إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

" أهتمي بنفسك .. !؟ لنفسك " ♦️♦️♦️

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • " أهتمي بنفسك .. !؟ لنفسك " ♦️♦️♦️




    🌠 من المهم الاهتمام بعائلتكِ فهم أهم ما نملك في حياتنا ولكن ليس من الجيد عدم إيجاد الوقت لنفسكِ

    ♦️تهمل بعض النساء أنفسهن وسط مشاغل الحياة على اختلافها واختلاف موقع المرأة الاجتماعي من ربات البيوت ، للنساء العاملات ، و تجد كل واحدة منهن أسباباً تعدها قوية كفاية لتحرمن أنفسهن من التمتع بالحياة و الاهتمام بجمالهن و أنوثتهن و ترقية أنفسهن للأفضل.

    فعند سؤال اغلب النساء عن اهتمامها بنفسها تكون اغلب الإجابات :

    - " أنا لا اهتم بنفسي لأنني غير متزوجة .. لما أنخطب راح ابدأ بالاهتمام " .

    - " أنا أم عاملة و لا وقت لدي لأهتم بنفسي " .

    - " أنا أهمل نفسي لان زوجي يهملني " .

    - " أنا مطلقة فلا داعي للاهتمام بنفسي " .

    - " أنا لا أجد وقت لنفسي لأنني متزوجة و لدي أطفال ".

    حسنا .. من المهم الاهتمام بعائلتكِ فهم أهم ما نملك في حياتنا ولكن ليس من الجيد عدم إيجاد الوقت لنفسكِ وسط كل هذا ، فقد أثبتت الدراسات إن الأمهات اللواتي يخصصن وقتاً لأنفسهن و يحققن ذواتهن لديهن تقدير و احترام لخصوصيتهن و يجدن التفهم و المساندة من المحيطين ، لأنها إن أسعدت نفسها أولاً فسيسعد كل من حولها ، أما إن ضغطت على نفسها أكثر من اللازم و أهملت أحاسيسها و الأشياء التي تسعدها فلن تجلب لمن حولها سوى التعاسة و الحزن .

    و من الجدير بالذكر أن تعرفي أن الاهتمام بالنفس ليس معناه اهتمام المرأة بجمالها و أناقتها فحسب بل انه أكثر من ذلك بكثير ، فالاهتمام بالنفس يعني أن تعاملي نفسك كما لو أنها صديقتك الصدوقة بحيث تهتمين بإسعاد نفسكِ و تطويرها و بحثها عن التميز وتطلعها للأفضل .
    و إليكِ بعض الخطوات البسيطة التي ستساعدكِ بذلك :


    1- توقفي عن تأنيب نفسك :

    كفّي عن معاقبة نفسكِ وانتقادها انتقاداً جارحاً كلّما أخطأتِ ، اربتي على كتف نفسكِ وقولي لها "لا بأس كلنا نخطئ" ، تقبّلي فكرة أنّه ما من أحد كامل وتعلمي دوماً أن الأخطاء دروس تتعلّمينها من الحياة في سبيل النضوج والنجاح ، فأنتِ أم عظيمة و أنتِ زوجة رائعة و أنتِ صديقة مميزة .

    2- ابتعدي عن أي علاقة غير صحية :

    أحيطي نفسكِ بالأشخاص الطيّبين وتعرّفي جيّداً إلى من يدخل إلى حياتكِ وابتعدي عن من يسرق الفرحة عن وجهكِ ولا يصفّق لنجاحكِ ولا يحزن لحزنكِ .

    3- افصلي سعادتك عن الآخرين :

    هناك بعض من النساء من تربط كامل سعادتها بأطفالها وزوجها فيتحول حبها إلى تملك ، فإذا ما ابتعد عنها زوجها تحس بالضياع و الكآبة ، و إذا تزوج أبنائها و انشغلوا بحياتهم تشعر بالغيرة و تبدأ بافتعال المشاكل.

    و علاج هذا المشكلة هو أن تتدرب المرأة على إسعاد نفسها بنفسها عن طريق إيجاد أشياء تسعدها كتعلم مهارات جديدة و ملئ أوقات الفراغ بهوايات محببة أو بدء مشروع عمل جديد ، الأفكار لا تنتهي في هذا الصدد ، أنتِ فقط ابحثي عن ما يسعدك.

    و من المهم أن نذكر أن الزوج و الأطفال والعائلة هم أهم ما نملك في حياتنا ، لكن سعادتنا معهم يجب أن تكون جزءاً كبيراً من السعادة و ليس كلها ، فلا تربطي سعادتكِ بشخص أو شيء معين .

    4- اهتمي بالجانب الروحاني :

    خصصي كل يوم ولو نصف ساعة لعبادتك و اجعليها من ضمن روتينك اليومي اقرئي بها صفحة من القرآن ، اقرئي عن حياة الأئمة سلام الله عليهم ، تقربي من إمام زمانك و ادعي له بالفرج ، تصدقي عنه ، واظبي على تسبيح الزهراء بعد كل فريضة .

    عودي نفسك دوما على رسم ابتسامة رضا و أمل على روحكِ قبل وجهك ، و حمل المودة والخير في قلبكِ لكل البشرية وعندها ستتمتعين حقا بحياة سعيدة.

    5- اهتمي بجمالكِ و صحتكِ :

    اهتمي بأدق التفاصيل المتعلقة حول جمالكِ و أنوثتكِ ، كوني نظيفة و أنيقة و رائحتكِ كالمسك دائماً ، اهتمي ببشرتكِ ، جدّدي مظهركِ بقصة شعر جديدة مثلاً ، عودي نفسكِ على روتين جمالي يومي وإن كان بسيطا .

    اهتمي بصحتكِ فهي أهم ما تملكين ، اشربي الكثير من الماء و حاولي أن تتناولي الطعام الصحي و المتوازن
    ♦️، و أخيراً مارسي الرياضة لتعطي جسمكِ الصحة و اللياقة و هناك الكثير من تطبيقات الهاتف الرائعة التي تساعدكِ على ذلك .

    🔮🔮🔮

    🌠التربية والحياة


    🔮🔮🔮🔮🔮🔮🔮🔮




المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X