إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🍃🌹🍃لو كان الحلم رجلا لكان عليا🍃🌹🍃

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 🍃🌹🍃لو كان الحلم رجلا لكان عليا🍃🌹🍃

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وآل محمد
    🍃🦋🍃🦋🍃🦋🍃🦋🍃
    [في تقريض رسول اللّه صلى اللّه عليه و آله و سلم عليا و فاطمة و الحسن و الحسين، و أنه لو كان الحلم رجلا لكان عليا و لو كان العقل رجلا لكان الحسن، و لو كان السخاء رجلا لكان الحسين، و لو كان الحسن شخصا لكان فاطمة].

    - [و أيضا قال الخوارزمي‏] و ذكر ابن شاذان هذا [قال‏] حدثني النقيب أبو الحسن محمد بن محمد الحسني‏ عن أحمد بن إبراهيم، عن محمد بن زكريا، عن العباس [بن‏] بكّار، عن أبي بكر الهذلي، عن عكرمة، عن ابن عباس قال: قال رسول اللّه (صلى الله عليه واله) لعبد الرحمن بن عوف: يا عبد الرحمن أنتم أصحابي و عليّ بن أبي طالب مني و أنا من عليّ، فمن قاسه بغيره‏ فقد جفاني و من جفاني [فقد] آذاني.

    يا عبد الرحمن إن اللّه تعالى أنزل عليّ كتابا مبينا و أمرني أن أبيّن للناس ما نزّل إليهم ما خلا عليّ بن أبي طالب فإنّه لم يحتج إلى بيان، لأن اللّه تعالى جعل فصاحته كفصاحتي و درايته كدرايتي.

    و لو كان الحلم رجلا لكان عليا، و لو كان العقل رجلا لكان الحسن، و لو كان السخاء رجلا لكان الحسين‏ و لو كان الحسن شخصا لكان فاطمة بل هي أعظم.

    إن فاطمة ابنتي خير أهل الارض عنصرا و شرفا و كرما.
    الكتاب أو المصدر : فرائد السمطين
    الجزء والصفحة : ج‏2، ص68
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X