إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

#كيف_تخرج_نفسك_من_الحزن الظروف المحيطة. بك ؟.#نفسـيـــــــاًً 🌼

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #كيف_تخرج_نفسك_من_الحزن الظروف المحيطة. بك ؟.#نفسـيـــــــاًً 🌼

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ
    🍃💠🍃💠🍃💠🍃💠🍃
    1⃣ معرفة.سبب.الحزن.

    يمكن معرفة سبب الحزن من خلال ملاحظة المشاعر الحالية وتحليلها والوصول إلى المسبّب لها ، ومراعاة عدم التفكير أو التأثّر في ذلك لفترة طويلة أو إعطاء الموضوع الكثير من الاهتمام ، حيث يكفي إخبار النفس أو إخبار شخص آخر بذلك للتوصّل إلى سبب الحزن ، مع تذكير النفس بأنّ مشاعر الحزن لا تطول وسيلحق بها الشعور بالتحسّن.

    2⃣ #التفكير_بإيجابية

    يُنصح عند شعور الشخص بالحزن باستحضار وتذكّر صفاته الجيدة والمواقف الإيجابية التي حدثت معه ، والتفكير بإيجابية حول كيفية تحسّن الأمور وما يمكن فعله حيال ذلك ، وفي حال عدم الشعور بشكل أفضل فإنّه ينبغي التفكير بشيء آخر يجعل الشخص سعيداً ، ولا بدّ من العثور عليه.

    3⃣ التواصل.مع.الأصدقاء.

    قد يكون من الصعب التواصل مع الآخرين أثناء الشعور بالحزن والاكتئاب ، إلا أنّ له تأثير إيجابي كبير على المزاج وتحسّنه ، لذلك يجب إجبار النفس على الخروج من العزلة عن الآخرين والتواصل معهم.

    4⃣ ممارسة.التمارين.الرياضية.

    تساعد ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم على التغلّب على الاكتئاب والحزن ، فهي تؤدّي إلى تحسين المزاج والشعور بالراحة وزيادة الثقة بالنفس بسبب إفراز هرمون الإندروفين ، حيث ينصح الخبراء بالحصول على نصف ساعة إلى ساعة من التمارين المعتدلة يوميا ً، مثل : المشي السريع ، وتكراره من 3-4 مرّات في الأسبوع على الأقل.

    5⃣الاعتناء.بالنفس.والحصول.على.النوم.الكافي.

    يمكن أن يساعد النوم الصحي والحصول على قسطٍ كافٍ من النوم على تحسين المزاج وزيادة الشعور بالإيجابية ، مع تقليل الشعور بالتوتّر والقلق والحزن ، ومن الجدير بالذكر أنّ الإنسان في مرحلة الحزن والاكتئاب يميل إلى إهمال النفس وعدم الاعتناء بها، كالابتعاد عن تناول الطعام الصحي ومشاهدة التلفاز لأوقات طويلة وعدم الحصول على النوم الكافي ، لذلك ينبغي الاعتناء بالنفس بشكل جيد في تلك المرحلة.
    ✨🔹✨🔹✨
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X