إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

✍" أحترام شخصية الطفل "

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ✍" أحترام شخصية الطفل "


    الطفل يعتبر اللبنه الاساسيه للمجتمع اذ ان الاحترام خطوه اولى لبناء شخصيه الطفل ومن ذلك سيفرح الطفل لدى احترام الآخرين له ، ويعتبر ذلك من أكبر حالات السعادة بالنسبة له ، بينما يشعر بعدم الارتياح والغضب لدى توجيه الإهانة والاحتقار إليه ، ويعتبر ذلك تصرّفاً سيئاً يوجَّه إليه . والطفل، طبيعياً يحب من يعمل الخير له ، ويعادي من يعمل له السوء .
    قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : (جبلت القلوب على حب من أحسن إليها)


    ▪تسعى بعض المجتمعات من خلال احترام شخصيه الطفل الى تحقيق اهداف اهمها خلق الوعي المبكر لدى الطفل والامر الاخر وضع الطفل على الطريق القويم في معرفته لذاته وطبيعة علاقته بالمحيط الذي يعيش ويترعرع بداخله.

    ▪ينبغي ايصال الشعور لدى الطفل باهمية الحياة وفق مفاهيم التضحية والعطاء والتركيز على القيم النبيلة وكلنا يعرف ان هذا الوعي يأتي من خلال عدم اهمال رأي الطفل ومناقشته ان لزم ذلك ووضع النقاط التي قد تكون مهمه الا انها خاطئه حسب رايه في اطار تعليم الحالات الصحيحه والخاطئه اما اذا كان رائيه صائبا فيجب الاثناء عليه وتشجيعه على اعطاء رايه في مواضيع اخرى اذاكان يدركها .وعلى هذا الاساس يجب ان تطبق هذه العمليه في المؤسسات التعليميه وقبلها البيت لانه الاساس لبناء الشخصيه لانه مع الاسف قد يكون الطفل محط استهزاء من قبل الابوين او الاخوه او الاصدقاء عندما يعطي رائيه وبذلك ينشأ الطفل مترددا خائفا من الموقف الذي يحصل امامه وعدم قدرته على اعطاء رائيه لانه لايستطيع ان يعبر عن ذلك والتالي يلجأ الى اساليب الهروب مثلا وعدم المشاركه ... ونتمنى من المجتمعات العراقيه ان تعطي فرصه اكثر
    للطفل للتعبير عن رائيه
    والاهتمام به.

    مع فائق شكري وتقديري



    🌺🌺🌺🌺🌺🌺





    التعديل الأخير تم بواسطة فداء الكوثر; الساعة 12-06-2020, 05:34 PM.

  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    احسنت بحث قيم وراقي
    والحب او اشعاره بالحب هو اشعار بالاحترام
    قال رسول الله صلى الله عليه واله
    احبوا الصبيان وارحموهم

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X