إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🔴⭕🔮الحاجة الى الصداقة والمخالطة🔴⭕🔮

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 🔴⭕🔮الحاجة الى الصداقة والمخالطة🔴⭕🔮

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وآل محمد
    🍃🦋🍃🦋🍃🦋🍃🦋🍃
    المخالطة هي من الحاجات الاجتماعية المهمة للأفراد والتي ينبغي أن تتم بناءً على ضوابط أخلاقية معينة، ووفق عادات وآداب محددة، فإن لم تُشبع هذه الحاجة سيصاب الفرد بالكآبة والانزواء، وسيتعرض للكثير من المشاكل الاخلاقية والشخصية والعاطفية.

    الاهتمام بهذا الامر بعد موت الاب امر ضروري للغاية. وفي الحقيقة فإن انقطاع العلاقة بين الطفل والاب بشكل مفاجئ يعد صدمة بالغة، وعلى أفراد الأسرة والأقرباء أن يملؤوا هذا الفراغ بشكل جيد، وفضلاً عن ذلك فإن الطفل بحاجة الى مرافقة أفراد من سنه والاستئناس بهم، افراد في مستواه من حيث الفكر والتعامل، بحيث يفكرون مثله ويعملون مثله ايضاً.

    وفي هذا المجال تستطيع الام زجّه بين اطفال الاقارب والجيران ممن هم في نفس السن، ودعوتهم لبيتها، او مرافقة طفلها الى بيوتهم، ودفعه الى اللهو واللعب معهم في ظل مراقبة وعناية خاصة، تكوين الطفل لعلاقات مع افراد اكبر سناً ليس بالأمر السيء، بشرط ان يتم في ظل اشراف الام على ذلك، لأن التجارب قد اشارت الى ان هذا النوع من العلاقات قد يؤدي احياناً الى الانحراف.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X