إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المتشرفون بلقاء صاحب الزمان عجل الله فرجه (18)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المتشرفون بلقاء صاحب الزمان عجل الله فرجه (18)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    يذكر الشيخ علي أكبر النهاوندي "ره :أن رجلاً صالحاً يعمل عطاراً في البصرة ، في احد الايام جاءه رجلان يطلبان منه سدراً وكافوراً على هيئة غريبة تختلف عن اهالي المنطقة ، فيقول العطار : سألتهما عن مدينتهما ، ولكنهما امتنعا عن الجواب ، فأصررت كثيراً حتى اقسمت عليهما برسول الله 'صل الله عليه وآله وسلم '
    مباشرةً أجابا عن سؤالي قائلين : نحن من الأصحاب الملازمين لبقية الله عجل الله فرجه، وبما أن احدنا توفي أُمرنا من طرف مولانا بشراء سدر وكافور منك .
    يقول العطار: ما إن سمعت هذا المطلب حتى توسلت اليهما وتضرعت كثيراً حتى يصحبوني معهم لكنهما ردا: الامر متعلق بإذن الإمام وبما انه لا إذن لنا منه فنحن معذورون عن استجابة طلبك .
    أجبتهما : خذاني الى حيث أنتم حتى آخذ إذن الإمام ، فأن أذن فبها وإلا فأنا راجع من حيث اتيت .
    في البداية امتنعا الرجلان لكنهما ولإصراري الشديد والحاحي سمحا لي .
    أغلقت دكاني واتبعتهما حتى وصلنا الى الساحل .
    لم يحتج الرجلان الى وسيلة ليعبرا البحر حيث مشيا على الماء بكل قدرة ، لكن وقفت عاجزاً ، لا ادري ما العمل حتى قالا لي : لا تخف ، وأقسم على الله بالحجة ان يحفظك ثم سر معنا .
    ففعلت ما قالا لي ومشيت على الماء وأثناء المسير تجمعت السحب حتى شرعت بالامطار فتذكرت الصابونات التي جعلتها مكشوفة لتضربها الشمس وتجف ، وفي اللحظة التي غفلت فيها وصار فكري وقلبي مشغولا بصابوناتي نزلت قدماي وصرت اسبح لأنجو من الغرق ، لكن الرجلان توجها لحالي وانقذاني وقالا : تب مما اغرقك وجدد القسم .
    تبت وجددت القسم وتمكنت من السير على الماء عندما وصلنا الى الساحل رأيت خيمة وسط البر تنير ما حولها ، قالا لي الرجلان : غاية المقصود في هذه الخيمة ، تقربنا من الخيمة ، ودخل احدهما لأخذ الإذن من الإمام فكنت أسمع ما يجري بينهما من حديث ، فسمعت الإمام يقول له .
    ردّوه فإنه رجل صابوني ما ان سمعت كلام الإمام المقدس ايقنت صحة بيانه ، واني مسلوب اللياقه في لقاء حضرته ، فما دمت متعلقاً بأوساخ الدنيا وقلبي لاينفك عن الدنيا كيف له ان يعكس المحبوب في مرآته.

    --------------------------------------------------

    العبقري الحسان في أحوال مولانا صاحب العصر والزمان

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X