إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بشهادة العلامة الحلي ان بعض علماء اهل السنة يدينون بمذهب اهل البيت في الباطن ؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بشهادة العلامة الحلي ان بعض علماء اهل السنة يدينون بمذهب اهل البيت في الباطن ؟

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صلِ على محمد واله الطاهرين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    سبحان الله سابقا كان بعض علماء اهل السنه يعرفون الحق ويتبعونه ويعتقدون باحقية اتباع اهل البيت لكن بالباطن وليس بالظاهر لاجل غايات واليكم نص كلام العلامة الحلي رحمة الله عليه .


    قال العلامة الحلي (ت 728هـ) :

    ( وما أظن أحدا من المحصلين وقف على هذه المذاهب ، فاختار غير مذهب الإمامية باطنا ، وإن كان في الظاهر يصير إلى غيره طلبا للدنيا حيث وضعت لهم المدارس والربط والأوقاف حتى تستمر لبني العباس الدعوة ، ويشيدوا للعامة اعتقاد إمامتهم .

    وكثيرا ما رأينا من يدين في الباطن بمذهب الإمامية ، ويمنعه عن إظهاره حب الدنيا وطلب الرياسة ، وقد رأيت بعض أئمة الحنابلة يقول : إني على مذهب الإمامية ، فقلت له : لم تدرس على مذهب الحنابلة ؟ فقال : ليس في مذهبكم البغلات والمشاهرات .

    وكان أكبر مدرسي الشافعية في زماننا حيث توفي أوصى بأن يتولي أمره في غسله وتجهيزه بعض المؤمنين ، وأن يدفن في مشهد الكاظم عليه السلام ، وأشهد عليه أنه على دين الإمامية)

    منهاج الكرامة ، ص 67 - 68
    السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

  • #2
    الأخ المكرم يسلم عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    انا اعرف ان أسألتك ليست استرشاد وإنما المراء والجدال وانك لاتبحث عن حقيقة رغم اننا نثبت لك الحقائق من مصادر ورغم هذا لاتصمد بنقاش وتعيد المحفوظة مرارا.
    أعلم ياهداك الله هناك فرق شاسع بين مذهب أهل البيت الذي هو مذهب رسول الله صلى الله وآله وبين المذاهب التي تتعبد بها لأن مذهب أهل البيت هو قول رسول الله صلى الله عليه وآله وهو قول الله لاينطق عن الهوى أن هو إلا وحي يوحى.
    وأما سؤالك فسوف تجيبك بنفس كلام ابو حنيفة لكي تعرف ان أئمة المذاهب خالفوا أهل البيت عليهم السلام وخالفوا رسول الله صلى الله عليه وآله
    بدليل كلام ابو حنيفة لأنه كان يفتي لأجل حب الرياسه والشهرة بخلاف الحقيقة.
    بدليل :
    يقول أبو حنيفة : ما رأيت أفقه من جعفر بن محمد ، لما أقدمه المنصور بعث إليَّ .
    فقال : يا أبا حنيفة إنّ الناس قد افتتنوا بجعفر بن محمد ـ أي الإمام جعفر بن محمد الصادق ( عليه السَّلام ) ـ فهيّئ له من المسائل الشداد ، فهيأت له أربعين مسألة ثم بعث إليّ أبو جعفر المنصور و هو بالحيرة ، فدخلت عليه و جعفر بن محمد جالس عن يمينه ، فلما بَصُرتُ به دخلتني من الهيبة لجعفر ما لم يدخلني لأبي جعفر المنصور ، فسلَّمتُ ، و أومأ فجلست .
    ثم إلتفتَ إليه قائلاً : يا أبا عبد الله هذا أبو حنيفة .
    فقال : نعم أعرفه .
    ثم التفت المنصور ، فقال : يا أبا حنيفة ألقِ على أبي عبد الله مسائلك .
    فجعلت ألقي عليه فيجيبني فيقول : أنتم تقولون كذا ، و هم يقولون كذا ، و نحن نقول كذا ، فربّما تابعنا ، و ربّما تابعهم ، و ربّما خالفنا ، حتى أتيت على الأربعين مسألة ، ما أخلّ منها مسألة واحدة .
    ثم قال أبو حنيفة : أعلم الناس أعلمهم باختلاف الناس .
    المصدر /مناقب أبي حنيفة للموفق : 1 / 173 ، و جامع أسانيد أبي حنيفة : 1 / 252 ، و تذكرة الحفاظ للذهبي : 1 / 157
    و هذه القضية تدل بوضوح على حب الرجل للرئاسة حيث حاول إرضاء المنصور و التقرب إليه حتى بواسطة النيل من الإمام الصادق ( عليه السَّلام ) ، الأمر الذي لم يوفق له .
    ويدل بوضوح أن مذهب ابو حنيفة بخلاف مذهب أهل البيت والإمام الصادق فلو كان على نفس المذهب لما أعد له مسائل الخلاف كل هذه ولما قال انتم تقولون كذا ونحن نقول كذا فابو حنيفة وغيره خالفوا مذهب أهل البيت بكل شي واذا ترجع الفقه والعقائد تعرف مدى البعد الشاسع بين المذاهب الأربعة وبين أهل البيت.
    التعديل الأخير تم بواسطة شجون الزهراء; الساعة 20-06-2020, 03:21 PM.
    السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

    تعليق


    • #3
      دعي منك المقدمات الغير سليمة جملة وتفصيلا ودعي منك القصص المكذوبة على سيدنا الامام جعفر الصادق رضوان الله عليه لايجوز نقل القصص المكذوبة عليه وهو امام وعالم وابو حنيفة امام وعالم والا لما اتبعه الكم الهائل من أمة محمد عليه الصلاة والسلام
      ولنذهب لمن هو خير منه وهو سبدنا علي رضي الله عنه

      بماذا خالف اهل السنة الخليفة الراشد علي بن ابي طاالب رضي الله عنه دعي ابو حنيفة والشافعي واحمد ومالك
      انا اتكلم عن عقيدة علي بن ابي طالب بماذا خالفها السنة السلفية الوهابية

      1-
      2-
      3-

      تفضلي
      التعديل الأخير تم بواسطة احمد ناصر; الساعة 20-06-2020, 04:22 PM.

      تعليق

      عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
      يعمل...
      X