إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

وصايا لحياة افضل

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • وصايا لحياة افضل


    اللهم صل على محمد وآل محمد
    1 لتكُن نيّتك صادقة ومخلصة لله تعالى بحيث أنّك فعلاً لا تريد و لا تحب أن تعصي الله تعالى، وهذا ما يتحقق بشكل يومي من خلال الإلتزام بخطوة المشارطة.

    2 لكي تصمد أمام الشهوات والمغريات التي تجرّك للوقوع في الذنب عليك أن تكون دائماً في حالة وعي ويقظة، إذ عليك أن تقول لا حيث يجب أن تقول "لا" بكل إرادة وعزم ومنذ اللحظة الأولى التي تلوح لك شباك إبليس اللعين وهذا الوعي يزيد من خلال المداومة على #المراقبة_والمحاسبة.

    3 فكّر للحظات قبل إرتكاب الذنب، هل تقوم به جهراً أمام والديك وأمام الناس ؟
    حتما فإننا نخجل من ارتكاب الكثير من الذنوب أمام الناس أفلا تخجل من ارتكاب هذا الذنب والله حاضرٌ #يراك وهو أقرب إليك من حبل الوريد ؟!

    4 لا تنسى #الإستعاذة بالله من عدوك المتربّص بك.

    5 إهتّم #بصلاتك، ألا يقول سبحانه {إِنَّ الصَّلَاةَ تَنْهَىٰ عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ}، فكلما تحسّنت صلاتك كلّما تمكنّت أكثر من ترك الذنب وتجنّبه.

    6 أكثر من ذكر "لا حول ولا قوة إلا بالله"، كما يوصي الشيخ البهجة(رض) :"الذين هم إرادتهم قوية هي قوية بالله، أنفسهم لا قوة لديهم".[الناصح،ص٢٣٦]

    7 عليك بقراءة سورة #الحمد وسورة #التوحيد وإهدائهما للأموات المؤمنين المدفونين في المشاهد المشرفة.[الناصح،ص٤٠٠]
    8 أكثر من ذكر #الموت وتفكّر بأمر الدنيا الفانية، تهون عندك كل لذّة وكل معصية.

    9 استفد من التجارب السابقة، وحلل نقاط ضعفك، إبحث عن #أسباب الذنب وحاول معالجتها من جذورها، مثل الخلوة، أصدقاء السوء، الفراغ، البعد عن أهل البيت عليهم السلام، حب الدنيا..

    10-تفكّر بقبح الذنب وآثاره السلبية في الدنيا والآخرة، مثلاً كُن على يقين أن الغيبة هي كأكل لحم ميتةٍ، عندها ستنفر وتهرب تلقائياً من هذا الذنب بدون مجهود كما تهرب من الرائحة النتنة!

    وأخيراً، تفكّر للحظة قبل أن تهمّ بالذنب، هل من اللائق أن تقابل نعم الله ومحبته وفضله عليك بالعصيان وهو جبّار السماوات والأرضين ؟!


    أين استقرت بك النوى
عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
يعمل...
X