إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لم تكن أما وحسب

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لم تكن أما وحسب


    بسم الله الرحمن الرحيم
    وصلى الله على محمد وآله الطاهرين ..

    أي قلم أمسك وبأي مداد أخط كلمات الوفا لمن حملتني في بطنها 9 شهور غذتني خلالها الولاء لآل الرسول ، أوهنها ثقلي ونهمي حيث كنت لا أرضى إلا أن أمتص أنقى ما يصنعه جهازها الهضمي فأُبقي لها القليل الذي لا يُسعفها لأن تتحرك بنشاط وحيوية كما كانت قبل أن تحمل بي ..
    كانت تراني ضيفاً خفيف الظل مع ما ترى من أذى بسببي ، كانت تنتظر اللحظة التي فيها أخرج من بطنها لتستقبلي بنبض قبها المحب وبفيض مشاعرها العاكسة للفرح والسرور مع علمها بأن خروجي من بطنها قد يزهق روحها وينهي حياتها ..
    حينما خرجتُ بسلام من بطنها أرضعتني عطفها وحنانها وجندت نفسها لخدمتي ، حتى لم تدع شيئاً من شئون الحياة التي لم أتمكن من فعلها إلا وقامت به نيابة عني بصدر رحب ووجه لم يظهر عليه الغضب ، بل كنتُ أرى في وجهها ما يعينني على النمو السريع ، فكنتُ وبكل أنانية لا أقبل أن يأخذني غيرها ولا أرى الدفء إلا في حضنها ..
    لم تكن لي أماً وحسب بل كانت لي الطبيب والممرض والحاجب والراعي وكانت لي العين الساهرة والجندي بل كانت لي الجيش المدافع والمضحي بالنفس من أجل سعادتي ..
    كنت أرى نفسي أميراً وأرى في دولتي شخصاً واحداً يدير جل شئونها ويحفظ أمنها واستقرارها أتعلمون من هو ذلك الشخص؟ إنها أمي الحنون ..
    كبرت وترعرتُ وصرتُ شاباً يافعاً لكن في عيني أمي لم أزل طفلاً رضيعاً احتاج لعطفها وحنانها ولا أستغني عن رعايتها ، إذا خرجتُ اضطربت نفسها وإذا عدتُ هدأت روعتها ..
    تزوجتُ وصرت أباً وشارف عمري على الخمسين وها هي ذي لا تزال تراني طفلاً صغيراً ، تفيض بمشاعر الحنان تجاهي وتحمل نبض الحب لي وإن جفيتها بسبب مشاغل الحياة لا تزعل مني وإن عتبت علي فهي وربي رحمة أودعها البارئ في حياتي لتطيبها بعطر الجنة وتزينها بلآلئ الرضا وتملأها بالإستقرار ..
    لا تسألوا لِم لم أسطر هذه الكلمات عن أمي في يوم الأم وإن سألتم فسيكون جوابي لكم ، بأن أمي لا أكتفي لإظهار حبي لها بيوم بل حياتي كلها مُلئت حباً لها وعلي أن أظهر حبي لها في كل يوم ..

    sigpic
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X