إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الامام علي بن موسى الرضا (ع) يستدل بالاحتياط في رد اتباع الالحاد .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الامام علي بن موسى الرضا (ع) يستدل بالاحتياط في رد اتباع الالحاد .

    الامام علي بن موسى الرضا (ع) يستدل بالاحتياط في رد اتباع الالحاد .

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .

    اسعد الله ايامكم بذكرى ولادة الامام الثامن علي بن موسى الرضا (ع) .

    من المعلوم ان جميع الائمة المعصومين الاثنى عشر (ع) قد حاربوا ظواهر الكفر والشرك والزندقة والالحاد بشتى الطرق واثبتوا التوحيد الالهي الصحيح بكافة الوسائل لجميع الناس .
    ومن ضمن الائمة المعصومين (ع) الذي اخذ على عاتقه التصدي للشبهات والانحرافات الفكرية والعقائدية بين المسلمين وغيرهم هو الامام علي بن موسى الرضا (ع) ، حيث حضر العديد من النقاشات والمناظرات التي بين بها بطلان عقيدة الخصم بالدليل اليقيني القاطع مما ادى الى اعتراف العديد من القساوسة والرهبان والدعاة الى علم الامام الرضا (ع) والى الدخول الى الاسلام والاهتداء بسببه وعلى بركة يدي الامام (ع) .
    ومن ضمن الادلة التي استعملها الامام الرضا (ع) هو دليل الاحتياط حيث خاطب عقول الخصم بالدليل العقلي الذي لا يقبل الانكار من اي احد فاحتار الخصم الملحد ولم يستطع الجواب واليكم اخوتي واخواتي القراء الكرام هذا الدليل عن لسان الامام الرضا (ع) :

    *** ( روي عن محمد بن عبد الله الخراساني خادم الرضا عليه السلام ، قال : دخل رجل من الزنادقة على الرضا عليه السلام وعنده جماعة ، فقال له أبو الحسن عليه السلام : أيها الرجل أرأيت إن كان القول قولكم - وليس هو كما تقولون - ألسنا وإياكم شرعا سواء ولا يضرنا ما صلينا وصمنا وزكينا و أقررنا ؟ فسكت ، فقال أبو الحسن عليه السلام : وإن يكن القول قولكم - وهو كما نقول - ألستم قد هلكتم ونجونا ؟...... ) - 1 -

    ****************************


    1 - التوحيد ، للصدوق ، ص 250 *** الكافي ، للكليني ، ج 1 ، ص 78 .

  • #2
    الأخ الفاضل العباس اكرمني . أسعد الله أيامكم بذكرى ولادة الإمام الثامن الضامن علي بن موسى الرضا (عليه السلام) . و أحسنتم و أجدتم و سلمت أناملكم على كتابة و نشر هذه المقالة التي تبين دور الإمام الرضا (عليه السلام) في التصدي للأفكار الإلحادية المضلة والرد عليها . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X