشتمل عليه من أنباء خطيرة في شأن الكون والإنسان، ولأنَّه في حقيقته ليس إلَّا رؤية كونيَّة تشرح أبعاد هذه الحياة، وتُثبِت فيه حقائق كبرى ثلاث، وهي:

    - وجود الإله الراعي للإنسان، والذي ينبغي بالإنسان معرفته بعقله وتفكيره، وشكره على خَلقه وإنعامه بضميره.
    - رسالة الله سبحانه إلى الإنسان في توضيح الأنباء الكبرى، وتوضيح منهج السلوك الراشد في هذه الحياة.
    - بقاء الإنسان بعد هذه الحياة سعيداً أو شقيًّا -بحسب مستوى تبصُّـره وسلوكيّاته فيها-، فمَن عرفَ اللهَ سبحانه في هذه الحياة واتَّصف بالخصال الزاكية لَقيَ الحسنى في الحياة الأُخرى، ومَن جحد الله سبحانه أو أهمل التحقُّق من وجوده أو اتَّصف بالخصال الرذيلة وارتكب الخطيئة لَقيَ سوءاً وعناءً وعسراً.

    وهذه الحقائق ممَّا ينبغي على كلِّ إنسان فهمها والبتُّ في شأنها؛ فإنَّ البحث عنها ليس ترفاً فكرياً يمارس إشباعاً لحُبِّ الاطِّلاع، كالبحث في الفضاء الكوني ومجرّاته، أو طلباً لمزيدٍ من السعادة بتحرّي أساليب توفير الراحة ونحوها، بل البحث عن هذه الحقائق بحث في صلب حياة الإنسان؛ لأنَّه يُعيِّن القواعد الأساسيَّة لحياته العمليَّة بما تمليه عليه من منهجٍ عمليٍّ في حال توصُّله إلى إثبات هذه الحقائق أو احتمالها، وهذا بخلاف ما إذا توصَّل المرء إلى نفيها القاطع؛ فإنَّه سوف يتحرَّر من إملاءاتها ويكون في مأمن من خطورة مخالفتها.


    ----------------
    منقول
    أين استقرت بك النوى
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X