إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الإمام الرضا (عليه السلام) يكشف لنا عن أقوى سلاح على الأرض .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الإمام الرضا (عليه السلام) يكشف لنا عن أقوى سلاح على الأرض .

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه نستعين وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين اللهم صل على محمد وآل محمد .

    لا شك أن للسلاح معنى حقيقي يطلق عليه وهو ألة الحرب التي يقاتل بها العدو ، سواء أكان هذا العدو إنساناً أم حيواناً أم خطراً من نوع آخر .
    وأيضا يوجد للسلاح معنى مجازي يطلق عليه ويكون تعريف السلاح بالمعنى المجازي : بأنه الوسيلة التي تُستخدم لتحقيق غرض ما كالقول : الدموع سلاح المرأة ، واللباقة سلاح الدبلوماسي ، والنفاق سلاح المرائي .
    و من مصاديق المعنى المجازي للسلاح ما ذكره الإمام الثامن علي بن موسى الرضا (عليه السلام) وهو في الواقع أقوى سلاح موجود على وجه الكرة ويفوق السلاح الحقيقي بكثير وهذا السلاح هو الدعاء .
    قال الامام علي بن موسى الرضا (عليه السلام) :
    (عليكم بسلاح الأنبياء ، فقيل له : وما سلاح الأنبياء يا ابن رسول الله ؟ فقال عليه السلام : الدعاء ) . (1) .
    ويمكن اعتبار السلاح الحقيقي الوحيد هو الدعاء فقط أما باقي الأسلحة فهي أسلحة مجازية هذا بنظر العرفاء والأولياء بخلاف نظر الماديين والدنيويين المتقدمة .
    والسلام عليكم .

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    (1) بحار الانوار / العلامة المجلسي / الجزء 75 / الصفحة 354 - - - ميزان الحكمة / محمد الريشهري / الجزء 2 / الصفحة 869 نقلا عن الكافي / للشيخ الكليني / الجزء 2 / الصفحة 468 / الحديث : 5 .


  • #2

    الأخ الفاضل والزميل العزيز والمشرف الغالي المرتجى . أسعد الله أيامكم بذكرى ولادة الإمام الثامن الضامن علي بن موسى الرضا (عليه السلام) . و أحسنتم و أجدتم و سلمت أناملكم على كتابة و نشر هذه الروايات القيمة عن حقيقة الدعاء من كلامه المبارك . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X